أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

بعد الوصول إلى سن الأربعين.. 4علامات تفرض عليك الذهاب إلى الطبيب

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 26 ديسمبر 2021 - 11:47 ص

في مرحلة ما بعد بلوغ سن الأربعين، ربما تظهر على الرجل بعض العلامات التي توجب عليه الذهاب فورًا إلى الطبيب لإجراء الفحوصات الصحية بشأنها.

قالت الصيدلانية، سمية باتيل، وفقًا لصحيفة "ذا صن"، إن هناك بعض العلامات التي توجب على الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا عند ظهورها عليهم إجراء فحوصات بشأنها.

وأوضحت، أن "الفحوصات الصحية الوقائية يمكن أن تكشف السرطانات والأمراض الخطيرة في وقت مبكر بما يكفي لإنقاذ الأرواح. تميل المخاوف الصحية إلى الحدوث مع تقدمنا في السن، لذلك من المهم بالنسبة للذكور الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا التوقف عن تأجيل فحوصاتهم الصحية."

1. ارتفاع ضغط الدم


من النادر أن تظهر عليك أعراض ارتفاع ضغط الدم، ولكن إذا لم يتم اكتشافها يمكن أن تسبب مشاكل مثل الأزمات القلبية، أو السكتات الدماغية.

قالت سمية إنه بسبب ذلك من المهم إجراء فحوصات منتظمة لضغط الدم والكوليسترول. وأضافت: "الكوليسترول هو نوع من الدهون ينتقل في جميع أنحاء الجسم في الدم، ويمكن أن تتراكم مستويات عالية من الكوليسترول في الشرايين وتزيد من خطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية".

وتابعت: "يمكن فحص مستويات (الكوليسترول) عن طريق فحص دم بسيط. من المهم فحص الكوليسترول وضغط الدم بانتظام بعد سن الأربعين حتى تتمكن من إجراء تغييرات في نمط الحياة إذا لزم الأمر لإدارة صحتك".

2. المزاج السيء


يعاني الكثير من الناس من سوء الحالة المزاجية من وقت لآخر، وهذا مجرد جزء من كونهم بشرًا.

وقالت سمية: "إذا كان مزاجك يزداد صعوبة وكنت تكافح، فهذا شيء تحتاج إلى مراقبته". وأضافت: "غالبًا ما تكون حالات الصحة العقلية هي الأصعب اكتشافًا وطلب المساعدة".

وتابعت: "إذا لاحظت أي تغيرات في السلوك، فإن مشاعر الحزن الشديد والإرهاق لا تحاول التغلب عليها. فقد تكون أولى علامات الاكتئاب ومن المهم أن تدرك أن هذه المشاعر قابلة للعلاج. تحدث إلى شخص تثق به، أو طبيب يمكنه تقديم المشورة بشأن ما إذا كانت هناك حاجة إلى العلاج الدوائي أو مزيج من الاثنين."

3.  كثرة التبول


التبول في كثير من الأحيان هو أحد العلامات الرئيسية لسرطان البروستاتا، وهو أكثر أنواع السرطان تشخيصًا لدى جميع الرجال. تشمل الأعراض الرئيسية الأخرى، الحاجة الملحة في الذهاب إلى الحمام في منتصف الليل، وصعوبة التبول.

وقالت سمية: "لتشخيص سرطان البروستاتا تستخدم اختبارات الدم (PSA) وكذلك فحص المستقيم".

4. تضخم الخصيتين


يعد تضخم الخصيتين أحد الأعراض الرئيسية لسرطان الخصية .

تشمل الأعراض الرئيسية الأخرى، وجعًا خفيفًا في الفخذ أو البطن أو تجمعًا مفاجئًا للسوائل في كيس الصفن.

أوضحت سمية: "في حين أن سرطان الخصية يميل إلى أن يكون مرتبطًا بالرجال دون سن 35 عامًا، فإن الرجال فوق سن الأربعين لا يزالون معرضين للخطر ويجب عليهم فحص أنفسهم بحثًا عن الكتل بانتظام".

وتابعت: "إذا لاحظت أي كتل صلبة بحجم حبة البازلاء على الخصيتين أو ألم خفيف وثقل في منطقة الفخذ، فحدد موعدًا لرؤية طبيبك لأن سرطان الخصية هو أحد أكثر أنواع السرطان التي يمكن علاجها بسهولة إذا تم اكتشافه مبكرًا."

وأوصت بإجراء فحص صحي للتأكد مما إذا كنت معرضًا لخطر أكبر للإصابة ببعض المشكلات الصحية، مثل أمراض القلب والسكري وأمراض الكلى والسكتات الدماغية.


الكلمات المفتاحية

تضخم الخصيتين كثرة التبول المزاج السيء ارتفاع ضغط الدم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في مرحلة ما بعد بلوغ سن الأربعين، ربما تظهر على الرجل بعض العلامات التي توجب عليه الذهاب فورًا إلى الطبيب لإجراء الفحوصات الصحية بشأنها.