أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

دائما ما تشعر بالتعب؟ أضف هذه الأطعمة الخمسة المعززة للطاقة إلى نظامك الغذائي

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 31 ديسمبر 2021 - 11:03 م
من الطبيعي أن تشعر بالتعب بعد يوم حافل في المنزل أو العمل، وفي نهاية اليوم، قد ترغب فقط في النوم بهدوء، ولكن عندما تشعر بالتعب دون سبب، حتى بعد تناول وجباتك في الوقت المحدد والحصول على نوم جيد، فهذا يشير إلى بعض المشكلات الخطيرة.
وما لم تكن قد قمت ببعض العمل البدني، يجب ألا تشعر بالتعب طوال الوقت، وإذا كنت دائماً ما تشعر بالتعب دون مبرر، فهذا يعني أن نظامك الغذائي ليس جيد وغير قادر على إمدادك بالعناصر الغذائية والطاقة التي يحتاجها جسمك.
وفيما يلي بعض الأطعمة الغنية بالطاقة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي لتعزيز طاقتك وتجديد نشاطك، بحسب ما نشره موقع "Food".

السبانخ

هذه الأوراق الخضراء هي مصدر غني بالعناصر الغذائية، وتحتوي علي المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم للقيام بالعديد من الوظائف، والأهم من ذلك أنها تحتوي على الحديد، وهو معدن نادر عند تناوله بكمية غير كافية، ويمكن أن يؤدي نقصه إلى التعب.
وتعني الكمية المنخفضة من الحديد إمدادًا أبطأ من الأكسجين لخلايا الدماغ، مما يؤدي غالبًا إلى الضعف، لذا، حاول إضافة المزيد من السبانخ إلى نظامك الغذائي عن طريق تجربة وصفات مثل العصائر أو السلطة.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

الموز

الموز غني بالبوتاسيوم والبروتين والألياف، وهو من الأطعمة كثيفة الطاقة، ولهذا يوصى به قبل التمرين وبعده، ويحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، والتي يمكن أن توفر طاقة فورية، كما أنه مصدر جيد للكربوهيدرات، وهي من المغذيات الكبيرة التي يمكن أن ترفع مستويات الطاقة لديك.

البنجر

تمامًا مثل السبانخ، فإن هذه الخضروات الجذرية مليئة بالحديد، وإلى جانب ذلك، يحتوي البنجر أيضًا على النترات، وهو مركب يمكنه تحسين إنتاجية الخلايا المنتجة للطاقة في الجسم، كما يمكن أن يساعد البنجر في زيادة إنتاج وإمداد الخلايا بالمغذيات، مما يجعلك تشعر بالحيوية.

التمر

كل ما تحتاجه هو 2-3 حبات من التمر في اليوم لتعزيز طاقتك والبقاء نشطًا، هذه الفاكهة الجافة الحلوة مليئة بالألياف التي يمكن أن تزيد من الشعور بالشبع وتحد أيضًا من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية.
وعلاوة على ذلك، التمر ملئ بفيتامينات ب مثل حمض البانتوثنيك، وحمض الفوليك، والنياسين، والتي يمكن أن تعزز عمليات التمثيل الغذائي التي تحول الطعام إلى طاقة، مما يجعله يساعد بسهولة في محاربة التعب والإرهاق.

البيض

البيض مصدر للبروتين عالي الجودة والدهون الصحية، ويمكن للجمع بين الاثنين أن يبقيك نشطًا طوال اليوم، كما أنه مليء بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والكولين وفيتامين د وفيتامين ب 12، والتي يمكن أن تلبي حاصل المغذيات اليومية لديك.
ولكن عند تناول البيض، تذكر أن تضيف البيض الكامل إلى نظامك الغذائي لأن جميع العناصر الغذائية موجودة في الجزء الأصفر.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الشعور بالتعب دائما ما تشعر بالتعب الأطعمة الخمسة المعززة للطاقة النظام الغذائي السبانخ الموز البنجر التمر البيض بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من الطبيعي أن تشعر بالتعب بعد يوم حافل في المنزل أو العمل، وفي نهاية اليوم، قد ترغب فقط في النوم بهدوء، ولكن عندما تشعر بالتعب دون سبب، حتى بعد تناول