أخبار

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

"أمة وسطًا".. أفضل ما قيل في معنى الوسطية والاعتدال

6 أطعمة يجب تناولها يوميًا لأسنان قوية وصحية.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 06 يناير 2022 - 11:22 م
"أنت عبارة عن ما تأكله" ينعكس هذا المثل بشكل أساسي على أسناننا، وعندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة اللثة والأسنان، فكل هذا يتوقف على ما تأكله على مدار اليوم، ولا يساعد الطعام الجيد على إصلاح جسمك فحسب، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان.
ويجب علينا التركيز على الاستغناء عن الأطعمة التي تؤثر سلبًا على صحتنا العامة بما في ذلك العناية بالأسنان، وفيما يلي أبرز 6 أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "Food".

الاستهلاك المتكرر للمياه

لا يساعد شرب الماء في الحفاظ على صحة الجلد فحسب، بل يساعد أيضًا في غسل الأسنان من السكريات والأحماض، فعندما تأكل شيئًا ما، تعلق العديد من جزيئات الطعام بين أسنانك، مما يؤدي إلى تلف مينا الأسنان، وأثناء شرب الماء، تتساقط هذه الجزيئات عن أسنانك ولثتك مما ينتج عنه بكتيريا أقل ضررًا.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

المياه ومنتجات الألبان

في حين أن الماء يساعد في غسل السكريات والأحماض عن الأسنان، تحتوي منتجات الألبان من ناحية أخرى على معادن مثل هيدروكسيباتيت التي تقوي مينا الأسنان، ويعد تناول الحليب من أفضل الطرق للحصول على أسنان صحية، حيث يحتوي على الكالسيوم الذي يعد عنصرًا غذائيًا أساسيًا للأسنان.

الأطعمة الغنية بالألياف

تعزز الخضروات الورقية وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف الهضم الجيد ومستويات الكوليسترول الصحية، كما أنها تصنع المعجزات لأسنانك، وتعد الخضروات الورقية الخضراء المختلفة مثل أوراق السبانخ والخس واللفت والجرجير من الأطعمة الفائقة التي تساعد على تقوية مينا الأسنان.

العلكة الخالية من السكر

تساعد العلكة وخاصة الخالية من السكر علي إفراز كمية جيدة من اللعاب الذي يساعد في تنظيف الأسنان.

عصير التوت البري

يُعرف عصير التوت البري على نطاق واسع بقدرته على تقليل ترسبات الأسنان بنسبة 95% تقريباً.

زيت جوز الهند

قد يساعد استخدام زيت جوز الهند في الحفاظ على صحة اللثة، حيث يمنع تسوس الأسنان ويحارب أمراض اللثة، سواء عن طريق استخدمه للمضمضة أو في الطهي.

نصيحة هامة

تذكر، بصرف النظر عن تناول الطعام الجيد، من الضروري أيضًا الحفاظ على نظافة أسنانك عن طريق تنظيفها بالفرشاة مرتين في اليوم، وأيضًا عندما تجد شيئًا عالقًا بين أسنانك حاول تنظيفه قبل النوم لأنه أثناء النوم يكون جسمنا في وضع الإصلاح وكذلك أسنانك.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الأسنان صحة الأسنان أطعمة يجب تناولها يوميًا لأسنان قوية وصحية الاستهلاك المتكرر للمياه المياه ومنتجات الألبان الأطعمة الغنية بالألياف العلكة الخالية من السكر عصير التوت البري زيت جوز الهند نظافة الأسنان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "أنت عبارة عن ما تأكله" ينعكس هذا المثل بشكل أساسي على أسناننا، وعندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة اللثة والأسنان، فكل هذا يتوقف على ما تأكله على