أخبار

هل يضمن الأمين إذا تلفت الأمانة بغير تعد منه ولا تفريط؟

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

شاهد .. دكتور عمرو خالد :ذكر هام ومؤثر حافظ عليه في العشر الأواخر.. أفضل استعداد

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 19 ابريل 2022 - 12:32 ص

حدد الداعية الإسلامي الدكتورعمرو خالد افضل استعداد للعشر الأواخر من رمضان والسعي لنيل افضل الدرجات من هذه الأيام المباركة مشيرا إلي أن هذا الاستعداد الأفضل يتمثل في نوعين من الذكر يجب المحافظة عليهما في هذه الأيام باعتبارها تجهيزا نفسيا وروحيا رائعا يجعلك تشعر بحب الله والإقبال عليه بحب واستمتاع  بأن الله يتجلي علي عباده بحبه ورحمته وغفرانه دون أي نوع من الملل في هذه العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل.

وقال خالد في بث مباشر علي صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " أما النوع الأول من الذكر فيتمثل في قول :لا إله الا الله وحد لا شريك له له الملك وله الحمد وهوعلي كل شئ قدير" مائة مرة في اليوم والليلة كما جاء في الحديث النبوي الشريف باعتباره ان ثوابا عظيما ينتظرك حال انتظامك في ترديد هذه الذكر باستمتاع وثقة باستجابة الله لك.

أفضل ذكر استعدادا للعشر الأواخر من رمضان

وعدد خالد ثواب ترديد هذا الذكر كما جاء في حديث النبي : "من قال في يومه لا إله الا الله وحد لا شريك له ..له الملك وله الحمد وهو علي كل شئ قدير "مائة مرة كتبت له الف حسنة ومحيت عنه الف خطيئة وتنحي عنه الشيطان سائر اليوم وكان كما اعتق اربعة أنفس من ولد اسماعيل ولم يأت أحد أفضل منه عند الله إلا رجلا قال مثله أو يزيد .

ومضي خالد للقول : ثواب عظيم ينتظر من يحافظ علي هذا الذكر باستمتاع وتذوق فالمسلم ليس مجرد عداد بل ينبغي أن يكون هذا الذكر بتذوق واستمتاع  والثقة في أن الله وحده هو من يرزقك ويفتح عليك ويشفي أبناءك فضلا عن السعي للاستفادة من المحافظة علي هذا الذكر لتكون من العباد المحبين لله حيث تقول اللهم أجعلني من أحب الناس إليك .. اللهم ارزقني حبك والقرب منك وان يكون العبد وهو يصلي ويصوم بين أيدي ربه وهو ما يعني السعي للإقبال علي الله والتسليم له .


حدد خالد أفضل الأوقات لهذا الذكر بالقول يفضل أن يكون هذا الذكر مرة قبل الإفطار واخري بعد الإفطار 33بعد العصر و33بعد الافطار وآخرين بعد الإفطار أو زيادة  او ترديده مرة أخري كي تحصل علي افضل ثواب وتكون من أقرب العباد حبا لله

ذكر الله بأسمائه الحسني

أما الذكر الثاني كما يؤكد الداعية الإسلامي فهو ذكر الله بأسمائه الحسني بالقول يا وهاب هبني حبك والقرب منك .. ويا رزاق ارزقني رزقنا واسعا .. يا كريم اكرمني .. يا مجيب أجب دعائي يا فتاح افتح علي قلوب عبادك ومسامع الناس كما ارد أنا حول برنامجي والكلام مازال لخالد حيث شدد علي أهمية ان تذكر الله بأي من أسمائه الحسني حيث أن ذكر الله يدخلك قلبك علي ربك بشكل سريع بل ويشعر العبد المؤمن بالحب والقرب من الله .

وشدد الداعية الإسلامي علي ضرورة المحافظة علي هذين النوعين من الذكر باعتباره افضل استعداد لدخول الأيام العشر من رمضان مشيرا إلي أهمية متابعة  حلقة اليوم من برنامج حياة الإحسان قائلا لينك الحلقة موجودة أسفل هذا الفيديو  في الصفحة الرسمية له علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك ".



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الدكتور عمرو خالد افضل استعداد للعشر الاواخر ذكر الله باسمائه الحسني حياة الاحسان

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أما النوع الأول من الذكر فيتمثل في قول :لا إله الا الله وحد لا شريك له له الملك وله الحمد وهوعلي كل شئ قدير" مائة مرة في اليوم والليلة كما جاء في الحد