أخبار

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

"أمة وسطًا".. أفضل ما قيل في معنى الوسطية والاعتدال

للحفاظ علي صحتك.. 7 نصائح تساعدك على تجنب الوجبات السريعة

بقلم | مها محي الدين | الاحد 09 يناير 2022 - 02:02 ص
لسنا بحاجة لبدء حديثنا عن أضرار الوجبات الجاهزة، فهذه الأضرار لا تخفي علي أحد، لكننا بحاجة إلي مناقشة طرق الاستغناء عن هذه الأطعمة التي تهدد حياتنا وحياة أطفالنا بالعديد من الأمراض المزمنة، أبسطها ضغط الدم المرتفع والسمنة وارتفاع مستويات الكولسترول.
وللتخلص من هذه العادة المدمرة يجب أن نعلم أن الأشخاص الذين ليس لديهم موعد ثابت لتناول الوجبات، ومن يتناولون الوجبات غير مكتملة، ومن يتبعون أنظمة غذائية غير صحية، هم من يرغبون في تناول أنواع مختلفة من الأطعمة الجاهزة.
وعلي العكس منهم؛ الأشخاص الذين يأكلون في وقت محدد، ويتناولون طعامًا كافيًا في كل مرة، ويأكلون طعامًا صحيًا مطبوخًا في المنزل، يكونوا أقل عرضة لتناول الوجبات السريعة.
وقد أثبتت الدراسات العلمية أنه من الصعب إيقاف الرغبة في تناول الأطعمة السريعة لأنها تشبه الرغبة الفسيولوجية القوية لإدمان المخدرات، لكن كيف تتجنب تلك الإشارات القوية التي يعطيها عقلك لجسمك؟
لا تقلق، سنناقش اليوم 7 نصائح وضعها الخبراء النفسيين لتجنب الرغبة في تناول الوجبات السريعة التي ستساعدك على تقليل تناول الأطعمة الغير صحية والحفاظ علي صحتك وصحة عائلتك، بحسب ما نشره موقع "هيلث لاين".

تناول ما يكفي من البروتين

ليس هناك شك في أنه إذا قمت بتضمين كمية كافية من البروتين في وجباتك اليومية، فمن غير المرجح أن تأكل الوجبات السريعة، ذلك لأن البروتين يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ولن تشعر بالرغبة في تناول شيء آخر.
لذا، يجب عليك تضمين أطعمة مثل الأسماك واللحوم والخضروات والمكسرات والفاصوليا والبيض واللبن الرائب والزبادي والحليب لتلبية متطلباتك من البروتين.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

اشرب كمية كافية من الماء

عندما تشعر بالعطش، يشعر جسمك بالجوع بشكل مشابه، وبالتالي، كلما شعرت بالجوع بعد تناول وجباتك، فمن الأفضل شرب كوب من الماء لأن الكثير من الناس يخلطون بين الجوع والعطش.

امضغ الطعام بشكل صحيح

هذه مشكلة كبيرة بين مختلف الناس؛ أنهم لا يمضغون الطعام بشكل صحيح أثناء تناول وجباتهم، ذلك لأن المضغ الجيد يساعد علي امتصاص أفضل للعناصر الغذائية الموجودة بالطعام ويمنع عسر الهضم.
كما أن الأشخاص الذين يمضغون بشكل صحيح يشعرون بالشبع لفترة طويلة وتقل لديهم الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية بين الوجبات.

تناول وجبات مناسبة

في بعض الأحيان عندما لا يأكل الناس بشكل كافي، فإن هذا يؤدي إلى الجوع بين الوجبات، وهو ما يزيد من الرغبة في تناول أشياء أخرى غير صحية.
وللتأكد من تناول ما يكفي من الطعام في كل وجبة قم بإضافة الأطعمة مثل الخضار والجزر والخيار أو ما تفضله من الخضروات إلى وجباتك لتشعر بالشبع لفترة طويلة.

لا تجلب الطعام الغير صحي للمنزل

يصعب تجنب الأشياء إذا كانت في مطبخك؛ لأنه عندما تعلم أنه يمكنك الحصول عليها بسهولة في أي وقت فمن المرجح أن تتناولها بدون وعي، لذلك، في المرة القادمة التي تتسوق فيها، تأكد من عدم شراء أشياء غير صحية وبدلاً من ذلك أشتري منتجات صحية ويمكن طهيها في المنزل بسهولة لتلجأ إليها كلما شعرت بالجوع المفاجئ.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة للحفاظ على صحتك نصائح تساعدك على تجنب الوجبات السريعة تناول ما يكفي من البروتين اشرب كمية كافية من الماء امضغ الطعام بشكل صحيح تناول وجبات مناسبة لا تجلب الطعام الغير صحي للمنزل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لسنا بحاجة لبدء حديثنا عن أضرار الوجبات الجاهزة، فهذه الأضرار لا تخفي علي أحد، لكننا بحاجة إلي مناقشة طرق الاستغناء عن هذه الأطعمة التي تهدد حياتنا