أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

5أعراض خطيرة لتشير لاحتمال إصابتك بالسكتة الدماغية .. و4نصائح بسيطة تجنبك هذا المرض القاتل

بقلم | علي الكومي | السبت 25 ديسمبر 2021 - 04:44 م

وهنا يجب على الأشخاص الذين يشتبهون في إصابتهم بسكتة دماغية طلب المساعدة من الطوارئ أو الرعاية الصحية أو أن يطلبوا من شخص ما أن يأخذهم فورا إلى المستشفى.

مراكز السيطرة على الأمراض في الاتحاد الأوروبي علق علي هذا الأمر بالقول : "إن علاجات السكتة الدماغية التي تعمل بشكل أفضل متاحة فقط إذا تم التعرف على السكتة الدماغية وتشخيصها في غضون ثلاث ساعات من ظهور الأعراض الأولى. وقد لا يكون مرضى السكتة الدماغية مؤهلين للحصول عليها إذا لم يصلوا إلى المستشفى في الوقت المناسب"وقد يتم إعطاء المرضى دواء "يعمل على تخثر الدم" لتفتيت جلطات الدم.

تعرف علي سبب الإصابة بالسكتة الدماغية 

بل أن الأشخاص الذين أصيبوا بسكتة دماغية معرضون لخطر الإصابة بسكتة دماغية أخرى، حيث يعاني واحد من كل أربعة ناجين من سكتة دماغية أخرى في غضون خمس سنوات.

الدراسات الطبية الحديثة أوصت  بمعالجة الأسباب الكامنة وراء السكتة الدماغية أمرا بالغ الأهمية للمساعدة في تقليل مخاطر التعرض لهجوم آخر يهدد الحياة، ويمكن أن يشمل ذلك خفض ضغط الدم وخفض الكوليسترول والحفاظ على مستويات السكر في الدم.


ومن المهم الإشارة إلي أن  فترة التعافي فريدة لكل شخص، حيث يشعر البعض بالتعافي في غضون أسابيع، بينما قد يستغرق البعض الآخر سنوات.

الدراسات الطبية التي تعاطت مع مرض السكتة الدماغية تشير إلي : "بعض الناس يتعافون تماما، لكن البعض الآخر يعانون من إعاقات طويلة الأمد أو مدى الحياة".

مضاعفات السكتةالدماغية

الدراسات عددت الكثير من  المضاعفات المزمنة الشلل والتي تتمثل في عدم القدرة على تحريك بعض أجزاء الجسم أو مشاكل في اتخاذ القرارات والذاكرة، بالإضافة إلى:مشاكل فهم أو تشكيل الكلام وكذلك اكتشاف ارتباط بين الجسيمات البلاستيكية الدقيقة وأمراض التهاب الأمعاء مثل مرض كرون

وسجلت الدراسات وجود  ارتباط بين الجسيمات البلاستيكية الدقيقة وأمراض التهاب الأمعاء مثل مرض كرون و مشكلة في التحكم في المشاعر أو التعبير عنها

بل أن أعراض الإصابة بالسكتة الدماغية لا تتوقف عن هذا الحد خدر أو أحاسيس غريبةو مشاكل في المضغ أو البلع وأزمات في السيطرة على المثانة والأمعاءفضلا عن الاكتئاب

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

النصائح بالتعامل مع هذا المرض الخطير اشارت إلي أهمية النظام الغذائي بالقول : سواء كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك من أصيب بسكتة دماغية، أو كنت مهتما بمنع هذه الحالة، فإن النظام الغذائي هو أحد العوامل الرئيسية التي تلعب دورا في خطر الإصابة.

هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية دخلت علي خط الأزمى بالإشارة إلي أن "النظام الغذائي غير الصحي يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بسكتة دماغية لأنه قد يؤدي إلى زيادة ضغط الدم ومستويات الكوليسترول"منبهة إلي أن أفضل نظام غذائي هو قليل الدسم والغني بالألياف، والذي يشمل الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة.

الهيئة الصحية تابعت بالقول  "لا تفرط في تناول أي طعام بمفرده وخاصة الأطعمة الغنية بالملح والأطعمة المصنعة".مشددة علي ضرورة  ممارسة الرياضة بانتظام، وقضاء أكثر من ساعتين ونصف  على الأقل اسبوعيا في الملعب او صالات الجيم.



الكلمات المفتاحية

السكتة الدماغية تلف في الدماغ مشكلات الدماغ اعراض السكتة الدماغية الخدمات الصحية البريطانية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled العديد من الدراسات أوضحت أن المرضى الذين يتم علاجهم على الفور بأدوية الجلطات يكونون أكثر عرضة للتعافي بشكل كامل أو يعانون من إعاقة أقل من أولئك الذين