أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

أهم 6 أعراض للإصابة بمتحور "أوميكرون".. تعرف عليها

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 31 ديسمبر 2021 - 02:35 م

بات متحور "اوميكرون" يشكل معظم حالات الإصابة بفيروس كوفيد – 19 في دول العالم حاليًا، وذلك بعد أكثر من شهر على الإعلان عن ظهوره لأول مرة بجنوب إفريقيا.

وحدد الخبراء، مجموعة من الأعراض التي تظهر على المصاب بهذا المتحور، إذ إن غالبية الأشخاص الذين يصابون به سيعانون من أعراض شبيهة بالبرد، وهو مرض خفيف مقارنة بالمتحورات السابقة.

تظهر سلسلة من الدراسات أن "أوميكرون" أكثر اعتدالًا من السلالات الأخرى، حيث كشف أول تقرير رسمي بريطاني عن خطر الاستشفاء بنسبة 50 إلى 70 في المائة أقل من متحور "دلتا"، الذي كان يوصف بأنه الأشد خطورة وانتشارًا.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن"، فإن الأعراض المصاحبة لـ "أوميكرون" هي من النوع الذي قد لا يتم اكتشافه، لأنه قد يظهر على شكل نزلة برد.

والأعراض الثلاثة الرئيسية الأكثر شيوعًا لـ كوفيد – 19، هي السعال المستمر، وارتفاع في درجة الحرارة وفقدان حاسة التذوق والشم. لكن الخبراء يقولون إنه من غير المرجح أن يقدم "أوميكرون" بهذه الطريقة، وسلطوا الضوء على بعض الأعراض التي يجب ألا تتجاهلها أبدًا.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

وأضاف الخبراء في تطبيق "زوي كوفيد" – وهو تطبيق هاتفي يرصد أعراض الإصابة بمتحور "أوميكرون"-: "قد يكون هذا مفاجئًا للبعض، حيث لم تقم حكومة المملكة المتحدة مطلقًا بتحديث الإرشادات الخاصة بأعراض كوفيد بما يتجاوز الأعراض الثلاثة الكلاسيكية".

وأشاروا إلى أنه في الوقت الحالي، تعد الأعراض مثل سيلان الأنف والعطس والتهاب الحلق من بين أكثر الأعراض التي يتم تسجيلها. ومن الأعراض الرئيسية أيضًا آلام أسفل الظهر وآلام العضلات والتعرق الليلي.

وغالبًا ما لا يتم اكتشاف هذه الأعراض الستة حيث يمكن أن تتعرض لنزلات البرد أو الأنفلونزا.

تم الإبلاغ أيضًا عن التعرق الليلي كأحد علامات الإصابة بالمرض، ووصفه الدكتور أمير خان بأنه "التعرق الليلي الغارق"، وهو النوع "الذي قد تضطر فيه إلى النهوض وتغيير ملابسك".

لكن بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يكون التعرق الليلي أمرًا منتظمًا، ومن يعانون من التعرق الليلي يشمل الأشخاص الذين يمرون بانقطاع الطمث والقلق وبعض الأدوية والعقاقير والنبيذ بالإضافة إلى فرط التعرق، وهي حالة تجعل الشخص يتعرق كثيرًا.

الكلمات المفتاحية

أهم 6 أعراض للإصابة بمتحور أوميكرون أعراض الإصابة بـ كوفيد - 19 نزلة برد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بات متحور "اوميكرون" يشكل معظم حالات الإصابة بفيروس كوفيد – 19 في دول العالم حاليًا، وذلك بعد أكثر من شهر على الإعلان عن ظهوره لأول مرة بجنوب إفريقيا.