أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

عمرو خالد: صيام الأيام البيض لشهر شعبان وصية نبوية غالية وثواب عظيم

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 05 مارس 2023 - 05:50 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على صيام الأيام البيض من شهر شعبان، قائلا إن "صيام الأيام البيض لشهر شعبان وصية نبوية غالية وثواب عظيم".
يقول "خالد" إن "هناك وصية نبوية رائعة إنك تصوم ثلاثة أيام من كل شهر هجري وهم الثلاثة أيام البيض (13 و14 و15) من كل شهر هجري، إياك أن تترك هذه الوصية الغالية، فالنبي صلى الله عليه وسلم ما ترك هذه الأيام قط".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "النبي لم يترك هذه الأيام وذلك لأن الحسنة بعشر أمثالها وثلاثة أيام في عشر بثلاثون والشهر ثلاثون يومًا فصيام لهذه الأيام الثلاثة بمثابة صيامك لعمرك كله، يقول أبو هريرة (أوصاني خليلي رسول الله صلى الله عليه وسلم بصيام ثلاثة أيام من كل شهر)، فما بالك في شهر شعبان وذلك لأن أعمالنا تعرض على الله سبحانه وتعالى في هذا الشهر والنبي الكريم يقول (أحب أن يعرض عملي وأنا صائم)".
وتابع الدكتور "خالد" قائلا "لماذا لا تنفذ سنة الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم وتصوم أيام (13 و14 و15 شعبان) وكذلك توصي كل من حولك وترسل أيضًا هذا الفيديو لكل شخص عزيز عليك توصيهم بالصيام"، مضيفا "وهناك شيء آخر يجعلك تتحفز لصيام هذه الأيام ألا وهي أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول (إذا كانت ليلة النصف من شعبان فصوموا نهارها وقوموا ليلها).. فحافظوا على صيام هذه الأيام".

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد شهر شعبان شعبان صيام الأيام البيض الصيام النبي رسول الله فضائل صيام الأيام البيض الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على صيام الأيام البيض من شهر