أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

شاهد .. د. عمرو خالد :باقي ١٠ أيام علي أغلي شهر.. أجمل 3 نوايا وهذه نصيحتي لقضاء أفضل رمضان في حياتك

بقلم | علي الكومي | الخميس 24 مارس 2022 - 10:47 م

حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد علي ضرورة الاستعداد لشهر رمضان المعظم الذي لم يعد باقيا عليه إلا 10أيام فقط متسائلا "هل تدرك أنك مقبل علي أعز أيام الله مقبل علي شهر.. قد يغير حياتك وينقلك من طريق إلي طريق أخر مختلف؟.. وتغيير الحياة هذه قد تتم بدعوة تدعو بها فيستجيب الله لك وبتوبة تتوبها فيقبلها الله وما أعظمها من توبة.. وفضلا عن تغير حياتك بالعتق من النيران في رمضان.. ويخاطب الله ملائكتك بالقول اكتبوا عبدي من أهل الجنة.

وقال "خالد"، في بث مباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" شهر رمضان شهر العطاء شهر المحبة وشهر هدية من الله يقدمها لعبده وبل هو شهر انفراج الكروب فربما مصيبة تعاني منها منذ شهور ويكتب الله نهايتها بسبب رمضان أو خلال الشهر الفضيل الذي يرتبط ارتباطا مباشرا باسم الله الوهاب حيث يهبك الله خلال هذا الشهر نعما وهدايا لا تحصي.

هذا أفضل استعداد لرمضان

وشدد الدكتور خالد علي أهمية أن تدعو ربك ليبلغك رمضان وأن يحييك الله لتصل إلي هذه الأيام المباركة الكفيلة بتغيير حياتك إلي الأفضل سواء أصابتك نعمة فشكرت الله عليها أو نقمة زادتك قربا من الله ومناجاة له فتخرج من هذا الشهر الكريم أكثر قربا من الله سبحانه وتعالي.

وحدد "خالد" 3 نوايا يجب أن تحسن عبرها الاستعداد لشهر رمضان انطلاقا من القاعدة الشرعية أن نية المرء أفضل من عمله، فالنية الكبيرة تستطيع بها تجاوز المصاعب وتحصل لك البركة في رزقك وعملك وأسرتك وفي شهر رمضان باغتنام طاعات الله والفوز برضاه، مشددا علي ضرورة الاهتمام بالنوايا وحفظهم والاحتفاظ بهم علي هاتفك ليكونوا حاضرين في ذهنك دائما.


أول هذه النوايا، والكلام مازال للدكتور خالد ، تقوي الله خلال هذه الأيام المباركة عبر التوقف عن ارتكاب الذنوب والمحافظة على طاعة الله والتركيز علي تجنب نواهيه، مشيرا إلي أن الله لم يكن ليغير حياتك خلال هذا الشهر إلا لهدف عظيم والا هو تقوي الله مصداقا لقوله تعالي: "يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون"، فلا شك ان الصيام بعزم وقوة سيصل بك إلي التقوى.

ثاني هذه النوايا، بحسب الداعية الإسلامي، يتمثل في إرضاء الله وهو هدف سام يرغب في تحقيقه العبد المؤمن بعيدا عن الثواب والعقاب والجوائز الكبيرة التي تنتظره خلال هذا الشهر الكريم فالصيام وطاعة الله والإكثار من القربات خلال هذه الشهر هدفها فقط إرضاء الله وانطلاقا من محبة الله وحرصا على رضاه المجرد بعيدا عن الصيام لأداء الواجب فقط.

3 نوايا استعد بها لأفضل رمضان في حياتك

ثالث النوايا التي يجب عبرها الاستعداد لشهر رمضان تتمثل في نية الإحسان والتصميم خلال هذا الشهر أن تخرج أفضل ما عندك لله وأن تعطي أفضل نسخة منك أن تحسن كما أحسن الله إليك وتسير في إطار أني سأحاول أن ارضي ربي وسأحسن في عبادتي لربي وفي علاقتي مع أهلي واسرتي والناس جميعا خلال هذا الشهر.

وأشار الدكتور خالد إلي برنامجه الرمضاني هذا العام "حياة الإحسان " مشددا علي أهمية متابعته لأنه سيساعدك كثيرا على قضاء هذا الشهر الفضيل لاسيما أن أول برومو للبرنامج قد نزل هذا اليوم، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية النية باعتبار أن العمل الصعير قد تكبره النية في المقابل فإن العمل الكبير قد تصغره النية التي قد تساعدك علي قضاء أفضل رمضان في حياتك.



الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد عمرو خالد افضل استعداد لرمضان نوايا استعد بها لرمضان حياة الانسان

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled شهر رمضان شهر العطاء شهر المحبة وشهر هدية من الله يقدمها لعبده وبل هو شهر انفراج الكروب فربما مصيبة تعاني منها منذ شهور ويكتب الله نهايتها بسبب رمضان