أخبار

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

معصية القلوب.. دابة تتسلل بصاحبها إلى جهنم

بالفيديو.. د. عمرو خالد: هل أنت كوباية فاضية أم مليانة؟.. طريقة عملية وشيقة .. جاوب عليها لتعرف نفسك

بقلم | خالد يونس | الاثنين 31 يناير 2022 - 09:13 م

استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد درسه الأسبوعي بتساؤل: هل أنت كوباية مليانة ولا كوباية فاضية؟ يعني هل لديك معلومات تجعلك تتحدث وتتواصل مع الناس أم أن من يجلس معك سيقول عنك أنك فاضي من جوة.. وقال: سوف أتكلم عن فكرة جميلة جدا تكلمت عنها مرة ولكن سأعمقها اليوم، وهي مهارة جديدة وهي مهارة اكتساب المعلومات، وقال : إن هذه المهارة تكسبك الكثير في حياتك العملية وتحقق من ورائها الكثير من الأرباح، وهي تقوم على تكوين قاعدة معلومات ومهارات في مجالين أو ثلاثة غير تخصصك ، واستخدمها في حواراتك مع الناس، وعندما تنتهي منها ابدأ في تكوين معلومات ومهارات في 3 أو 4 مجالات جديدة خارج تخصصك، وستجد الناس مبهورة بك.


وتابع الدكتور عمرو خالد قائلًا: إن البعض قد يكون لديه معلومات جيدة في تخصصه ولكن لا تجد لديه أي فكر أو معلومات خارج تخصصه، وقد تقابلت مع عضو في مجلس اللوردات البريطاني وبعد أن تحدثنا في علم مقارنة الأديان قال لي إنه يحب الحركات السحرية وطلب مني أن أعطيه الكارت الشخصي الخاص بي فمسحه وأصبح أبيض وطلب القلم ومرر يده عليه فاختفت اللبيسة، فاندهشت، ولا زلت أتذكر هذا الأمر رغم مرور 10أو 15 سنة ومنبهر به، وقلت له علمني الطريقة، فقال لي: لا تعلم أنت شيئًا آخر، وأعطاني الدرس وقال:  فأنا أستخدم هذا الأمر بجانب مهنتي حتى تنبهر بي ، هكذا يعمل العقل البشري، أنت لن تفهمي في كل شىء ولهذا جمعيلك معلومات في حاجتين ثلاثة، ولكن استخدميهم وبعد ذلك ضع 3 مجالات أخرى في اهتمامك وجمعك للمعلومات .

وأضاف الداعية الإسلامي: الناس تعشق الإنسان المليان وتكره الفاضي ، فعندما تجلسي مع زوجك تتحدثين معه في تخصصه وتذكري معلومات قيمة فيتعجب من معرفتك بها وأنت تكونين قد قرأتيهم على النت، وتجلس مع صديق مهتم بالكرة فتقول له: رونالدو لو كمل لعب مش هيكمل أكثر من سنتين لأنه قائم على نظام غذائي معين فيحدث انبهار.

وأوضح الدكتور عمرو خالد أهمية تشبيك وربط المعلومات وتوظيفها التوظيف السليم حتى يحدث الانبهار من جانب الناس بك فيحبوك وتصبح مركز جذب وبالتالي تكون نقطة رزق لك ، فهذه الطريقة تحقق لك الكسب وتحصيل المال عندما يجد الناس حولك أنك مليان ولديك معلومات، ولا تظنوا أن "البيزنس" يقام فقط على رأس المال والشطارة، ولكن أيضا على العلاقات مع الناس والحب ..والصفات الإنسانية تتحكم حتى في الفلوس.

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك


الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد مهارة جمع المعلومات العلاقات العمل الرزق المكاسب كوباية مليانة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد درسه الأسبوعي بتساؤل: هل أنت كوباية مليانة ولا كوباية فاضية؟ يعني هل لديك معلومات تجعلك تتحدث وتتواصل مع النا