أخبار

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

"أمة وسطًا".. أفضل ما قيل في معنى الوسطية والاعتدال

ما كمية السكر التي لا تضر صحتك؟

بقلم | أنس محمد | الثلاثاء 04 يناير 2022 - 02:34 م



تشكل السكريات جزءًا كبيرًا في طعام وشراب الإنسان، فلا يخلو مشروب أو طعام حلو أو الفاكهة من السكر، والسكّريات المضافة هي التي تضاف إلى الأطعمة أو المشروبات عند معالجتها أو تحضيرها.

 وتقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها، عبر موقعها الرسمي، إنّ السكريات الطبيعية مثل تلك الموجودة في الفاكهة أو الحليب لا تعتبر سكّريات مضافة.

وتختلف مسمّيات السكّريات المضافة، لتشمل كلًا من السكر البني، وعصير القصب، وشراب الذرة، وسكر العنب، والفركتوز، ونكتار الفاكهة، والجلوكوز، وشراب الذرة عالي الفركتوز، والعسل، واللاكتوز، وشراب الشعير، والمالتوز، وشراب القيقب، ودبس السكر، والسكر الخام، والسكاروز.

وتعتبر التغذية الجيدة ضرورية للحفاظ على صحة جسمك، لكن معظمنا لا يتّبع نظامًا غذائيًا صحيًا. وفي حين يتناول العديد من الأشخاص ويشربون الكثير من السكريات المضافة، إليك بعض المعلومات التي يجب أن تعرفها!.

وتساهم السكّريات المضافة في زيادة عدد السعرات الحرارية على نظامك الغذائي، من دون أن تحتوي على عناصر غذائية أساسية. وعند الإفراط بتناول وشرب الكثير من السكّريات المضافة، سيكون من الصعب عليك اتّباع نمط غذائي صحي لا يشمل على الكثير من السعرات الحرارية.

ويمكن أن يتسبّب تناول الكثير من السكر في نظامك الغذائي بمشاكل صحية مثل زيادة الوزن، والسمنة، ومرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

ما هي الكمية التي تعتبر أكثر من اللازم؟


تقول "سي إن إن" الأمريكية، إنه وفقًا للإرشادات الغذائية الموصى بها، يتوجّب على البالغين استهلاك أقل من 10% من السكريات المضافة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية. على سبيل المثال، لا ينبغي تناول أكثر من 200 سعرة حرارية من السكريات المضافة في نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري يوميًا.

ويجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين عدم تناول أو شرب أي سكريات مضافة.

الكلمات المفتاحية

ما هي كمية السكريات التي لا تضر صحتك؟ سعرات حرارية في السكر المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تشكل السكريات جزءًا كبيرًا في طعام وشراب الإنسان، فلا يخلو مشروب أو طعام حلو أو الفاكهة من السكر، والسكّريات المضافة هي التي تضاف إلى الأطعمة أو المشر