أخبار

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

"أمة وسطًا".. أفضل ما قيل في معنى الوسطية والاعتدال

5 علاجات منزلية للتخلص من آلام الأسنان بفاعلية.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 06 يناير 2022 - 02:00 ص
في حال كنت تواجه ألم الأسنان في كثير من الأحيان، وقبل أن تستهلك المزيد من مسكنات الألم الفورية والتي تضر بصحتك علي المدى الطويل، عليك أولاً تجربة بعض العلاجات المنزلية الفعالة لألم الأسنان.
وفيما يلي بعض العلاجات المنزلية الطبيعية والأطعمة التي يمكن أن تكون مفيدة حقًا لتقليل الأسنان ألم بشكل طبيعي ودون اللجوء للمسكنات، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الثلج

كلما شعرت بألم في الأسنان، فمن الأفضل استخدام الثلج أولاً، حيث سيؤدي ذلك إلى تقليل الدورة الدموية في المنطقة المصابة وهذا بدوره سيقلل من الألم.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

أوراق الجوافة

تعتبر الجوافة مصدرًا ممتازًا للخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات والمسكنات، وبالتالي فإن هذه الفاكهة تعمل كطعام شافي لألم الأسنان.
ستحتاج إلى طحن من 8 إلى 10 من أوراق الجوافة وإضافتها إلى كوب من الماء، وأضف لهذا الخليط 1 ملعقة كبيرة من الملح ثم اتركه يغلي علي النار لبضع دقائق، وبمجرد أن يصبح الماء فاترًا، يمكنك استخدامه لمضمضة فمك مرتين على الأقل يوميًا.

القرنفل

يستخدم القرنفل كعلاج لألم الأسنان بسبب خصائصه الطبية، كما أن القرنفل فعال في قتل الجراثيم، ستحتاج إلى 1 أو 2 فصوص ووضعها على المنطقة المصابة لبضع دقائق.

ماء الملح

هذا العلاج شائع جداً، ويمكن أن يكون معظمكم على دراية به، ستحتاج فقط إلى إضافة بعض الملح في الماء الفاتر وشطف فمك بهذا الماء لقتل الجراثيم وتقليل ألم الأسنان.

الثوم

يمكن أيضًا استخدام الثوم لألم الأسنان لأن مضادات الأكسدة وخصائص المضادات الحيوية الموجودة في الثوم تساعد في تخفيف ألم الأسنان، ستحتاج إلى فص أو فصين من الثوم ومضغهم في منطقة ألم الأسنان.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الأسنان صحة الأسنان علاجات منزلية للتخلص من آلام الأسنان الثلج ألم في الأسنان أوراق الجوافة القرنفل ماء الملح الثوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في حال كنت تواجه ألم الأسنان في كثير من الأحيان، وقبل أن تستهلك المزيد من مسكنات الألم الفورية والتي تضر بصحتك علي المدى الطويل، عليك أولاً تجربة