أخبار

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

"أمة وسطًا".. أفضل ما قيل في معنى الوسطية والاعتدال

أفضل 5 أطعمة لمرضى السرطان.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 07 يناير 2022 - 02:01 ص
هل تعلم أن موازنة نظامك الغذائي بالأطعمة الغنية بالخصائص المضادة للسرطان يمكن أن يساعد في الوقاية من عدة أنواع من السرطانات، ويعد التلوث المتزايد في البيئة، والإفراط في إضافة واستخدام المواد الكيميائية في الزراعة وإنتاج الغذاء من بعض الأسباب التي أدت إلى زيادة حالات الإصابة بالسرطان على مر السنين.
في الواقع، للشفاء وكذلك للوقاية من السرطان، فإن إضافة الأطعمة التالية في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في محاربة العلامات المبكرة للسرطان، ولكن تأكد من مراجعة طبيبك قبل استخدام أي نوع من الأطعمة في رحلة العلاج من السرطان، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الخضروات الصليبية

الخضروات الصليبية مثل اللفت والبروكلي والقرنبيط والخضروات الخضراء المشابهة، هذه المنتجات الطازجة مليئة بالمعادن والفيتامينات والمركبات المضادة للسرطان التي تساعد في الحد من تطور السرطان والأورام.
وتحتوي الخضراوات الصليبية أيضًا على مركب يسمى سلفورافين، والذي له خصائص مضادة للسرطان، ووفقًا للدراسات فقد ثبت أن السلفورافين يثبط بشكل كبير نمو الخلايا السرطانية ويحفز موت الخلايا في خلايا سرطان القولون، كما وجد أن السلفورافين يثبط هيستون ديسيتيلاز، وهو إنزيم مرتبط بالسرطان وتطوره.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

الجزر

الخضار الجذرية مثل الجزر غنية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، وبخلاف ذلك، يحتوي الجزر على كميات عالية من البيتا كاروتين، والتي قد تمنع وتعالج عدة أنواع من السرطان.
ووفقًا لدراسة حديثة، يلعب بيتا كاروتين في الجزر دورًا محوريًا في دعم جهاز المناعة ويساعد في تجديد الخلايا، كما وجدت مراجعة للعديد من الدراسات أن بيتا كاروتين له صلات بتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستاتا.

التفاح

التفاح غني بمركبات نباتية تسمى البوليفينول، والتي تمنع الالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات، وفقًا لبعض الدراسات، تمتلك مادة البوليفينول الموجودة في التفاح خصائص مضادة للسرطان ومقاومة للأورام.
ووفقًا لبحث أجري في عام 2018 في مجلة Food and Drug Analysis ، فإن التفاح Phloretin يثبط بشكل كبير نمو خلايا سرطان الثدي، ولا يؤثر على الخلايا الطبيعية.
وأفضل طريقة للحصول على التفاح هي تناول التفاح العضوي الكامل، ويفضل التفاح الأخضر أو الموسمي.

عائلة التوت

عائلة التوت المكونة من التوت البري والتوت الأسود والتوت الأحمر والفراولة والعليق، من أكثر الأطعمة المليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، لكن وجود مضادات الأكسدة فيها يجعلها غذاء قوي للوقاية من السرطان.
ووفقًا لدراسة، فإن وجود أنثوسيانين، وهو مركب موجود في العليق، يقلل من المؤشرات الحيوية لسرطان القولون، ووفقًا لبحث آخر، فإن وجود هذا المركب يدل على التأثيرات المضادة للالتهابات من العنب البري، والتي تمنع نمو أورام سرطان الثدي لدى الفئران.

الجوز

يمكن أن يساعد تناول الجوز أيضًا في الوقاية من عدة أنواع من السرطانات، ووفقًا للمعهد الأمريكي لأبحاث السرطان، فإن معظم المكسرات لها خصائص تمنع الإصابة بالسرطان، لكن الدراسات تدعي أن الجوز له قدرات كبيرة في مكافحة السرطان.
ذلك لأن الجوز يحتوي على مركب يسمى Pedunculagin ، والذي يستقلبه الجسم إلى Urolithins، كما ترتبط مركبات اليوروليثينات بمستقبلات هرمون الاستروجين وقد تساعد في منع نمو السرطان، وعلاوة على ذلك، يتمتع زيت الجوز بخصائص عالية في قمع الأورام.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة السرطان مرضى السرطان أفضل 5 أطعمة لمرضى السرطان الخضروات الصليبية العلامات المبكرة للسرطان الجزر التفاح عائلة التوت الجوز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل تعلم أن موازنة نظامك الغذائي بالأطعمة الغنية بالخصائص المضادة للسرطان يمكن أن يساعد في الوقاية من عدة أنواع من السرطانات، ويعد التلوث المتزايد في