أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

لمواجهة برودة الشتاء .. 5فوائد تجنيها من إضافة الزنجبيل والقرفة للحليب .. تسريع التمثيل الغذائي والحد من انسداد الشرايين أبرزها

بقلم | علي الكومي | الاحد 26 ديسمبر 2021 - 04:44 م

يجب التركيز على المشروبات الخالية من الكافيين للحفاظ على الدفء وصحة العظام ومكافحة نزلات البرد والحمى خلال فصل الشتاء

من الأمور المعتادة خلال  فصل الشتاء، الحرص  على تناول المشروبات الساخنة التي تشعرنا بالدفء، مع مراعاة عدد من الاشتراطات التي ينبغي الوفاء بهإل تجنب أي مشكلات  في مقدمتا الكثير من تلك المشروبات التي تحتوي على الكافيين في ظل وجودتداعيات سلبية لها علي جودة النوم .

فوائد إضافةالزنجبيل والقرفة للحليب


العديد من الدراسات الطبية الحديثة شددت علي ضرورة  التركيز على المشروبات الخالية من الكافيين للحفاظ على الدفء وصحة العظام ومكافحة نزلات البرد والحمى.

وبحسب هذه الدراسات  فإن تناول مشروب الحليب مضافًا إليه بعض التوابل قد يكون مفيدًا في الشتاء للحصول على الدفء اللازم وإصلاح كل هذه المشكلات الصحية الشائعة مع الطقس البارد.

ولعل أفضل تلك المشروبات تناول الحليب مع إضافة بعض الزنجبيل والقرفة باعتبار أن تناول كوب الحليب الدافئ مفيد جدا للصحة، لكن إضافة التوابل والأعشاب إليه يمكن أن تحسن االفوائد  الصحية للحليب،

ومن الثابت الإشارة هنا أن كل من القرفة والزنجبيل مليئة بالعناصر المفيدة للصحة من مضادات الأكسدة والمعادن، وهي مفيدة لمكافحة الحساسية الموسمية والبرد والاحتقان والتهاب الحلق وسوء الهضم، كما أنها مفيدة جدا لصحة القلب وتساعد في إنقاص الوزن، كما أن لها تأثيرًا مضادًا للالتهابات.

إضافة الزنجبيل وتسريع عمليات التمثيل الغذائي

بالإضافة إلي ذلك ، فإن القرفة لها تأثير دافئ على الجسم، مما يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي ولها خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، كما أنها تساعد في علاج انسداد الشرايين وتساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنها تساعد في تعزيز التغذية العامة وتعزيز المناعة وتحسين عملية التمثيل الغذائي بشكل عام.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

الدراسات شددت كذلك أهمية  إعداد حليب الزنجبيل والقرفة، حيث يمكن تحضيره بإضافة كوب واحد من الحليب إلى ملعقتين من الزنجبيل المبشور، ونضيف إلى الخليط رشة من القرفة، يُصفى الحليب ويُضاف إليه القليل من العسل للتحلية، ويتم تناوله ساخنا للاستمتاع بكل فوائده.



الكلمات المفتاحية

فصل الشتاء برودة الشتاء كيف تواجه برودة الشتاء الزنجبيل القرفة الحليب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وبحسب هذه الدراسات فإن تناول مشروب الحليب مضافًا إليه بعض التوابل قد يكون مفيدًا في الشتاء للحصول على الدفء اللازم وإصلاح كل هذه المشكلات الصحية الشا