أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

عمرو خالد: صل رحمك من الآن قبل رمضان .. واحذر فإنها متعلقة بعرش الرحمن

بقلم | مصطفى محمد | السبت 26 مارس 2022 - 02:32 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أسرع شئ يرضى الله وكذلك يغضبه منك.. خد بالك منه قبل شهر رمضان المبارك.

يقول "خالد" إن "النبي صلى الله عليه وسلم يقول (إن الرحم متعلقة بالعرش..)..والرحم يعني صلة الأرحام وكأن صلة الأرحام تأتي في شكل مجسد متعلق بعرش الرحمن يقول النبي (تقول اللهم صل من وصلني واقطع من قطعني) وتدعي كل يوم يا رب من يوصل رحمه صله.. وصله بمعني أن يصله الله تبارك وتعالى بالإيمان ويصله المولى عز وجل برضاه ورحمته ورزقه وعطاؤه، وكذلك يا رب اقطع من قطعني رزقك وخيرك وعطائك وهدايتك".
ويضيف الداعية الإسلامي "هل يمكن الآن أن تتذكر أرحامك وتتخيل معي صلة الرحم الخاصة بك وهي متعلقة بالعرش.. يعني كل واحد مننا له صلة رحم متعلقة بالعرش تدعي له أو تدعي عليه كل يوم.. وفي حديث آخر يقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم (تعلقت العرش بالرحمات، وقالت الرحم هذا مقام العائذ بك من القطيعة فقال لها الله تبارك وتعالى نعم أما ترضين أن أصل من وصلك وأقطع من قطعك، قالت بلى يا رب قال المولى عز وجل لك ذلك).
وتابع الدكتور "خالد": "لماذا كلما تأتي صلة الأرحام في أحاديث النبي الكريم يأتي ذكر أنها متعلقة في العرش؟.. فهو يريد أن يقول لك أن مقامها في أعلى عليين مقامها عند عرش الرحمن.. فصلة الرحم تصل في ثانية واحدة برضا الله تبارك وتعالى وتصل في ثانية بغضب الله لو أنت قاطع رحم".
واستكمل الداعية الإسلامي "من يعاهد من الآن وقبل دخول شهر رمضان الكريم.. وينوي لن أدخل رمضان شهر الرحمة إلا وأنا واصل رحمي، وعلاقة الرحمة بصلة الرحم هو أن الاثنان مشتقين من كلمة الرحمة، ولذلك النبي صلى الله عليه وسلم يقول (إن الرحمة لا تنزل على قوم بهم قاطع رحم)، مضيفا "فهي بالفعل اسمها الرحمة وهو تبارك وتعالى اسمه الرحمن فكله مشتق من نفس الكلمة.. فإذا قطعت رحمك غضب الرحمن وقطعت عنك الرحمة، فالثلاثة لهم علاقة ببعضهم".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "اقسم عليكم من اليوم أن تصلوا أرحامكم وندخل رمضان وهو راضين وترفع الهاتف وتقول لعمك مثلا اللي فات مات.. ثم تغلق الهاتف وتقول لله اشهد يا رب.. يمكن أن يكون عمك رجل سيء ولكن ستقول له أشهد يا رب وصلت رحمي صلني برزقك وعطائك وادخلني رمضان وأنت رحمني وراضي عني.. فرمضان أوله رحمة فأبدأ بها من الآن بصلة الأرحام".

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد صلة الأرحام صلة الرحم رمضان شهر رمضان شعبان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء برنامج عمرو خالد رمضان 2022 برنامج عمرو خالد حياة الإحسان حياة الإحسان.. عمرو خالد جديد عمرو خالد رمضان 2022

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أسرع شئ يرضى الله