أخبار

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

أعيش مرعوبة لأنني آنسة وأمارس العادة السرية والله غاضب عليّ.. ما الحل؟

زنيت فهل لي من توبة تنجني من العذاب أم سأعاقب يوم القيامة؟

كيف فضح الله الجن بموت سليمان؟.. قصة تدل على ضعفهم حتى لا تقع في شركهم

حكايات مثيرة للصحابة مع اليهود

لماذا لقب عثمان بـ "ذي النورين"؟.. فضائل مبهرة غير زواجه من ابنتي النبي

الشباب طاقة لا يستهان بها.. ولهذا اهتم بهم الإسلام

ماذا تفعل عند ابتلاع معجون الأسنان؟

بقلم | أنس محمد | الاثنين 28 مارس 2022 - 02:06 م

يتخوف الكثير من الناس على أطفالهم من ابتلاع معجون الأسنان، حيث عادة ما يبتلع الكثير من الأشخاص معجون الأسنان خلال عملية تنظيف أسنانهم عن غير قصد، حينما ينظف الناس أسنانهم يومياً باستخدام معاجين أسنان لحمايتها من التسوس وعواقبه.

يحتوي معجون الأسنان على الفلورايد الذي يعمل على دعم مينا الأسنان وكذلك منع تسوسها، فهل هنالك عواقب صحية لابتلاع هذه المادة.

يجيب عن هذا التساؤل "مجلة فوكوس " الألمانية، موضحة انه يتم تناول الفلورايد عبر الغذاء اليومي، مثل الشاي الأسود والمياه المعدنية والأسماك.

وبالطبع يحتوي معجون الأسنان على الفلورايد لدعم مينا الأسنان (الجزء السطحي من الأسنان) ومنع تسوسها.

ويستخدم الآباء معاجين أسنان بنكهات مختلفة كي يشجعوا الأطفال على استخدامها، وتكون معاجين الأسنان في كثير من الأحيان لها نكهات لذيذة، ما يشجع الأطفال على ابتلاعها. وهو ما يسبب القلق لبعض الآباء، بسبب الفلورايد الموجود في معجون الأسنان.

ونبهت "فوكوس" على أن القلق حول التهام الفلورايد سببه الأول هو الفرق بينه وبين الفلور، موضحة أن الفلور هو غاز سام، وعبر اقتران الفلور بعناصر أخرى مثل الصوديوم أو الكالسيوم يتكون الفلورايد، ويسمى أيضا بأملاح الفلور.

وقالت إن الفلورايد ليس ضارا على أعضاء الجسم إذا كانت كمياته قليلة ويدعم بعض فعاليات الجسم المهمة، حيث يتم تناول الفلورايد عبر الغذاء اليومي، مثل الشاي الأسود والمياه المعدنية والأسماك. ولا يشكل خطرا على صحة الجسم.

وكذلك معجون الأسنان لا يشكل تناوله خطرا على صحة الجسم، حيث أن كميات الفلورايد في معجون الأسنان قليلة جدا ولا تشكل خطرا على البشر.

ويبلغ تركيز الفلورايد في معجون الأسنان المخصص للبالغين 1450 جزء من المليون من مادة المعجون، وفي المعجون الخاص للأطفال تكون النسبة 500 جزء من المليون فقط. بينما يحتوي 0.25 غرام من البازلاء على 0.125 مليغرام من الفلورايد. وهذه الكمية أقل بكثير مما تطالب بها الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية.

وقالت طبيبة الأسنان الألمانية جاكلين أيش، أن كمية الفلورايد التي ينصح بها للأطفال بعد ظهور الأسنان اللبنية ولغاية ظهور الأسنان الدائمة لا يجب أن تتجاوز 500 جزء من المليون. وبعد ظهور الأسنان الدائمة (بعد عمر السادسة) يمكن استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على كميات 1000 إلى 1500 جزء من المليون من الفلورايد.

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

الكلمات المفتاحية

ابتلاع معجون الأسنان فوائد معجون الأسنان أضرار معجون الأسنان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يتخوف الكثير من الناس على أطفالهم من ابتلاع معجون الأسنان، حيث عادة ما يبتلع الكثير من الأشخاص معجون الأسنان خلال عملية تنظيف أسنانهم عن غير قصد، حينم