أخبار

هل يضمن الأمين إذا تلفت الأمانة بغير تعد منه ولا تفريط؟

7 مواطن مستحبة للدعاء في الصلاة وبهذا الموضع يكون العبد أقرب ما يكون من ربه

هذا ما يحدث قبل الموت مباشرة.. أبرز القصص والحكايات

شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

افتح قلبك بمفاتيح الفرج.. كيف تمتلكها في يدك؟

كيف تحفظ إيمانك من الانحراف وتنجو بنفسك من التشتت؟

10 طرق للتخلص من الطاقة السلبية في البيت

كيف أتعامل مع أختي التي تعيش في أحلام النجاح وتفشل في الواقع؟

هل تعرض رسول الله لمحاولة إضلال في واقعة "ابن أبيرق"؟ (الشعراوي يجيب)

عريس الجنة.. صحابي فضل الشهادة على ليلة زفافه فتسابقت عليه حور العين

عمرو خالد : تعالوا نستعد بدعاء وتوسل إلى الله قبل شهر رمضان بأيام قليلة

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 31 مارس 2022 - 02:31 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على الدعاء والتوسل إلى الله سبحانه وتعالى قبل شهر رمضان المبارك بأيام قليلة، قائلا "باقي على رمضان أيام قليلة، أيام قليلة وتبدأ أجمل أيام السنة أجمل أيام يستجيب المولى عز وجل فيها الدعاء ويحقق الأمنيات" .
ويضيف الداعية الإسلامي "كرم كبير من الله سبحانه وتعالى وعطاء كبير ورحمة في رمضان، شهر الخير وإجابة الدعوات ومضاعفة الحسنات ومغفرة الذنوب والعتق من النار وكنوز الحسنات وإجابة الدعاء، فهو بالفعل شهر كريم من رب كريم بالفعل هو أكرم الأكرمين سبحانه وتعالى، فهل أنت مستعد؟ فلم يتبقى إلا أيام فاللهم أحيينا وندخل رمضان بعد هذه الأيام".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "أكثر ما أوصيكم به ونحن نستعد لشهر رمضان أولها أن تكثروا من دعاء النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك)، فأنت لم تعبد الله بشطارتك ولكن سوف تعبده بإعانته لك، فإذا كان نفسك أن تتلذذ بقيام الليل والتهجد وقراءة القرآن الكريم والذكر وحلاوة الصيام، فعليك بهذا الدعاء الجميل للنبي الكريم (اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك) فالفضل من الله وإليه، ولذلك نقول في الصلاة (إياك نعبد وإياك نستعين) لأنه لن تعرف أن تعبد الله حق العبادة إلا بإعانته لك.. قل لله تبارك وتعالى (اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك) فالنبي كان يدعوا بها فبالتأكيد أنت تحتاج لها جدًا".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ثاني شيء أوصيكم به هو أنك تنوي إنك سوف تتقي الله عز وجل 30 يوم، فهذا هو شهر التقوى {لعلكم تتقون} وقل (أنا سوف أتقي الله 30 يوم.. سأعيش بهذه التقوى وبالتأكيد ربنا سوف يرضى عني ويبارك لي بسبب تقوتي لله)، مضيفا "أوصيكم أيضًا قبل دخول رمضان بأيام قليلة أن تحددوا دعواتكم فهذا الشهر هو شهر إجابة الدعاء، وركز على دعوات بعينها وتحفظ جيدًا وتدعوا بها كل يوم، فكان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يعدون دعوات خصصيًا لرمضان فيقولون (ندعوا بها ونلح عليها فلا ينقضي رمضان ويأتي رمضان الذي يليه إلا وقد أجاب الله لنا ما دعوناه به)".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أنه "من الجميل أن تدخل شهر رمضان وأنت مستعد، مستعد أنك نويت التقوى 30 يوم، مستعد أنك متذلل لله وتطلب منه أن يعينك على الذكر والشكر وحسن العبادة، جميل أن تدخل رمضان وأنت مجهز دعواتك وتعرف ما تريد أن يستجيب الله تبارك وتعالى لك الدعاء".
واختتم الداعية الإسلامي، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "إن شاء الله سوف أكون موجود معكم كل يوم في رمضان في برنامج (حياة الإحسان)، وبإذن الله تعالى سوف يفرق معكم كثيرًا هذا البرنامج ويكون نور ويساعدكم ويقوي الهمة ويحببنا في المولى عز وجل.. (حياة الإحسان) كل يوم سوف يكون كل يوم على (اليوتيوب) الساعة 3 مساءًا، وعلى الفيسبوك الساعة 4 مساءًا، فحاولوا أن تشاهدوه مع أهاليكم وتنشروه بنية نشر للخير بنية أنا أريد أن أشارك في نشر الخير، أريد أن أملأ السوشيال ميديا كما بها أشياء سيئة يكون بها أيضًا أشياء جميلة، شاركوا معايا في برنامج (حياة الإحسان) وشاركوا معايا في الأجر"، مضيفا "سوف أكون إن شاء الله معكم أيضًا مرتان بث مباشر (لايف) في رمضان، الأولى في الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة نتناول فيه (خاطرة عن رمضان)، والمرة الثانية الساعة 2 صباحًا بتوقيت القاهرة ندعوا سويًا في كل يوم في رمضان، وفي ليلة رمضان يوم الجمعة الساعة 7 مساءًا مع دخول الشهر الكريم نبدأ سويًا".

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

حياة الإحسان رمضان ٢٠٢٢

ابتداءً من اليوم الأول من رمضان، سيذاع برنامج "منازل الروح" للداعية الإسلامي، الدكتور عمرو خالد، "حياة الإحسان" بشكل يومي على منصاته الرسمية عبر موقع "يوتيوب" ووسائل التواصل الاجتماعي، عمرو خالد رمضان ٢٠٢٢.
حياة الإحسان رمضان ٢٠٢٢، وسيذاع البرنامج في تمام الساعة 3 عصرًا (بتوقيت القاهرة) عبر القناة الرسمية للدكتور عمرو خالد على قناة "يوتيوب"، على أن يذاع الساعة الرابعة (بتوقيت القاهرة) عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وكذلك عبر حسابه على تطبيق "إنستجرام"، برنامج عمرو خالد الجديد في رمضان.
برنامج حياة الإحسان عمرو خالد ٢٠٢٢، وكان الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، قد طرح عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أول "برومو" لبرنامجه المقرر عرضه في شهر رمضان القادم 2022، برنامج (حياة الإحسان).
وأرفق البرومو بتعليق كتب فيه: "برومو برنامج #حياة_الإحسان فى رمضان 2022..بسم الله توكلنا على الله ودعواتكم بالعون والفتح والتوفيق".
اهم البرامج الدينية رمضان ٢٠٢٢، ويقول "خالد": "(حياة الإحسان)).. لو عايز توصل في حياتك للنفس المطمئنة، فأنت محتاج تطلع معانا الرحلة دي.. لو مهموم، موجوع، حزين، مكسور، أنت محتاج تعيش معانا رحلة (حياة الإحسان).. لو بتعاني من التعامل مع أصناف من الناس الصعبة أو المؤذية، أنت محتاج تتعامل معاهم وتفكر بطريقة (حياة الإحسان).. لو محتاج وصفة تنجيك من التخبط في ظلمات الدنيا وطاحونة الحياة، اعتقد إن احنا بنقدم الوصفة دي في (حياة الإحسان).. لو نفسك تنقي روحك وتصفي قلبك وتحس بحلاوة القرب من ربنا، (حياة الإحسان) بيوصل بقلبك في 30 يوم لمعنى أن تعبد الله كأنك تراه، إحساس عميق بحب الله يجعلك تحسن في كل جزئيات حياتك.. اطلعوا معانا الرحلة وعيشوا معانا رحلة (حياة الإحسان) مع 12 شاب وفتاة من 8 دول عربية بروح رائعة.. عيشوا معانا الرحلة وانتظرونا في رمضان".

برنامج حياة الإحسان عمرو خالد ٢٠٢٢

حياة الإحسان: برنامج الدكتور عمرو خالد رمضان 2022 وهو عبارة عن: رحلة روحية تعبر بك أزمات الحياة بسلام وتنقي روحك وتصفي قلبك وتصل بك للأمان النفسي وتغير حياتك للأفضل وتنتصر على النفس الأمارة بالسوء.
رحلة تشعرك بحلاوة القرب من الله، تعرف بها أقوى الطرق التى تفتح لك أبواب الرزق الواسع.. لو عشت معانا حياة الإحسان بقلبك في 30 يوم هنعرف ازاى تعبد الله كأنك تراه.. رحلة تعرف بها كيف تتعامل مع أصناف الناس الصعبة أو المؤذية، وكذلك وصفة تنجيك من التخبط في ظلمات وتقلبات الدنيا وطاحونة الحياة.

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان شهر رمضان دعاء وتوسل إلى الله دعاء وتوسل إلى الله قبل رمضان أدعية الاستعداد لرمضان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على الدعاء والتوسل إلى