أخبار

كيفية حساب عدة المتوفى عنها زوجها

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

ازاى يتخانق معايا وهو بيحبنى؟! .. مشكلة كل المتزوجين يوضحها عمرو خالد وإيهاب معوض

بقلم | مصطفى محمد | السبت 29 يناير 2022 - 02:31 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد واستشاري العلاقات الأسرية والزواجية إيهاب معوّض، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن مشكلة كل المتزوجين في العصر الحالي "ازاى يتخانق معايا وهو بيحبنى؟!".

وتحدث إيهاب معوّض استشاري العلاقات الزواجية عن الفارق بين بدأ الحب و دوام الحب، موضحًا أن شرارة الحب الأولى ليست ضمانة لدوام الحب بدليل حدوث نسب عالية من الطلاق في الشهور والسنوات الأولى من الزواج.
وعن أولى القواعد التي تديم الحب بين الزوجين، تحدث الدكتور عمرو خالد عن "الأحلام المشتركة" مستدلًا بالأحلام المشتركة بين النبي صلى الله عليه وسلم وزوجته خديجة، سواء كانت تجارة مشتركة وناجحة، وتربية الأبناء، ونشر رسالة الإسلام، مشيرًا إلى ضرورة "صناعة الحلم المشترك" بين الزوجين، قال واصفًا قاعدة الأحلام المشتركة بأنها "الحل السحري":" لفوا العالم مع بعض كحلم مشترك، أو اعملوا مشروع تجاري مع بعض، تبنوا حلم رسالي لتحقيق معنى الإحسان في الحياة، هناك أحلام كثيرة يمكنكم كأزواج صنعها لكم معًا، دينية ودنيوية".
وعن القاعدة الثانية ليدوم الحب بين الزوجين، قال معوّض:" قال جون جراي في كتابه الرجل من المريخ والمرأة من الزهرة أن معظم المشكلات بين الأزواج مردها عدم فهم طبيعة اختلاف الرجل عن المرأة في كل شيء، مما ينتج عنه عدم التفاهم، مشيرًا إلى أن الرجل يتخيل أن المرأة تشبهه والمرأة تتخيل أيضًا أن الرجل شبهها، وهذا خطأ وغير حقيقي، ومن ثم وجب تفهم كل طرف لاختلافات الطرف الآخر، واحتياجاته، وتركيبته، وطريقة تفكيره".

وتحدث الدكتورعمرو خالد عن "الرحمة" كثالث قاعدة تديم الحب بين الزوجين، مشيرًا لرحمة الله بعباده، وموضحًا لضرورة التفكر في كيفية نشأة الرحمة في نفس كل طرف للآخر، مؤكدًا على أن المودة لا تصلح وحدها كأساس للعلاقة بدون الرحمة ولذا قرنهما القرآن معًا.

"تفهم طبيعة الخلافات وأنها من لوازم الحياة عمومًا والزوجية خصوصًا، وليس معنى حدوثها ضرورة الانفصال والطلاق"، هكذا تحدث استشاري العلاقات الزواجية عن القاعدة الرابعة التي تديم الحب بين الزوجين، موضحًا أن بعض المشكلات الزوجية والخلافات ما هي إلا كالملح للطعام، وليست نهاية العالم أبدًا ولا لإنهاء العلاقة.

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد إيهاب معوض برنامج أحسن علاقات دوام الحب بين الأزواج مشاكل زوجية خلافات زوجية الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد واستشاري العلاقات الأسرية والزواجية إيهاب معوّض، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع