أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

5فوائد سحرية للشاي الأخضر .. مكافحة الشيخوخة أبرزها ..داوم علي تناوله بشكل منتظم

بقلم | علي الكومي | الاحد 02 يناير 2022 - 06:10 م

فوائد عديدة علي جميع أجهزة الجسم فله دور فاعل في تعزيز صحة المخ وخفض مستويات الكوليسترول الضار وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان،ناهيك عن فوائد عديدة

حثت العديد من الدراسات علي ضرورة تناول الشاي الأخضر لما له من فوائد حيث  إن هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشخص يفكر في إضافة كوب من الشاي الأخضر إلى روتينه اليومي، فبالإضافة إلى تأثيره المهدئ ومذاقه الطيب، فإنه يتميز بقائمة طويلة من فوائد صحية رائعة، من بينها على سبيل المثال لا الحصر تعزيز صحة المخ وخفض مستويات الكوليسترول الضار وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان،

فوائدالشاي الأخضر

ونبهت الدراسة إلي  احتساء كوب من الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة يساعد في إعادة عقارب الساعة إلى الوراء نتيجة لخصائصه المضادة للشيخوخة.

من ضمن فوائد تناول الشاي الأخضر فعندما يتعلق الأمر بخصائص مقاومة الشيخوخة، فإن الشاي الأخضر لا مثيل له. فهو يحتوي على مضاد للأكسدة، ، وهو فعال في تجديد خلايا الجلد المحتضرة”.

خبراء التغذية أشاروا كذلك إلي  أن “الشاي الأخضر غني أيضًا بفيتامين B وفيتامين E، وكلاهما ضروري لصحة الجلد”، موضحًا أن “فيتامين B2 يساعد في الحفاظ على البشرة شابة وقوية، في حين أن فيتامين E يعزز نمو خلايا الجلد الجديدة ويجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقًا”.

لتناول الشاي الأخضر كذلك فوائد صحية واسعة النطاق حيث تعتبر اختصاصية التغذية تريستا بست الشاي الأخضر واحدًا من أفضل الخيارات، التي تدعم جهود مكافحة الشيخوخة.

وتقول بست إن “الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة، التي لها فوائد صحية واسعة النطاق، بخاصة فيما يتعلق بالوقاية من المرض وتقليل الالتهابات وحتى الوقاية من السرطان. إن هذه الحقيقة وحدها تجعل الشاي الأخضر مشروبًا ممتازًا لتناوله يوميًا للصحة العامة وطول العمر”.

الشاي الأخضر ومكافحةالشيخوخة

وتفصل  بست إلي  أن “مضادات الأكسدة بالشاي الأخضر تساعد الجسم على منع وتقليل الضرر الخلوي من السموم والجذور الحرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي بشكل كبير”.

ومن المهم الإشارة إلي للشاي فوائد متعددة حيث يقي  من الأمراض التنكسيةإذ ، تعتبر اختصاصية التغذية جوليانا تامايو، أن الشاي الأخضر هو الخيار الأفضل لإعادة عقارب الساعة إلى الوراء فيما يتعلق بالشيخوخة، شارحة أنه “يعمل كمنشط ويحتوي على مواد وقائية للأعصاب يمكنها منع الضرر المعرفي”.

كما أنه “مفيد في الوقاية من الأمراض التنكسية التي تصاحب مرحلة الشيخوخة”.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

غاريكو حذر من أنه “بسبب محتوى الكافيين، فإن شرب الشاي الأخضر لفترة طويلة أو بجرعات عالية (أكثر من 8 أكواب في اليوم) يمكن أن يكون خطيرًا”.

ويضيف غاريكو أن الإفراط في تناول الشاي الأخضر يمكن أن يؤدي إلى “الصداع والعصبية والأرق والتقيؤ والإسهال وعدم انتظام ضربات القلب وطنين في الأذنين.. كما يحتوي الشاي الأخضر على مادة كيميائية، يرتبط تناولها بكميات كبيرة بتلف الكبد”.



الكلمات المفتاحية

الشاي الاخضر فوائد الشاي الاخضر الشاي الاخضر ومكافحة الشيخوخة الشاي الاخضر ونضارة البشرة الشاي الاخضر والسرطان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من ضمن فوائد تناول الشاي الأخضر فعندما يتعلق الأمر بخصائص مقاومة الشيخوخة، فإن الشاي الأخضر لا مثيل له. فهو يحتوي على مضاد للأكسدة، ، وهو فعال في تجدي