أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

هل يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة المحترقة إلى الإصابة بالسرطان؟.. دراسة حديثة تجيب

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 29 ديسمبر 2021 - 02:01 ص
هل تحب تناول الطعام المتفحم والمحترق؟ هل تعلم أن حبك لتناول الأطعمة المتفحمة المدخنة قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان؟، سواء كنت تجد صعوبة في إهدار الطعام المحترق أو كنت تحب مذاقه، فإن كلتا الطريقتين قد تضر بصحتك، وفيما يلي كل ما تحتاج لمعرفته حول تناول الطعام المحروق وكيف يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، بحسب ما نشره موقع "Food".

هل تناول الطعام المحروق مضر بالصحة؟

تحتوي الأطعمة المحترقة على تركيز عالٍ من مكون يسمى مادة الأكريلاميد، ويوجد هذا المكون عادة عند طهي الأطعمة النشوية على درجة حرارة عالية لفترة طويلة، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
ومع ذلك، فإن الأطعمة بشكل عام لا تزيد من هذا الخطر، ولكن عند طهيها أو تفحمها على درجة حرارة عالية لفترة طويلة قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

هل طريقتك في الطبخ تسبب السرطان؟

قد يبدو هذا صادماً، لكن العديد من طرق الطهي التقليدية مثل الخبز أو الشواء أو القلي أو التحميص يمكن أن تؤدي إلى تكون مادة الأكريلاميد، ومع ذلك، يُزعم أن هذه الأشكال من الطهي صحية لتقليل استخدام الزيت، ولكن تفحم الأطعمة النشوية خلال عملية التسوية قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وفقًا لدراسة نشرت في البوابة الرقمية لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة.
ووفقًا للتقرير، هناك حاجة إلى الكثير من الأبحاث لإثبات أن مادة الأكريلاميد فقط هي التي يمكن أن تسبب السرطان، وهناك أشياء أخرى في النظام الغذائي اليومي، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.
ووفقاً للدارسات، ليست مادة الأكريلاميد هي التي قد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان في المقام الأول، ولكن طبيعة ونوع الطعام هو الذي قد يؤدي إلى هذا المرض الذي يهدد الحياة، ويقترح الخبراء أن تناول الفواكه الطازجة والخضروات والأطعمة الغنية بالألياف وتجنب الأطعمة عالية السكر والأطعمة المالحة والدهنية والمعالجة أمر أساسي للبقاء في مأمن من عدة أنواع من السرطان.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الطعام المحترق الأطعمة المحترقة السرطان هل يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة المحترقة إلى الإصابة بالسرطان هل تناول الطعام المحروق مضر بالصحة هل طريقتك في الطبخ تسبب السرطان الإصابة بالسرطان بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل تحب تناول الطعام المتفحم والمحترق؟ هل تعلم أن حبك لتناول الأطعمة المتفحمة المدخنة قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان؟، سواء كنت تجد صعوبة في إهدار