أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

عدوي كورونا.. إليك كيف تحمي طفلك إذا ثبتت إصابتك

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 04 يناير 2022 - 02:02 ص
أثر فيروس كورونا الجديد على حياتنا بعدة طرق، ومع ظهور المتغيرات الجديدة التي تسبب الفوضى مرارًا وتكرارًا، من المهم أن نبقى على حذر ونعتني بالفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.
والأطفال الذين لم يتلقوا لقاحات فيروس كورنا بعد، معرضون بشدة للإصابة، وبينما تشير البيانات إلى أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالأعراض الشديدة، إلا أنه لا يزال بإمكانهم نشر الفيروس إلى المجموعات المعرضة للخطر مثل كبار السن وأولئك الذين يعانون من ظروف صحية موجودة مسبقًا.
لذا، يجب على الآباء اتخاذ جميع التدابير الاحترازية لحماية أنفسهم وأطفالهم، ومع ذلك، إذا كانت نتيجة الاختبار الخاصة بك إيجابية، أو ظهرت عليك أعراض خفيفة، أو اضطررت إلى دخول المستشفى، فإليك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لمساعدة أطفالك والحفاظ على سلامتهم في مثل هذه الظروف، بحسب ما نشره موقع "هيلث لاين".

اعزل نفسك عن أطفالك لمدة 10 أيام على الأقل

إذا كان الشخص مصابًا بعدوى بسيطة بـ COVID-19، فمن المحتمل أن تظهر عليه أعراض مثل الحمى والسعال والتعب وفقدان حاسة الشم والتذوق، وفي حالة الإصابة بالمتحور الجديد Omicron ، قد يكون هناك احتمالية للإصابة بالتهاب الحلق وآلام الجسم، وهناك الكثير ممن لا تظهر عليهم أي أعراض.
ومع ذلك، إذا أثبتت إصابتك بالفيروس، فابتعد عن أطفالك واعزلهم في غرفة منفصلة، وتوصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بالعزل لمدة 10 أيام بعد نتيجة الاختبار الإيجابية.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

راقب الأعراض الخاصة بك لمعرفة ما إذا كانت ستزداد سوءًا

خلال فترة العزل، استمر في مراقبة الأعراض بانتظام، لأنه من المعروف أن أعراض عدوي كورونا تتقلب من وقت لآخر وما قد لا يبدو خطيرًا قد يؤدي إلى مضاعفات فجأة.
وإذا كنت تعاني من ضيق في التنفس أو صعوبات في التنفس أو ألم في الصدر أو مضاعفات أخرى، فاطلب المساعدة الطبية على الفور.

ارتدِ قناعاً في جميع الأوقات وشجع طفلك على فعل الشيء نفسه

لا يعني البقاء معزولاً في المنزل عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة، ونظرًا لوجود مجموعات ضعيفة من الأشخاص في المنزل، تأكد من ارتداء قناعك والحفاظ على نظافة يديك جيدًا.
وقد وجدت الدراسات أن فيروس SARs-COV-2 يمكن أن ينتقل عبر الهواء وهو أكثر عدوى في الأماكن المغلقة، ولهذا السبب من المهم أن تشجع أطفالك على ارتداء قناع مناسب جيدًا وغسل أيديهم بانتظام.

تجنب مشاركة الأغراض الشخصية

في حالة الحجر الصحي في المنزل، تأكد من عدم مشاركة الأدوات المنزلية مع أطفالك أو أفراد الأسرة الآخرين، وتأكد من أن لديك أواني منفصلة ومستلزمات منزلية أخرى، ولتجنب أي ارتباك، استخدم الأواني والأدوات التي يمكنك التخلص منها بسهولة بعد الاستخدام.

اتصل بشخص تثق به لرعاية أطفالك

إذا كنت والدًا واحدًا أو كنت أنت وشريكك قد أصبتم بعدوي كورونا، فاتصل أو أبلغ أحد الأقارب أو الأصدقاء الموثوق بهم واطلب منهم الاعتناء بطفلك حتى يصبح تحليلك سلبي وتكون بصحة جيدة.

الإنترنت يمكن أن يكون نعمة خلال هذا الوقت

حتى لو كنت منعزلًا وبعيدًا عن أطفالك، فتأكد من الاتصال بهم طول الوقت، اطلب من الشخص الذي يعتني بأطفالك توصيلك بمكالمة أو محادثة فيديو معهم بانتظام، وبهذه الطريقة لن تعرضهم للخطر ولكنك أيضًا ستكون علي تواصل معهم في جميع الأوقات.

اعتني بصحتك العقلية

يمكن أن يؤدي كونك مريضًا وبعيدًا عن أطفالك إلى إلحاق خسائر فادحة بعقلك وصحتك النفسية، فقد تشعر بالعجز والقلق الشديد وقد يكون لديك أفكار سلبية، لذا من المهم الحفاظ على سلامة عقلك خلال هذا الوقت.
وازن بين الإيجابيات والسلبيات وفكر في ما هو أكثر أهمية، ركز على التعافي بشكل أسرع بدلاً من عد الأيام، مما قد يجعل الأمر أكثر صعوبة في التعامل معه.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة كورونا فيروس كورونا إصابة الأطفال بفيروس كورونا كيف تحمي طفلك إذا ثبتت إصابتك بكورونا اعزل نفسك عن أطفالك لمدة 10 أيام على الأقل اعتني بصحتك العقلية بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أثر فيروس كورونا الجديد على حياتنا بعدة طرق، ومع ظهور المتغيرات الجديدة التي تسبب الفوضى مرارًا وتكرارًا، من المهم أن نبقى على حذر ونعتني بالفئات