أخبار

هل يجوز للمحدث حمل المصحف ولو بحائل؟

يساعد على إنقاص الوزن.. 3 فوائد لتناول شاي البابونج

بشرى لمرضى ارتفاع ضغط الدم.. حبة واحدة تنقذ الملايين حول العالم

استعن على عجزك وبلائك بالصبر والصلاة

"واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. هل سمعت هذا المعنى من قبل؟

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

المعوذتان خير رقية .. تعرف على سبب نزولهما

استحضر قبلك.. تنفيسات إيمانية عند نزول المصيبة

"وهموا بما لم ينالوا".. منافقون دبروا مكيدة للنبي ففضحهم القرآن

احرص على هذه الأدعية تحصن نفسك وتحفظها من السحر

عمرو خالد: عيش في "شهر شعبان" مع هذا الاسم من أسماء الله الحسنى

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 02 مارس 2023 - 05:10 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن اسم الله الذى تتحق به الدعوات، مطالبا بـ"عش بهذه الفكرة يستجيب بها الله دعواتك وأمنياتك".

يقول "خالد" "عيش في شعبان مع أسم من أسماء الله الحسنى وهو اسم في غاية الجمال ويجعلك تقترب من الله سبحانه وتعالى ويكون سبب في استجابة الدعاء"، مضيفا "اسم الله القريب، وإذا كنت تريد أن تشعر وتعلم اسم الله القريب نفذ هذه التجربة البسيطة اغلق شفافيك ولا تحركها وتمنى أمنية وصدق بها وقل من داخلك يا رب ولا تحرك شفافيك فهو يسمعك فهو قريب ولا يسمعك في الكون كله ولا حتى الملائكة سوى واحد فقط هو رب العالمين".
ويضيف الداعية الإسلامي "يمكن الآن بعد هذه التجربة ومن كثرة صدقك وأنت تصرخ صوتك الداخلي وصل إلى السماء فالمولى عز وجل يقول للملائكة أجيبوا طلب عبدي.. فهو لم يفتح فمه ولكني سمعته"، مشيرا إلى "هذا هو معنى اسم الله القريب {ونحن أقرب إليه من حبل الوريد} وهذه الآية تجعلك تفكر جيدًا من هو أقرب شخص لك في الدنيا بالطبع ليس أبوك وأمك ولكن المولى عز وجل".
وطالب الدكتور "خالد" مشاهديه ومتابعيه "عش مع اسم الله القريب وعش بهذه الفكرة التي طرحتها عليكم وتخيل نفسك وأنت تقود سيارتك وأنت جالس في سريرك وأنت في وسط الناس في الشوارع كلمه تبارك وتعالى وقل له يا رب ليس لي سواك يا رب حقق لي هذه الأمنية يا رب لا تتركني.. وهذا هو معنى اسم الله القريب تكون معه خطوة بخطوة".
ويؤكد الداعية الإسلامي "كلما تقترب من الله يستجاب دعائك.. فإن اسم الله القريب لم يأتي في القرآن الكريم إلا وقد جاء بعده استجابة الدعاء {إِنَّ رَبِّي قَرِيبٌ مُّجِيبٌ} وكذلك {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ}.. فإذا تحقق القرب كانت الإجابة وإذا وصلت إلى مرحلة القرب تحقق دعائك ، وكذلك إذا صعدت روحك إلى السماء وشعرت بالقرب الشديد في لحظة ادعوا الله تبارك وتعالى بسرعة فسوف يستجاب دعائك في هذه اللحظة".

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

اقرأ أيضا:

35 ثانية هيخلوك اغنى واحد في العالم.. دعاء للرزق الواسع من الله

اقرأ أيضا:

كيف تتوب إلى الله وما هو فن التوبة والاستغفار؟.. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد شعبان شهر شعبان رمضان أسماء الله الحسنى اسم الله القريب القريب الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن اسم الله الذى تتحق