أخبار

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

أعيش مرعوبة لأنني آنسة وأمارس العادة السرية والله غاضب عليّ.. ما الحل؟

زنيت فهل لي من توبة تنجني من العذاب أم سأعاقب يوم القيامة؟

كيف فضح الله الجن بموت سليمان؟.. قصة تدل على ضعفهم حتى لا تقع في شركهم

حكايات مثيرة للصحابة مع اليهود

لماذا لقب عثمان بـ "ذي النورين"؟.. فضائل مبهرة غير زواجه من ابنتي النبي

الشباب طاقة لا يستهان بها.. ولهذا اهتم بهم الإسلام

شرب الخمر بأي كمية يضر بصحة القلب (دراسة)

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 29 مارس 2022 - 10:04 ص

حذرت دراسة حديثة من أن شرب الخمر بأية كمية يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وخلال الدراسة، حلل الباحثون، بيانات أكثر من 371 ألف شخص بالغ في بريطانيا، تناولوا 9 مشروبات في المتوسط في المتوسط أسبوعيًا.

كما في الدراسات السابقة، توصل الباحثون إلى أن الذين يشربون كمية تتراوح ما بين خفيفة إلى معتدلة لديهم أدنى مخاطر الإصابة بأمراض القلب، يليهم الأشخاص الذين لا يشربون، بينما الأشخاص الذين يشربون بكثرة هم الأكثر عرضة للخطر.

"تؤكد النتائج أنه لا ينبغي التوصية بتناول الكحول لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، بل إن الحد من تناول الكحول من المرجح أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى جميع الأفراد، وإن كان ذلك بدرجات مختلفة بناءً على المستوى الحالي للاستهلاك"، وفقًا لكبير الباحثين، الدكتور كريشنا أراجام، طبيب القلب في مستشفى ماساتشوستس العام، والأستاذ المساعد في معهد برود التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة هارفارد.

نمط حياة صحي


مع ذلك، يميل الأشخاص الذين يشربون كمية تتراوح ما بين الخفيفة إلى معتدلة إلى اتباع أنماط حياة صحية أكثر من غيرهم الذين لم يشربوا، من خلال ممارسة المزيد من النشاط البدني، وإدراج الخضروات في نظامهم الغذائي، وتقليل التدخين.

وفقًا للدراسة التي نُشرت مؤخرًا في مجلة "جاما نتورك أوبن"، فإن أخذ بعض عوامل نمط الحياة الصحية في الاعتبار جعل أي فائدة مرتبطة بالكحول أقل أهمية.

أجرى الباحثون، أيضًا تحليلًا جينيًا لعينات من المشاركين في الدراسة واكتشفوا اختلافات جوهرية في المخاطر على القلب جراء الشرب، مع الحد الأدنى من الزيادات في المخاطر عند الانتقال من صفر إلى سبعة مشروبات في الأسبوع، وزيادات أعلى بكثير عند الانتقال من سبعة إلى 14 مشروبًا في الأسبوع، وخاصة عالية الخطورة عند شرب 21 مشروبًا أو أكثر في الأسبوع.

وقال الباحثون إن النتائج تشير إلى زيادة مخاطر القلب حتى عند مستويات الشرب التي تعتبرها وزارة الزراعة الأمريكية "منخفضة المخاطر" (أقل من مشروبين يوميًا للرجال ومشروب واحد يوميًا للنساء).

وهذا يعني أن الحد من الشرب يمكن أن يفيد حتى الأشخاص الذين يتناولون مشروبًا كحوليًا واحدًا فقط في اليوم، لكن الفوائد الصحية للتقليل قد تكون أكثر أهمية لدى أولئك الذين يشربون أكثر، وفقًا للباحثين.

الكلمات المفتاحية

شرب الخمر يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب أضرار الخمر على القلب مخاطر شرب الخمر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حذرت دراسة حديثة من أن شرب الخمر بأية كمية يزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب.