أخبار

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

أعيش مرعوبة لأنني آنسة وأمارس العادة السرية والله غاضب عليّ.. ما الحل؟

زنيت فهل لي من توبة تنجني من العذاب أم سأعاقب يوم القيامة؟

كيف فضح الله الجن بموت سليمان؟.. قصة تدل على ضعفهم حتى لا تقع في شركهم

حكايات مثيرة للصحابة مع اليهود

لماذا لقب عثمان بـ "ذي النورين"؟.. فضائل مبهرة غير زواجه من ابنتي النبي

الشباب طاقة لا يستهان بها.. ولهذا اهتم بهم الإسلام

5 أطعمة تساعد على محاربة الشيخوخة وتساعدك على البقاء شابًا.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | السبت 26 مارس 2022 - 11:21 م
هل تريدين أن تبدين جميلة وشابة إلى الأبد؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت بالتأكيد لست وحدك، نحن نعيش في عصر يدرك فيه الجميع أهمية مظهرهم، ونعم؛ يمكنك إبطاء تأثير السنوات علي وجهك.
مفتاح التقدم في السن بأمان بسيط للغاية "تناول الطعام الصحي"، وعلى الرغم من توفر العديد من الكريمات والمنتجات المضادة للشيخوخة في السوق والتي قد تجعلك تبدو أفضل من الخارج، إلا أنه سيكون من الأفضل بكثير تحسين النظام الغذائي الذي تضعه في جسمك.
وفيما يلي بعض الأطعمة الخارقة المضادة للشيخوخة التي اقترحها خبراء الصحة؛ والتي ستحارب الشيخوخة وتعزز تجديد الخلايا من الداخل للخارج، بحسب ما نشره موقع "هليث".

التوت 

عائلة التوت بأكملها ليست فقط لذيذة؛ ولكنها تحتوي على مضادات أكسدة أكثر من معظم الفواكه والخضروات، لذا فهي توفر الحماية ضد الجذور الحرة الضارة بالبشرة التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس والتوتر.
كما تساعد أيضًا في منع تلف بنية الخلايا الذي يؤدي إلى فقدان النضارة والخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتضم عائلة التوت؛ التوت الأحمر والتوت الأزرق والتوت الأسود والتوت البري والفراولة.

اقرأ أيضا:

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

المكسرات 

كونها غنية بالدهون غير المشبعة والفيتامينات ومضادات الأكسدة، فإن المكسرات قادرة على جعل بشرتك تبدو نضرة وصحية وشابة، وتعتبر من الأطعمة الممتازة الممتازة لمنع تلف الجلد، لكن تأكد من تناولها نيئة وغير مملحة.

سمك القد 

يمكن أن تكون الأسماك مفيدة لصحتك ولكن سمك القد أو "البكالاه" مفيد بشكل خاص لخصائصه المضادة للشيخوخة، حيث يحتوي على عنصر السيلينيوم الذي يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس والسرطان، كما يحتوي علي أحماض أوميجا 3 التي تحتاج لها خلايا الجسم المتجددة بشكل خاص.

الشاي الأخضر 

يحتوي هذا المشروب الصحي على EGCG (نوع من الكاتيكين) الذي يساعد في منع فرط التصبغ،كما يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على مركبات الفلافونويد والبوليفينول، وبالتالي يقلل من البقع البنية التي تظهر مع التقدم في العمر.

زيت الزيتون 

زيت الزيتون مفيد للغاية ويحافظ على البشرة وردية ونضرة، كما أنه مفيد لقلبك أيضًا بسبب وجود أحماض أوميجا 3.

اقرأ أيضا:

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

اقرأ أيضا:

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان الشيخوخة علاج الشيخوخة أطعمة تساعد على محاربة الشيخوخة التوت المكسرات سمك القد الشاي الأخضر زيت الزيتون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل تريدين أن تبدين جميلة وشابة إلى الأبد؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأنت بالتأكيد لست وحدك، نحن نعيش في عصر يدرك فيه الجميع أهمية مظهرهم، ونعم؛ يمكنك