أخبار

كيفية حساب عدة المتوفى عنها زوجها

طريقة تساعدك على النوم خلال دقيقتين فقط!

للتخلص من آلام الظهر.. احرص على تناول هذا العصير قبل الإفطار

الصلاة الإبراهيمية من أفضل صيغ الصلاة على رسول الله.. فما هي؟

كيف تزجر نفسك وتبعدها عن طريق المعصية؟.. حوار بين إبراهيم بن أدهم وعاصي يجيبك

ركعة واحدة في الليل تصنع لك البركة

«هل أسلم شيطان النبي».. فائدة جديدة عن مجاهدة النفس

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها طهره الله من الذنوب والخطايا .. هذه شروطها وأفضل وقت لأدائها

كيف تطهر من "نجاسة المعصية".. آداب ومواعظ لا تفوتك

إن أردت أن تتسع لك الحياة وينشرح صدرك فعليك بتلاوة القرآن

احذر .. الوقوع فى تلك المعصية فإنها من الكبائر والله لا يسامح فيها ابدأ

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 13 يناير 2022 - 12:31 ص

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن وصفة تجعلك لا تترك صلاة واحدة، مطالبا بنشر هذه الوصفة وإرسالها لمن يصر على التهاون فى الصلاة.

يقول "خالد" إن "هذه الوصفة لكل شخص لا يصلي فلم يتبقى على شهر رمضان المبارك إلا أيام قليلة، فهل من المعقول أنك حتى الآن لا تصلي"، مضيفا "هذه الوصفة للآباء والأمهات اللي عندهم أبناء حتى الآن لا يحافظوا على الصلاة، أو لصديقك الذي لا يصلي فيمكن أن يساعد هذا الفيديو على الصلاة".
ويضيف الداعية الإسلامي "الفكرة بكل بساطة، أن عدم صلاتك هو أنك تقطع كل علاقتك مع الله سبحانه وتعالى، كما لو أنك تقول له إنني غير محتاج لك، فهل يعقل أنك تجرؤ أن نقول كلام مثل هذا"، موضحا أن "الصلاة كما يقول لنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم هي عماد الدين، فصلتك بالمولى عز وجل تحملها الصلاة وإذا أوقعت هذه الصلاة أوقعت كل علاقتك بالله تبارك وتعالى.. إياك أن تفعل هذا الأمر".
وتابع الدكتور "خالد": "بعض الأشخاص يقول لي إنني أحاول أن أصلي ولكن بشكل متقطع، إياك أن تفعل هذا الأمر.. فالله سبحانه وتعالى يسامح في كل شيء وهو رحيم جدًا ولكن هناك دائرة من يدخلها لا يمكن أن يسامح فيها المولى عز وجل وهي ترك الصلاة وعقوق الوالدين.. إياك والدخول في هذه الدائرة".
واستكمل الداعية الإسلامي أن "الصلاة عبارة عن قرار.. فهي لا بمثابة إتخاذك قرار في حياتك والقسم عليه بأن تفعله.. وإذا كنت ممن يصلي وتشغله أعماله عن الصلاة في أوقاتها فهناك حل رائع لهذا الأمر وهو إياك وأن تنام إلا وقد أنتهيت من الـ 5 فروض، ولا تستطيع أن تغمض عينيك من تأنيب الضمير إذا لم تنتهي من الصلوات الخمس قبل أن تنام وهو في هذا الوقت سوف يكون الموضوع صعب جدًا عليك ومرهق جدًا ولكنك بعد أسبوع بالتحديد لو أصريت على الصلاة ستجد نفسك أصلي كل صلاة في وقتها بدلا من أن أجمعهم بالليل وأنا مرهق".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "الحل حتى لا تترك صلاة واحدة هو أنه إياك أن تضع رأسك على الوسادة وتنام إلا وأنت قد انتهيت من الخمس صلوات المفروضة"، مضيفا أن "ما سيحدث بعد أسبوعين من الآن هو أنك سوف تدخل شهر رمضان الكريم وأنت منتظم في الصلاة.. بلغوا هذه الوصفة السهلة لكل شخص نفسه يدخل رمضان وهو قريب من ربنا".

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

اقرأ أيضا:

لو عايز ربنا يقف جنبك وينجيك من الظلم والمخاطر.. الزم هذا الذكر

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الصلاة تارك الصلاة عقوبة تارك الصلاة وصفة تجعلك لا تترك الصلاة كيف تنتظم في الصلاة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن وصفة تجعلك لا تترك