أخبار

كيفية حساب عدة المتوفى عنها زوجها

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

عمرو خالد: ٤ خطوات كان يفعلها النبى عند اتخاذ أى قرار فى حياته.. قلده ولن تندم

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 27 يناير 2022 - 03:02 ص
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه 4 أشياء كان يفعلها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم عند اتخاذ أي قرار كبير في حياته.
يقول "خالد" إن "رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم كان يفعل 4 أشياء هامة عند اتخاذ القرارات الكبيرة في الحياة، وعليك أن تقلده في كل أمور حياتك المهمة مثل الزواج أو عمل جديد أو أي عمل كبير في حياتك"، مضيفا "أول خطوة هي صلاة الاستخارة إياك أن تضيعها ودعاء الاستخارة ويصبح المولى عز وجل هو وكيلك في اتخاذ القرار وسوف يضمن لك الهداية إلى القرار الصحيح".
ويضيف الداعية الإسلامي "الخطوة الثانية هي استشارة الأشخاص التي لديها خبرة فالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم لم يكن يتخذ أي قرار بدون أن يرجع إلى الاستشارة، فيجب أن يكون لديك خبير ومستشار ترجع له في الحياة {فسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون}، فارجع لذوي الخبرة وهي أمر أساسي وضروري".
وتابع الدكتور "خالد": "الخطوة الثالثة ألا وهي التوكل على الله سبحانه وتعالى، فكيف لك أن تبدأ في اتخاذ قرار كبير في حياتك بدون أن تقول (توكلت على الله) من أجل أن يكون المولى عز وجل وكيلك في اتخاذ هذا القرار الهام، وتضمن النتائج بنسبة 100%"، مضيفا "الخطوة الرابعة والأخيرة ألا وهي إحسان العمل قدر المستطاع بحيث تخرج أحسن ما عندك وذلك لأن الله تبارك وتعالى يقول في القرآن الكريم {إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً}.

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله الاقتداء بالنبي اتخاذ القرار الإسلام المسلمين صلاة الاستخارة دعاء الاستخارة التوكل على الله الإحسان بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه 4 أشياء كان يفعلها النبي