أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

عمرو خالد: عيش بهذا الدعاء وألح به ليستجاب ويحقق الله لك كل ما تتمني

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 29 ديسمبر 2021 - 03:01 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على الدعاء إلى الله تبارك وتعالى بدعاء الحاجة، قائلا "عش بهذا الدعاء وألح به ليستجاب ويحقق الله لك كل ما تتمني".
يقول "خالد" إن "هناك حديث عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم أوصيكم به أن تعيشوا به في الأيام القادمة، والحديث عبارة عن دعاء وهو يسمى دعاء الحاجة وعن تجربة شخصية عندما تكون الدنيا صعبة عليك وتمر بأزمة شديدة أو نفسك في أمنية كبيرة، هناك دعاء النبي علمنا إياه اسمه دعاء الحاجة وهي الحاجة التي تحتاجها أنت في الدنيا".
ويضيف الداعية الإسلامي "صل ركعتين وتدعوا بهذا الدعاء، الذي علمنا إياه الرسول المصطفى صلوات الله وسلامه عليه، فهي وصية نبوية لنا وسماه (دعاء الحاجة) فإذا كنت تريد حاجة معينة فهذا الدعاء مخصوص لقضاء الحاجة، بعد أن تصلي الركعيتن وتنتهي منهم وتسلم تبدأ فورا في الدعاء".
وتابع الدكتور "خالد": "أنا شخصية جربت هذا الدعاء كنت أجلس في غير شهر رمضان المبارك وأدعوا بهذا الدعاء وألح عليه، فكان المولى عز وجل يستجيب لي ما أريد"، مضيفا "تعالوا الآن نحفظ سويًا هذا الدعاء يقول النبي صلى الله عليه وسلم (لا إلَه إلّا أنت الحليم الكريم، لا إله إلّا أنت رَبّ العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللَّهُمَّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كُل بر، والسلامَة من كُل إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار .. لا تَدَع لي ذنبًا إلّا غفرته، ولا همَّا إلّا فرّجته، ولا دَيْنًا إلّا قضيته، ولا حاجة من حوائج الدُنيا والآخرة إلّا قضيتها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الرّاحمين ... ) ثُمّ اطلُب حاجتك".
وخلص الداعية الإسلامي بالقول "كنت شخصيًا أدعوا بأشياء في الدنيا يجب أن تتم خلال أسبوع لا ينقضي هذا الأسبوع إلا والمولى عز وجل قد استجاب لي، فوجدت أن كل البركة في هذا الدعاء العظيم دعاء النبي صلى الله عليه وسلم"، مضيفا "اكتبوا هذا الدعاء واحفظوه وعندما تكونوا في ضيق ادعوا الله به بنية صادقة ويقين يستجيب لكم الله إن شاء الله".

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار دعاء النبي دعاء دعاء الحاجة أدعية نبوية الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه على الدعاء إلى الله تبارك