أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

دراسة حديثة: هذا النوع من البروتين قد يزيد من عمر النساء بشكل خاص

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 29 ديسمبر 2021 - 11:04 م
أثبتت دراسة حديثة منشورة في مجلة جمعية القلب الأمريكية، أن بعض البروتينات قد تكون مفيدة للغاية خاصة للنساء، ووفقًا للبحث، قد تقلل بعض الأطعمة التي تحتوي علي البروتين النباتي من خطر الوفاة المبكرة وأمراض القلب والوفاة المرتبطة بالخرف لدى النساء كبار السن.
وأشارت الدراسة إلى أن النساء بعد سن اليأس اللائي لديهن أكبر كمية من البروتين النباتي كان لديهن خطر أقل بنسبة 9% للوفاة من جميع الأسباب، وانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 12%، وانخفاض خطر الإصابة بالخرف بنسبة 21%.

الدراسة

قال الباحث وي باو من جامعة أيوا في الولايات المتحدة، "نتائجنا تدعم الحاجة إلى النظر في مصادر البروتين الغذائي في الإرشادات الغذائية المستقبلية، فقد قمنا بتحليل البيانات لأكثر من 100000 امرأة بعد سن اليأس - تتراوح أعمارهن بين 50 إلى 79 عامًا - واللائي شاركن في الدراسة بين عامي 1993 و 1998. تمت متابعتهم حتى فبراير 2017".
ووفقاً للباحثين بالدراسة، أكمل المشاركون استبيانات حول نظامهم الغذائي توضح بالتفصيل عدد المرات التي أكلوا فيها البيض ومنتجات الألبان والدواجن واللحوم الحمراء والأسماك / المحار والبروتينات النباتية مثل التوفو والمكسرات والفاصوليا و البازلاء.
وخلال فترة الدراسة، حدثت 25976 حالة وفاة (6993 حالة وفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية؛ 7516 حالة وفاة بسبب السرطان؛ 2734 حالة وفاة بسبب الخرف)، ولاحظ الفريق مستويات وأنواع البروتينات التي أبلغت النساء عن استهلاكها، وقسموها إلى مجموعات لمقارنة من أكل أقل ومن أكل أكثر من كل بروتين.
ووجد الفريق أن ارتفاع استهلاك اللحوم الحمراء المصنعة مرتبط بزيادة خطر الوفاة بسبب الخرف بنسبة 20٪، وارتبط ارتفاع استهلاك اللحوم والبيض ومنتجات الألبان غير المصنعة بنسبة 12% و24% و11% من مخاطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية، على التوالي.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

استبدال البروتين الحيواني

ولاحظ الباحثون أن استبدال إجمالي اللحوم الحمراء أو البيض أو منتجات الألبان بالمكسرات كان مرتبطًا بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 12٪ إلى 47٪ من جميع الأسباب اعتمادًا على نوع البروتين الذي تم استبداله بالمكسرات.
وتحتوي الأطعمة مثل البقوليات، والفاصوليا و البازلاء، والمكسرات، والحبوب الكاملة، والأفوكادو، وفول الصويا، وزبدة الفول السوداني، علي نسب جيدة من البروتين النباتي.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة النساء صحة النساء بروتين يزيد عمر النساء البروتينات البروتين النباتي سن اليأس استبدال البروتين الحيواني بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أثبتت دراسة حديثة منشورة في مجلة جمعية القلب الأمريكية، أن بعض البروتينات قد تكون مفيدة للغاية خاصة للنساء، ووفقًا للبحث، قد تقلل بعض الأطعمة التي تحت