أخبار

دراسة: شرب الشاي والقهوة مفيد لمرضى الروماتيزم

انتبه.. 4 أطعمة "صحية" تحرمك من فقدان الوزن

"آن كان ابنَ عَمَّتِكَ؟".. تعرف على قصة الكلمة التي أغضبت رسول الله

سؤال محير عن سرقة "القرامطة" للحجر الأسود.. هذه إجابته

قلب المؤمن ليس كقلب غيره.. ما علامة ذلك؟

الإيمان قول وعمل واعتقاد.. وهذا هو الدليل

تحول العافية وفجاءة النقمة.. البلاء الذي استعاذ منه النبي

١١ وسيلة تحببك فى الطاعة وتكرهك فى المعصية.. احرص عليها

قيمتك بأخلاقك وقيم ما تدين به.. فماذا هي قيمتهم وقيمهم؟

منذ طفولتي أسعد بإيذاء مشاعر الآخرين.. كيف أتعافى؟

ما أسباب ولادة بعض الأطفال بدون شعر؟

بقلم | ياسمين سالم | السبت 09 ابريل 2022 - 12:18 م


هل نقص بعض العناصر الغذائية للحامل، يمكن أن يؤثر على الجنين ويجعله يولد بدون شعر بالرأس، أم لولادة بعض الأطفال بدون شعر أسباب أخرى؟.


(ش. ر)


نقص بعض العناصر الغذائية بجسم الأم، ليس له أي علاقة بولادة الطفل بشعر أم لا، أو أن الطفل لم يحصل على ما يكفي من الكالسيوم.

ولادة الطفل بشعر ليس بمقياس على كثافة الشعر في الطفولة أو الكبر، والعكس صحيح، فالطفل المولود بشعر كثيف قد يصبح أصلعًا بعد بضعة أشهر، والطفل الأصلع يمكن أن ينمو شعرًا كثيفًا خلال وقت قليل، ويمكن أن تكون خصلات شعرهم الجديدة مختلفة تمامًا عن طبيعتهم منذ الصغر.

 ما العوامل المحددة لولادة الطفل بشعر أم لا؟


يعتقد الخبراء أن الجينات والحمض النووي يكون لهما دور في ذلك، عادة ما يحدث نمو الشعر في الأسبوع الثلاثين من الحمل، فإذا بدأ الطفل في نمو الشعر في الرحم، فبنسبة كبيرة يظل حينما يكبر.

 هل لهرمونات الأم تأثير على نمو شعر الطفل؟


تكون مستويات الهرمونات مرتفعة داخل الرحم، لذا فقد تساعد في تعزيز نمو الشعر عند الطفل، ومع ذلك، بعد الولادة تنخفض مستويات الهرمون بشكل كبير، ما يؤدي هذا إلى إبطاء نمو شعر الأطفال حديثي الولادة وسقوطه.

اقرأ أيضا:

8 ارشادات للتعامل مع التنمر في بيئة العمل

هل يفقد الطفل شعره الذي ولد به؟


يفقد الطفل بعض من شعره أو كله في الأشهر الستة الأولى من حياته، فمن الشائع أن يفقد شعره نتيجة احتكاك فروة رأسه بالمرتبة، أو إذا كانت لديه عادة ضرب الرأس.

الكلمات المفتاحية

ما العوامل المحددة لولادة الطفل بشعر أم لا؟ هل لهرمونات الأم تأثير على نمو شعر الطفل؟ هل يفقد الطفل شعره الذي ولد به؟ ما أسباب ولادة بعض الأطفال بدون شعر؟

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled هل نقص بعض العناصر الغذائية للحامل، يمكن أن يؤثر على الجنين ويجعله يولد بدون شعر بالرأس، أم لولادة بعض الأطفال بدون شعر أسباب أخرى؟.