أخبار

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

أعيش مرعوبة لأنني آنسة وأمارس العادة السرية والله غاضب عليّ.. ما الحل؟

زنيت فهل لي من توبة تنجني من العذاب أم سأعاقب يوم القيامة؟

كيف فضح الله الجن بموت سليمان؟.. قصة تدل على ضعفهم حتى لا تقع في شركهم

حكايات مثيرة للصحابة مع اليهود

لماذا لقب عثمان بـ "ذي النورين"؟.. فضائل مبهرة غير زواجه من ابنتي النبي

الشباب طاقة لا يستهان بها.. ولهذا اهتم بهم الإسلام

لذة المعصية ساعة ثم تتوالى الهموم.. تعرف على أخطر آثار المعصية على القلب والبدن

وفقاً لخبراء الصحة.. يجب غسل هذه الأجزاء الثلاثة من الجسم يوميًا

بقلم | مها محي الدين | الخميس 31 مارس 2022 - 11:02 م
الاستحمام كل يوم هو مسألة نظافة شخصية، وقد يساعد الحفاظ على نظافتك في درء العديد من الأمراض؛ ولكن وفقًا لتقارير قليلة، قد لا يكون من الضروري تنظيف نفسك كل يوم، حيث يمكن أن يؤدي الاستحمام المفرط إلى غسل البكتيريا الصحية، مما يجعل الجلد يبدو جافًا ومتشققًا ومثيرًا للحكة ومزعجًا.
وسواء اخترت الاستحمام يوميًا أم لا، الأمر متروك لك تمامًا، ولكن إذا اتبعنا نصيحة الخبراء، فهناك ثلاثة أجزاء فقط من الجسم تحتاج إلى تنظيفها بانتظام، سنتعرف عليهم في السطور التالية.

الإبط 

إذا كنت تتعرق كثيرًا، فسوف ينتج جسمك رائحة كريهة بسبب تراكم البكتيريا على الجلد، ونمو البكتيريا يكون أكثر في طيات الجلد مثل الإبط، هذه البكتيريا ستجعل رائحة الإبط لديك كريهة وتؤدي إلى الحكة والالتهابات.
تنظيف الإبط بالماء والصابون يوميًا سيقتل البكتيريا ويمنع نموها، كما سيقلل من خطر الإصابة بمشاكل الجلد ويجعل رائحتك جيدة.

اقرأ أيضا:

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

منطقة الأربية 

هي المنطقة بين البطن والفخذ على جانبي الجسم، وعلى جانبي منطقة العانة، وحتى إذا اخترت عدم الاستحمام يوميًا، فأنت بحاجة إلى تنظيف هذه المنطقة وتغيير ملابسك الداخلية يوميًا.
حيث يمكن أن يؤوي الجلد والشعر الموجود حول الأعضاء التناسلية ملايين البكتيريا الضارة، مما يؤدي إلى العدوى والرائحة الكريهة، كما يمكن أن يعرضك هذا لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.

القدم 

تعتبر القدمان من أكثر أجزاء الجسم التي يتم تجاهلها، خاصة عندما يتعلق الأمر بالنظافة، وغالبًا ما يدخل الناس إلي الحمام، ويفركون الجسم بالكامل ولا يفكرون في القدمين لأنهم يفترضون أن الماء الذي يتساقط يمكن أن يقوم بهذا العمل.
لكن قدميك تتطلب المزيد من الاهتمام من ذلك، إنها المنطقة الشائعة التي يتراكم فيها العرق، خاصة إذا كنت ترتدي الجوارب طوال اليوم، ويمكن أن يساعد تنظيفها يوميًا في منع الرائحة.

أجزاء أخرى من الجسم تحتاج إلى تنظيفها بانتظام 

بالتأكيد عندما نستحم نحاول أن نضع الصابون على كل جزء من الجسم ونفركه جيداً، لكن بعض أجزاء الجسم تتطلب عناية إضافية وعند الاستحمام تحتاج إلى تنظيفها بشكل صحيح، وبخلاف الإبطين والأربية والقدمين، إليك بعض أجزاء الجسم التي تعتبر منطقة تأوي البكتيريا:
تحت الأظافر
خلف الأذنين
سرة البطن
مؤخرة رقبتك

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الاستحمام النظافة الشخصية الاستحمام المفرط ثلاثة أجزاء فقط من الجسم تحتاج إلى تنظيفها بانتظام الإبط منطقة الأربية القدم الأظافر خلف الأذنين سرة البطن مؤخرة رقبتك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الاستحمام كل يوم هو مسألة نظافة شخصية، وقد يساعد الحفاظ على نظافتك في درء العديد من الأمراض؛ ولكن وفقًا لتقارير قليلة، قد لا يكون من الضروري تنظيف