أخبار

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

أعيش مرعوبة لأنني آنسة وأمارس العادة السرية والله غاضب عليّ.. ما الحل؟

زنيت فهل لي من توبة تنجني من العذاب أم سأعاقب يوم القيامة؟

كيف فضح الله الجن بموت سليمان؟.. قصة تدل على ضعفهم حتى لا تقع في شركهم

حكايات مثيرة للصحابة مع اليهود

لماذا لقب عثمان بـ "ذي النورين"؟.. فضائل مبهرة غير زواجه من ابنتي النبي

الشباب طاقة لا يستهان بها.. ولهذا اهتم بهم الإسلام

لذة المعصية ساعة ثم تتوالى الهموم.. تعرف على أخطر آثار المعصية على القلب والبدن

للنساء.. تجنبي أخطاء منتصف العمر هذه للعيش بصحة وسعادة

بقلم | مها محي الدين | الاحد 27 مارس 2022 - 11:01 م
تجد معظم النساء أنفسهن عالقات في منتصف الفوضى في منتصف العمر؛ الأسرة، والحياة المهنية، والحياة الاجتماعية، والمسؤوليات والالتزامات الأخرى التي لا تترك القليل من الوقت أو لا تترك وقت علي الإطلاق للرعاية الذاتية.
وعلى الرغم من وجود كل هذه العوامل منذ العشرينات من العمر، إلا أن منتصف العمر أمر بالغ الأهمية لأسباب أخرى، فيما يتعلق بالصحة، منتصف العمر هو الوقت الذي تبدأ فيه الصحة في التدهور ويجب إيلاء اهتمام إضافي لكل جانب من جوانب الحياة بما في ذلك الرفاهية العقلية والعاطفية.
ومع تقدم جيل جديد من النساء، من المهم تسليط الضوء على الأخطاء التي ارتكبتها الأجيال السابقة حتى يمكن تجنب عواقبها السلبية، وفيما يلي خمسة أخطاء شائعة ترتكبها النساء في منتصف العمر والتي تؤدي في النهاية إلى عواقب طويلة المدى، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

رعاية ذاتية غير كافية 

أنتِ تهتمي بالكثير والكثير من الناس، وأثناء قيامك بجميع واجباتك والوفاء بكل مسؤولياتك، قد تجدي صعوبة في تخصيص وقت لنفسك، ومع ذلك، هذا ليس صحيًا وسيؤدي في النهاية إلى استنزافك جسديًا وعاطفيًا، دون ترك أي طاقة لأية مهام أخرى.
ساعة من التأمل أو كتابة اليوميات أو السفر أو أي شيء يساعدك على الاسترخاء أمر ضروري لإعادة شحن طاقتك، لذا تأكدي من القيام بذلك.

اقرأ أيضا:

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

تجاهل صحة قلبك 

يعتبر القلب من أهم الأعضاء التي يجب فحصها بانتظام، خاصة مع تقدم العمر، وتشمل مؤشرات صحة القلب ضغط الدم ومستويات الجلوكوز في الدم ومؤشر كتلة الجسم والكوليسترول، وهي أشياء يجب مراقبتها بانتظام ويجب عدم تجاهل أي حالات شاذة، كما يوصى بالتشخيص الكامل لأي تغييرات في هذه المؤشرات.

نقص فيتامين ب 12 

مع تقدمنا في العمر، تقل كمية الحمض التي يتم إفرازها في معدتنا بشكل طبيعي بسبب فيتامين ب12 الذي يمكن أن يصبح مصدر قلق، وبالإضافة إلى الكالسيوم وفيتامين د، فإن فيتامين ب 12 مطلوب أيضًا بكميات جيدة حتى يكون الجسم بصحة جيدة ويعمل بشكل صحيح.
إضافة الأطعمة الغنية بالفيتامين مثل البيض واللحوم ومنتجات الألبان وما إلى ذلك أمر لا بد منه، وإذا لم تتمكني من ذلك أحرصي علي تناول المكملات المناسبة.

عدم تقبل الشيخوخة 

أنتِ في منتصف عمرك، وهذا في حد ذاته يوحي بحقيقة أنك في منتصف الطريق في الحياة، إن عدم الاعتراف أو قبول أن الشيخوخة هي عملية طبيعية لا بد أن تحدث لك هو خطأ آخر سيحرمك من السلام العقلي والكثير من أموالك.
تقبلي حقيقة تقدمك في السن لأن ذلك يأتي بفوائد متعددة مثل الشعور القوي بالذات والخبرة والشعور المتزايد بالثقة وحب الذات.

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

اقرأ أيضا:

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة المرأة للنساء فقط تجنبي أخطاء منتصف العمر هذه للعيش بصحة وسعادة رعاية ذاتية غير كافية تجاهل صحة قلبك نقص فيتامين ب 12 عدم تقبل الشيخوخة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تجد معظم النساء أنفسهن عالقات في منتصف الفوضى في منتصف العمر؛ الأسرة، والحياة المهنية، والحياة الاجتماعية، والمسؤوليات والالتزامات الأخرى التي لا تترك