أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

8 فوائد صحية للزنجبيل ستجعله ضيف دائم علي مائدتك.. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الخميس 30 ديسمبر 2021 - 11:01 م
الزنجبيل هو نوع من التوابل الرائعة، ويمكن إرجاع أصله إلى جنوب شرق آسيا، وهو غني بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويستخدم على نطاق واسع في الطب التقليدي.
وقد يؤدي تناول الزنجبيل في نظامك الغذائي اليومي إلى تحسين صحتك العامة وتعزيز نمو الشعر والحفاظ على مستوى الكولاجين في الجلد، وإذا لم تكن هذه الأسباب كافية لجعل الزنجبيل عنصرًا أساسيًا في نظامك الغذائي، فستجد في السطور التالية 8 فوائد صحية للزنجبيل، بحسب ما نشره موقع "Food".

مضاد للحساسية

يحتوي الزنجبيل على خصائص جيدة من مضادات الهيستامين، مما يجعله علاجًا جيدًا للبرد والسعال والتهاب الحلق واحتقان الأنف والأنفلونزا والربو وغيرها من مشاكل الجهاز التنفسي، كما يقلل من تقلصات الجهاز التنفسي ويحفز إفراز المخاط ليريحنا من الحساسية.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

يعالج مشاكل المعدة

أثبتت الدراسات أن جذر الزنجبيل يمكن أن يعالج دوار البحر وغثيان الصباح عند النساء الحوامل والغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي لمرضى السرطان بقوة فيتامين 6.
وإذا كنت تعاني من مشاكل هضمية مزمنة أو حرقة في المعدة، يمكن أن يكون الزنجبيل منقذك، حيث يساعد علي تكسير البروتين بشكل أسرع، ويحسن امتصاص الطعام عن طريق زيادة إفراز الإنزيم، ويسهل امتصاص العناصر الغذائية الحيوية في الخلايا، ويزيد من إفراز المخاط لتجنب القرحة.
كما يعد الزنجبيل من العلاجات الممتازة لمشاكل المعدة مثل عسر الهضم، واضطراب المعدة، والانتفاخ، وما إلى ذلك، وأخيرًا وليس آخرًا، يحفز الزنجبيل أيضًا الشهية عن طريق تنشيط تدفق العصارات الهضمية.

يحمي خلايا الدماغ من التلف

خلصت العديد من الأبحاث إلى أن دمج الزنجبيل في نظام غذائي يومي يمكن أن يمنع عملية فقدان خلايا الدماغ، كما أنه يلعب دورًا رئيسيًا في حماية خلايا الدماغ والحفاظ عليها، مما يؤدي في النهاية إلى الوقاية من مرض الزهايمر.

يساعد في إنقاص الوزن

يمكن أن تكون رحلتك لفقدان الوزن آمنة وسلسة بمساعدة جذور الزنجبيل، حيث يعمل كحارق طبيعي مذهل للدهون مما يساعد أجسامنا على التخلص من رواسب الدهون الأكثر صعوبة، كما أنه يعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة حتى لا نأكل كثيرًا وينتهي بنا الأمر إلى زيادة الوزن.

يعزز جهاز المناعة

عندما يتعلق الأمر بتقوية جهاز المناعة لدينا بشكل طبيعي، يعتبر الزنجبيل من أفضل الحلول، فهو يعزز مناعتنا حتى لا يصبح جسمنا عرضة للإصابة بالعدوى أو الأمراض الأخرى بشكل متكرر.

يخفف من آلام الصداع النصفي

يمكن علاج الآلام الشديدة الناتجة عن الصداع النصفي بشكل طبيعي وفعال بجذر الزنجبيل، ووفقًا للعلماء، فإنه يبطئ وظائف البروستاجلاندين في أجسامنا، مما يقلل من التهاب الأوعية الدموية، وبالتالي يخفف الألم إلى حد كبير.

يحمي من السرطان

كونه محملاً بمضادات الأكسدة، يمكن للزنجبيل أن يوقف سرطان المبيض والقولون إذا تم استخدامه خلال المراحل المبكرة، حيث يساعد بشكل رئيسي في موت الخلايا المصابة أو ماس يسمي بالالتهام الذاتي، وهو ما يؤدي إلي تدمير الخلايا السرطانية من تلقاء نفسها أو يتم هضمها بواسطة الإنزيمات، وبالتالي علاج المرض.

يعالج التهاب المفاصل

يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات والمسكنات التي تساعد في علاج آلام المفاصل وتورمها، ويقوم الزنجبيل بتخفيف الأعراض ويقلل الحاجة إلى استخدام المسكنات في حالات التهاب المفاصل الروماتويدي الحاد، والتهاب المفاصل، والتهاب الأوتار.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الزنجبيل فوائد الزنجبيل فوائد صحية للزنجبيل مضاد للحساسية يعالج مشاكل المعدة يحمي خلايا الدماغ من التلف يساعد في إنقاص الوزن يعزز جهاز المناعة يخفف من آلام الصداع النصفي يحمي من السرطان يعالج التهاب المفاصل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الزنجبيل هو نوع من التوابل الرائعة، ويمكن إرجاع أصله إلى جنوب شرق آسيا، وهو غني بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويستخدم على نطاق واسع في الطب