أخبار

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

"أمة وسطًا".. أفضل ما قيل في معنى الوسطية والاعتدال

5 عادات يومية تزيد من آلام عرق النسا.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | السبت 08 يناير 2022 - 02:00 ص
يؤدي عرق النسا إلى ظهور أعراض مختلفة يمكن أن تجعل الحياة اليومية تحديًا حقيقياً، وعرق النسا هو حالة يتم فيها ضغط العصب الوركي، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مختلفة مثل ألم أسفل الظهر في الساق والأرداف، وضعف في الساق، وخدر، ووخز، وألم خفيف إلى شديد في المناطق المصابة.
ويحدث ألم عرق النسا أيضًا بسبب الانزلاق الغضروفي أو بسبب مشاكل العمود الفقري الأخرى، ومثل هذه الظروف تتطور على مدى فترة من الزمن وتحتاج إلى مراقبة أنشطتك اليومية ونمط حياتك لفهم السبب الحقيقي.
لذلك، سنذكر اليوم بعضًا من العادات التي يمكن أن تساهم في تطور حالة عرق النسا، وإذا كنت تتبع مثل هذه العادات عليك التوقف عنها فوراً لإنقاذ عمودك الفقري، بحسب ما نشره موقع "إنسايدر".

أسلوب حياة غير نشط

يحدث هذا بشكل عام مع الأشخاص الذين يعملون في بعض المهن التي يحتاجون فيها إلى الجلوس في مكان واحد لفترة طويلة، ويحتاج الأشخاص الذين لديهم هذا النوع من الوظائف إلى فهم أن التمارين الرياضية ضرورية لهم لأنهم في معظم الأوقات يجلسون في مكان لفترة طويلة وهو ما يتم وصفه بأسلوب الحياة غير النشط.
ويمكن أن يؤدي النشاط البدني الأقل إلى جعل حالة عرق النسا لديك أسوأ، كما يمكن أن يؤدي الجلوس في مكان لفترة طويلة إلى زيادة اختلال التوازن العضلي في السلسلة الخلفية، مما قد يزيد من فرص الالتهاب والضغط الزائد على العصب الوركي.
لذلك، يُنصح بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل من خمسة إلى ستة أيام في الأسبوع لتقليل فرص الالتهاب وتقوية جسمك بشكل عام.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

وضع الأشياء في جيبك الخلفي

ليس من الجيد الاحتفاظ بالأشياء في جيبك الخلفي لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى ألم عرق النسا ويزيد الأمر سوءًا، ويمكن أن يؤدي الجلوس لساعات طويلة إلى زيادة الضغط والتهاب العصب الوركي، وبالتالي عليك بتوخي الحذر مع الاحتفاظ بالمحفظة في حقيبة يد أو في الجيب الأمامي.

حمل حقيبة ثقيلة على الكتفين

يمكن لحمل حقيبة ثقيلة علي جانب واحد من كتفيك أن يؤدي إلى زيادة الضغط على هذا الكتف، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على عضلاتك وزيادة الالتهاب مع المزيد من الضغط علي العصب الوركي.

أحذية سيئة

يحب معظمنا طول القامة الذي نحصل عليه بعد ارتداء الكعب، ولكن قد يؤدي ذلك إلى تشويه قوامك، ذلك لأنه أثناء ارتداء الكعب يندفع وزن جسمك للأمام، وهذا يتسبب أيضًا في ثني الوركين ليبقى في وضع مستقيم.
كما أنه أثناء ارتداء الكعب تمر عضلات أوتار الركبة بضغط زائد، وهذا يضغط أيضًا على أسفل الظهر والأرداف، والعصب الوركي هو الأكبر في جسم الإنسان ويمتد من أسفل ظهرك عبر الأرداف وينزل إلى ساقيك.
لذلك، يمكن أن يؤدي الالتهاب أو الضغط الزائد على هذا العصب إلى ألم شديد إلى خفيف، بما في ذلك الأعراض الأخرى.

لبس الجينز الضيق

إذا كنت ترتدي بنطالًا أو جينزًا أو حتى ملابس داخلية ضيقة، فقد يؤدي ذلك إلى تهيج العصب الوركي المضغوط بالفعل، لذلك، من الجيد ارتداء الجينز والسراويل الفضفاضة إذا كنت تعاني من عرق النسا، وبشكل عام، من الجيد تجنب الجينز والسراويل الضيقة وارتداء ملابس مريحة.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة عرق النسا آلام عرق النسا عادات يومية تزيد من آلام عرق النسا أسلوب حياة غير نشط وضع الأشياء في جيبك الخلفي حمل حقيبة ثقيلة على الكتفين أحذية سيئة لبس الجينز الضيق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يؤدي عرق النسا إلى ظهور أعراض مختلفة يمكن أن تجعل الحياة اليومية تحديًا حقيقياً، وعرق النسا هو حالة يتم فيها ضغط العصب الوركي، مما يؤدي إلى ظهور أعراض