أخبار

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

نصائح نبوية تزيل عنك همك وحزنك وتشفي صدرك

شاهد د. عمرو خالد: استعد.. اليوم تبدأ أغلي الليالي "ليالي العتق وتحقيق الدعوات والأمنيات"

بقلم | علي الكومي | الخميس 21 ابريل 2022 - 01:10 ص

حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد علي ضرورة الاستعداد بكل السبل والوسائل لإحياء العشر الأواخر من رمضان بوصفها أغلي أيام في العام حيث يتطلب من المسلم ان يحضر النية وينقي قلبه ويخرج أفضل ما عنده ويحرص علي الحرص علي ان يكون من المصطفين الأخيار خلال هذه الأيام المباركة ويكون من عباد الله المحسنين خلال هذه الليالي التي بينها ليلة القدر التي هي خير من الف شهر.

وقال الدكتور خالد خلال فيديو مباشر تم بثه علي الصفحة الرسمية له علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك ": بدأت الأيام العشر الأواخر من رمضان هذه الليلة وليس غدا باعتبارها ليلة العشرين من رمضان بشكل يدعونا لنحمد الله أن أبلغنا العشر الأواخر من رمضان باعتبارها أيام فارقة في عمر الأنسان متسائلا : هل انت متخيل أهمية هذه الأيام؟.. هل انت مستعد بقلبك لهذه الأيام المباركة  هل انت حاضر بنيتك وكل جوارحك في أغلي أيام العمر وهل انت مدرك عظمة هذه الأيام ؟

استعد للعشر الأواخرمن رمضان 

وأشار خالد إلي معني مهم سيساعدك علي قضاء هذه الأيام العشر علي خير ما يكون وهو معني الاصطفاء الحاضر بقوة في القرآن الكريم بالقول : أن الله يصطفي من الملائكة رسلا ومن الناس أن الله سميع بصير " متابعا الله اصطفي من الكائنات البشر واصطفي من البشر الانبياء واصطفي من الانبياء 5من اولي العزم واصطفي من أولي العزم سيدنا محمد وسماه المصطفي صلي الله عليه وسلم

ومضي للقول : الله اصطفي من أهل القرآن أهل العلم وخاصته واصطفي من البلدان مكة ومن الجبال عرفات ومن الأيام العشر الأواخر ومن الليالي ليلة القدر فماذا لو اصطفك انت وجعلك تدرك ليلة القدر التي يغفر الله فيها لعبده المصطفي ما تقدم من ذنبه ويجعله من العتقاء من النار ويرضي عنه ويفتح عليه فتحا عظيما وهذا أمر عظيم لا يجعله الله لكثير من البشر .

وتابع الداعية الإسلامي قائلا : الله قد يصطفي عبدا رغم أنه ليس لي أفضل حاله قد يصطفيك لنقاء سريرتك في يوم من هذه الأيام وقد يصطفيك لتذللك بين يديه وقوله انما الصدقة للفقراء والمساكين " وانا فقير يارب فتصدق علي" وقد يخترك الله بدمعة من خشيته قد يصطفيك لأنك من عباده المحسنين لأنك تعبد الله كأنك تراه وتحاول ان تخرج أفضل ما عندك في هذه الأيام وتعيش حياة الإحسان مع ربك في هذه الأيام المباركة .

معني الاصطفاء حاضر في العشر الأواخر من رمضان

وأضاف الدكتورعمرو خالد قد يصطفيك ربك بذلك بتوبة من ذنب وقد يصطفيك بنقاء الصدر قد يصطفيك بسبب قيامك الليل قد يصطفيك بدعاء انت ترغب في إرضاء ربك والعيش في ظل حبه ورعايته قد يصطفيك بتقوي وتعهد الا تعود للذنوب قد يصطفيك بحسن ذكر الله وانت مستمتع بهذا الذكر لست مجرد عداد وقد يصطفيك بحاجتك إليه ويقينك بأنه المقصود من الحوائج والملمات.

ونبه الدكتور خالد علي ضرورة القيام بعدد من الطاعات خلال هذه الأيام منها أن تذهب إلي ربك بكليتك أي انك بعقلك وجسدك وذكرك وقف لله تعالي بمعني أنك موقوف لله في هذه الأيام التي تعد أغلي أيام وليالي العام مصدقا لقوله تعالي "ان صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين " وان تتعهد لربك بإخراج أفضل ما عندك خلال هذه الأيام.



الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد العشر الاواخر من رمضان ليلة القدر حياة الاحسان الليالي العشر افضل أيام العام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بدأت الأيام العشر الأواخر من رمضان هذه الليلة وليس غدا باعتبارها ليلة العشرين من رمضان بشكل يدعونا لنحمد الله أن أبلغنا العشر الأواخر من رمضان باعتبار