أخبار

"بديل الفياجرا" لعلاج الضعف الجنسي لدى مرض السكري

دراسة: المشي القصير يساعد على حرق السعرات الحرارية

أشياء تستمد منها قوتك وتعزز إيمانك في وقت الشدة والمصائب

10طاعات يجب عليك الالتزام بها إذا كانت حريصا علي تجديد إيمانك .. أكثر من قول لا إله إلا الله

هل يجوز أن يقيم الرجل مع مطلقته طلافًا بائنًا في مسكن واحد؟ (المفتي يجيب)

فضيلة كتمان السر ومصيبة كتمان الحق

ردد هذا الذكر عند الاستيقاظ من الليل تقبل صلاتك ويستجاب دعاؤك

ذكر عظيم ينور قبرك ويضيء لك الصراط حتى تدخل الجنة.. ردده عقب كل صلاة

كيف تصنع لنفسك القمة وتكتب شهادة تفوقك؟

سبع مصائب تأتي بسبب التسويف.. بادر قبل أن تجد الباب مغلقًا في وجهك

عمرو خالد: حدد نيتك في شهر رمضان من الآن .. تكون من السابقين

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 24 مارس 2022 - 01:01 ص

حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على فعل هذا الأمر الهام والخاص جدًا بينك وبين المولى عز وجل من الآن قبل أن يهل علينا شهر رمضان المبارك.

يقول "خالد" إنه "قد بدأ العد التنازل لشهر رمضان، فلم يتبقى غير أقل من 15 يوم على الشهر الفضيل، فالأيام تقترب فهل أنت مستعد وجاهز؟"، مضيفا "سأطرح عليكم فكرة جميلة تجهزك من اليوم بحيث تكون قد دخلت على رمضان من قبل أن يبدأ بـ 14 يوم وأن مستيقظ.. حاول أن تنوي نية كبيرة واكتبها، فالنية هي أجمل شيء يحبه الله سبحانه وتعالى من عباده.. فالنوايا لا يعرفها ملك فيكتبها ولا يطلع عليها شيطان فيفسدها، فالنية علاقة خاصة جدًا بينك وبين رب العالمين"
ويضيف الداعية الإسلامي "أنت وربك سبحانه وتعالى فقط.. لا أمك تعرف عن هذه النية شيء ولا أخواتك ولا أهلك ولا ملك اليمين ولا ملك الشمال.. فأنت مع الله وحدك"، متسائلا "ماذا ستنوي هذه السنة قبل رمضان؟.. عش مع نفسك وقل أنك مثلا قد نويت أن توقف الذنب الفلاني.. نويت أحافظ على صلاتي يا رب.. أو نويت أن أكون عبدك حقًا يا رب العالمين.. نويت أتقرب إليك يا رب في رمضان.. أو نويت أن تكون عباداتي في رمضان أركز فيها من أجل أن أشعر بالخشوع وحلاوة القرب منك.. أو نويت أصل رحمي.. أو نويت التصدق بمبلغ كذا في رمضان هذا العام".
وتابع الدكتور "خالد": "النوايا تجعل تسبق كل شيء، فلو لا قدر الله توفى أحد فينا في هذه الأيام بعد أن ينوي يكتب له نيته كاملة كما لو أنه قد حضر شهر رمضان كاملا فتأخذ الثواب كاملا"، مضيفا "النية شيء رهيب.. فنية المرء خيرًا من عمله، النية أرقى من العمل وذلك لأن النية الصادقة تكتب عن المولى عز وجل وأخذ الشخص ثوابها بالفعل، فإذا توفيت أو مرضت أو لم تحضر أو حدث ظرف طارئ لك فإنك بالفعل قد أخذت الثواب كاملا على نيتك السابقة".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وهو راجع من غزوة تبوك والتي كانت تبعد ألف كيلو، والصحابة كانوا فخورين بمجهودهم الرائع في هذه الغزوة، ولكن النبي قال لهم (إن بالمدينة أقوام ما سيرت مسيرة ولا قطعت واديًا إلا شاركوكم في الأجر)، فكانوا قد أخذوا النية ولكن حبسهم العذر عن الغزو".
وحث الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "اكتبوا من الآن النوايا الكبيرة وحاولوا أن تكتبوها في أجندتك الشخصية من أجل أن تتذكرها جيدًا أول يوم في رمضان وعلقها أو ضعها في محفظتك وانظر إليها كل يوم".

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان شهر رمضان صيام رمضان شعبان الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء حياة الإحسان برنامج عمرو خالد في رمضان 2022 حياة الإحسان.. عمرو خالد برنامج عمرو خالد الرمضاني حياة الإحسان حياة الإحسان عمرو خالد في رمضان 2022 جديد عمرو خالد رمضان 2022

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على فعل هذا الأمر الهام