أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

تجنبها فوراً.. 6 أشياء يمكن أن تعيق نمو طفلك الطبيعي

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 27 ديسمبر 2021 - 11:03 م
هناك العديد من العوامل التي تسهم في الصحة العامة لطفلك، بما في ذلك الأطعمة والأنشطة والعادات اليومية وغيرها، وعلي الجانب الآخر هناك بعض العادات التي يمكن أن تعيق نمو طفلك الطبيعي وتؤثر علي طول قامته بشكل ملحوظ.
بكلمات بسيطة.. كل ما يفعله طفلك بين سن عام واحد وحتى سن البلوغ له تأثير مباشر على طوله ونموه بشكل عام، وفيما يلي قائمة ببعض الأشياء التي قد تمنع نمو طفلك والتي يجب تجنبها تماماً للحفاظ علي صحة أطفالك، بحسب ما نشره موقع "هيلث" الطبي.

الأطعمة الضارة

تحتوي قائمة الأطعمة الضارة علي العديد من التصنيفات بداية من الأطعمة المصنعة والوجبات الجاهزة والحلويات ورقائق البطاطس وغيرها، والسبب الأساسي في ضررها هو أنها لا تضيف أي قيمة غذائية لطفلك، فهي محملة بالكربوهيدرات والدهون التي يمكن أن توقف النمو وتعرض طفلك للعديد من الأمراض بما فيها السمنة والسكري.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية أو الصودا على الفوسفور، وهو معدن إذا تم تناوله بكميات كبيرة قد يؤثر على مستوى الكالسيوم ويؤثر على كثافة العظام علي المدي الطويل مما يؤثر علي نمو طفلك وصحة عظامه بشكل عام.

السكريات

قد يؤثر استهلاك السكر الزائد أيضًا على طول الأطفال، حيث يزيد السكر من مستوى الأنسولين في الجسم ويمنع الجسم من النمو بشكل صحيح، بالإضافة إلي تعريض طفلك للإصابة بمرض السكري المزمن.

النوم السيء

الجدول الزمني الجيد للنوم يعزز النمو والتطور عند الأطفال بشكل عام سواء جسدياً أو عقلياً، حيث يقوم الجسم بإفراز الهرمونات اللازمة للنوم أثناء النوم العميق.
ويجب علي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 5 سنوات أن يكون عدد ساعات نومهم بين 10 إلى 13 ساعة، والأطفال ما بين 6 إلى 12 عام يكون عدد ساعات النوم ما بين 9 إلى 12 ساعة، أما سن المراهقة من 13 عاما حتى 18 عاما يجب أن يكون النوم ما بين 8 ساعات حتى 10 ساعات.

الخمول

قد يكون الخمول ولعب الألعاب الداخلية أو ألعاب الفيديو فقط سببًا لقصر طول طفلك والتأثير علي صحته البدينة والصحية بشكل عام، لذا؛ شجع طفلك علي ترك الأجهزة الإلكترونية والانخراط في الأنشطة الرياضية التي يفضلها.

الجلوس في وضع سيء

يمكن أن يؤدي الجلوس في وضع سيء إلى انحناء أكتاف طفلك وجعلهما يبدوان أقصر.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الأطفال أشياء يمكن أن تعيق نمو طفلك الطبيعي الأطعمة الضارة المشروبات الغازية السكريات النوم السيء الخمول الجلوس في وضع سيء تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هناك العديد من العوامل التي تسهم في الصحة العامة لطفلك، بما في ذلك الأطعمة والأنشطة والعادات اليومية وغيرها، وعلي الجانب الآخر هناك بعض العادات التي