أخبار

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

"أمة وسطًا".. أفضل ما قيل في معنى الوسطية والاعتدال

6 أطعمة خارقة لتعزيز صحة المرأة.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 12 يناير 2022 - 11:00 م
تتعامل النساء في الوقت الحاضر مع وظائفهن وأسرتهن وأطفالهن والعديد من الأشياء الأخرى التي يمكن أن تكون مرهقة للغاية، ووسط هذه الحياة المحمومة، غالباً ما يتجاهلن صحتهن وقد لا يحصلن على التغذية اللازمة للتعامل مع حياتهن الشخصية والمهنية.
ووفقًا لدراسة أجراها المركز الصحي البريطاني، تعاني امرأة واحدة من كل عشر نساء في سن الإنجاب من سوء التغذية، كما وجدوا أن معدل النساء اللائي يعانين من سوء التغذية أعلى في المناطق الريفية، حيث يعاني ما يقرب من 40.6٪ من النساء من سوء التغذية، وفي المناطق الحضرية 25٪ من النساء يعانين من سوء التغذية.
وكما قال شخص حكيم، "إذا قمت بفحص صحة امرأة، فإنك تتحقق من صحة المجتمع بأكمله"، لذا يجب أن يحصلوا السيدات علي التغذية المناسبة للتعامل مع أوقات العمل المحمومة والأعمال المنزلية الشاقة وتربية الأطفال المرهقة.
لذلك، سنناقش اليوم بعض خيارات الأطعمة الخارقة للنساء للاعتناء بصحتهن وجعلهن أقوى، حيث ستساعد هذه الأطعمة الكثير من النساء في الحفاظ على حياتهن المزدحمة دون التعرض لنقص في العناصر الغذائية الأساسية، بحسب ما نشره موقع "هيلث".

السبانخ

عندما يتعلق الأمر بالقيمة الغذائية، فإن الخضروات الورقية هي واحدة من أفضل الخيارات المتاحة، وبشكل خاص السبانخ الغنية بالمغنيسيوم والتي تساعد في الصحة الإنجابية بين النساء، وتعمل الخضار الورقية أيضًا على تحسين مناعتك وتقوية عظامك.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

العدس

العدس هو أحد البروتينات النباتية الأكثر شيوعًا التي يجب أن تضيفيها إلي نظامك الغذائي، ويجب على النساء اللائي تجاوزن سن الأربعين تناول البروتين النباتي الذي تشتد الحاجة إليه في هذا العمر.
ومع ذلك ، إذا كنتِ ترغبي في تلبية كمية البروتين التي تحتاجي لها، فقد لا يتمكن العدس وحده من تلبية متطلبات البروتين التي يحتاجها جسمك، لذا حاولي تضمين المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين في نظامك الغذائي أيضًا.

الشوفان

الشوفان هو أحد أفضل الخيارات للحصول على الكربوهيدرات الصحية والألياف، ويمكن لتناول الشوفان على الإفطار أن يوفر لكِ الطاقة والغذاء ليوم كامل، ولن تشعري بالجوع لفترة طويلة بسبب محتواه العالي من الألياف، ويحتوي الشوفان أيضًا على الدهون والمعادن والبروتينات ومضادات الأكسدة والفيتامينات الصحية.

اللبن

النساء أكثر عرضة لفقدان كثافة العظام مقارنة بالرجال مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة مثل هشاشة العظام، ويعتبر الحليب مصدرًا ممتازًا للكالسيوم والبروتين والدهون الصحية والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل مركب فيتامين ب وفيتامين د والبوتاسيوم والفوسفور.

البنجر

جذر البنجر أو الشمندر من الأطعمة الممتازة لصحة الأمعاء، كما أنه غني بالألياف المفيدة لعملية الهضم، ويساعد الشمندر على تحسين تدفق الدم في الجسم، وتقليل ارتفاع ضغط الدم، ويجعلك أفضل أثناء ممارسة الرياضة.
والسبب في أن جذر الشمندر غذاء خارق هو أنه يحتوي على نترات غير عضوية توفر فوائد صحية مختلفة.

اللوز

اللوز مصدر كبير للبريبايوتك ويمكن أن يكون مفيدًا للجهاز الهضمي لأن البريبايوتك مفيد للبروبيوتيك الموجودة بالمعدة، كما أن كل ربع كوب من اللوز يحتوي على بروتين أكثر من البيضة، واللوز مصدر جيد للمغنيسيوم أيضاً.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة المرأة المرأة أطعمة خارقة لتعزيز صحة المرأة السبانخ العدس الشوفان اللبن البنجر اللوز بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تتعامل النساء في الوقت الحاضر مع وظائفهن وأسرتهن وأطفالهن والعديد من الأشياء الأخرى التي يمكن أن تكون مرهقة للغاية، ووسط هذه الحياة المحمومة، غالباً