أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

أهم ٤ أعمال تبدأ بها العام الجديد 2022.. يكشفها د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 31 ديسمبر 2021 - 10:43 م

يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه عن أهم 4 أعمال رائعة تبدأ بها العام الجديد 2022، تكون أقوى بداية لك في العام الجديد.

 يقول "خالد" إن "نهاية عام 2021م وبداية 2022 يجب أن نعرف كيف نختم هذا العام ونبدأ العام الجديد.. عملين ننهي بهم 2021 وعملين نبدأ بهم 2022م"، مضيفا "العمل الأول هو الاستغفار عن الأخطاء التي حدثت في السنة الماضية، فمن الجميل جدًا أن آخر ليلة في السنة تجلس وتستغفر الله كثيرًا على ما حدث في السنة الماضية".
 ويضيف الداعية الإسلامي "العمل الثاني في نهاية عام 2021 ألا وهو أن تحمد الله على النعم التي رزقك بها المولى عز وجل في العام الماضي، ويمكن أن تجلس وتتذكر النعم وتحمد الله عليها، فمن الأفضل أن يكون عندنا نفسية الاستبشار ولماذا نظل نردد أنها كانت سنة سيئة فلماذا لا يكون عندك نوع من الشكر لله والامتنان لله وتفكر بطريقة مختلفة، فعدد نعم الله عليك في 2021 وتحمدالله عليها" مضيفا أن "ختام الأعمال بهذه الطريقة سنة عن النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم فبعد أن انتصر الإسلام وفي نهاية مرحلة كبيرة وقبل وفاة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم تنزلت الآية الكريم {إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ (1) وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا (2) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا (3)}".
 وتابع الدكتور "خالد" : "إذن أجمل ختام بسنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم لسنة 2021م هو الحمد والاستغفار.. حمدالله على كل ما حدث لك من نعم، واستغفار كل الأخطاء التي حدثت منك في العام الماضي، وهو شيء جميل جدًا وعظيم أن تختم السنة بهذه الطريقة"، مضيفا "أما أجمل عملان تستقبل بهم 2022 هما أولا أن تحضر وروقة وقلم وتضع لنفسك خطة وأهداف في 2022، ماذا تريد أن تحقق وأهدافك ومخططاتك وهي أيضًا سنة نبوية من النبي صلى الله عليه وسلم".
 وأردف الداعية الإسلامي بالقول "كان النبي صلى الله عليه وسلم يعطي ما سوف يعطيه لزوجاته عن العام ويعطي خطط مستقبلية ما سوف يحدث غدًا وما نريد تحقيقه وكله بحول الله وقوته ولكن عليك أن تخطط وهذا هو العمل الأول في سنة 2022"، مضيفا "العمل الثاني في بداية العام الجديد والأخير ألا وهو النية الجميلة، أنوي من الآن في الختام نية كبيرة ، واقترح عليكم نوايا مثل أنك سوف تخرج احسن ما عندك في 2022، نية الإحسان وأن تكون من المحسنين وهم أحب عباد الله إلى الله تبارك وتعالى، تعبد الله كأنك تراه فتخرج أجمل ما عندك وذلك لأنك غير قلق من الناس ولا تنتظر رد فعل أي شخص ولكنك من أجل المولى عز وجل وهو قمة الإحسان فتخرج أجمل نسخة منك لأنك تعبده كأنك تراه".

وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "ما رأيك أن ننوي جميعًا أن نخرج أحسن ما عندنا من أجل أن نضمن رزق أوسع ونضمن نجاح أكبر وذلك لأن المولى عز وجل وعد من يحسن {إن لا نضيع أجر من أحسن عملا}، مضيفا "4 أشياء رائعة استغفار وحمدلله وخطة للسنة القادمة، والرابعة والأخيرة أنك تستقبل السنة الجديدة بنية كبيرة وهي نية الإحسان، فقولوا بسم الله توكلنا على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، وقولوا في ختام هذا اليوم ربي أنزلنا منزلا مباركًا وأنت خير المنزلين.. اللهم اجعلها سنة خير ورحمة وعطاء، اللهم ارزقنا فيها توبة وحمدًا وشكرًا، اللهم حقق أحلامنا وارزقنا واغننا في العام القادم، اللهم يا رب فك كرب المكروبين وارزقنا رزقًا واسعًا ورزقنا الإحسان يا رب العالمين".

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ختام عام 2021 بداية عام 2022 أهم ٤ أعمال تبدأ بها العام الجديد 2022 الإسلام المسلمين الإحسان منزلة الإحسان الاستغفار حمدالله نية الإحسان بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه عن أهم 4 أعمال رائعة تبدأ