أخبار

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

التمسوا الفرج بالإلحاح على الله بهاتين العبادتين

ضاقت بي الحياة الناس تؤذيني وبفكر فى "الانتحار".. أقوى رد من د. عمرو خالد لكل من يفكر فى ذلك

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 05 يناير 2022 - 02:30 ص
رد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، على سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين من الشباب يقولون فيه: "ضاقت بي الحياة وظلمت وجميع الأبواب أغلقت والعديد من الناس تؤذيني وبفكر فى "الانتحار".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "لن أرد على هذا التساؤل بكثير من الكلام ولكن سوف أرد بـ"سكتش" كانت مجلة عالمية قد أعدته تتكلم فيه عن الأشخاص الذين يريدون الانتحار، في الصفحة الأولى من هذا "الاسكتش" كل الأسباب التي يقولها الشباب المقدم على الانتحار، وفي الصفحة التي تليها لإنسان يقف أمام الكرة الأرضية وبالتأكيد سيكون حجمه لا يتعدى النقطة.
ويضيف الداعية الإسلامي "ثم في الصفحة التي تليها للكرة الأرضية تقف أمام الشمس فالتأكيد الكرة الأرضية لا تتعدى نقطة أمام الشمس، وفي الصفحة التي تليها صورة للشمس تقف أمام المجموعة الشمسية فتظهر الشمس حجمها لا يتعدى نقطة، وفي الصفحة التي تليها المجموعة الشمسية تقف أمام المجرة فتظهر صورة المجموعة الشمسية لا تتعدى نقطة، والصفحة التي تليها صورة للمجرة تقف أمام الكون كله فتظهر صورة المجرة لا تتعدى نقطة، والصفحة التي تليها مكتوب في منتصف الصفحة "الآن.. ما هي مشكلتك".
وتابع الدكتور "خالد": "ما هي مشكلتك الآن، الدنيا بسيطة عشها وانبسط وتمتع فيها، وارضي ربك تجد أن ما يتبقى لك هو الآخرة، فلا تخسر الدنيا والآخرة ويمشي عليك قول الله تبارك وتعالى {خسر الدنيا والآخرة ذلك هو الخسران المبين} فلا يوجد خسران أكثر من ذلك"، مضيفا "إذا كنت غير سعيد في الدنيا فلا تخسر الآخرة لأن الدنيا لا شيء هي لا تتعدى نقطة، وإذا كانت الدنيا نقطة فلا يجب أن تراها تحت "الميكروسكوب" وتكبرها أكثر من اللازم".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إذا كنت لا تملك المال الآن، ستمتلكه بعد ذلك وتذكر أن المولى عز وجل كتب في هذه الدنيا أنها تدور على الجميع وهي قاعدة كما تطلع الشمس والقمر في السماء، بمعنى أن من ليس معه اليوم فالتأكيد سيكون معه في المستقبل، ومن معه غدًا يمكن أن لا يملك أي شيء بعد غد، ومن يفقد شيء اليوم سيجده غدًا، والمتألم اليوم ستفتح له الأبواب بعد ذلك"، مضيفا "هذا هو معنى قول الله تبارك وتعالى {فإن مع العسر يسر}".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب "، بالقول ":"في الحقيقة أنك محبط لأنك غير قوي، ومن أجل أن تكون قوي لا يوجد لك إلا الله سبحانه وتعالى، فاذكر الله كثيرًا فإذا ذكرت الله سترجع الدنيا بحجمها الطبيعي في عينيك وستزداد قوة ولن تصبح ضعيف فيها" مضيفا "قوي نفسك بذكر الله وإياك أن تفكر في الانتحار وإياك أن تخسر الدنيا والآخرة، فالدنيا بسيطة {بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا* وَالآخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَى}، فالباقي هو الجنة إياك أن تخسرها".

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات اسأل عمرو خالد بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين الانتحار

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled رد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، على سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين من الشباب يقولون فيه: "ضاقت بي الحياة وظلمت وجميع الأبواب أغلقت والعديد