أخبار

ماذا قال العلماء والفلاسفة في وصف اعتقادهم وشعورهم القوي بوجود خالق عظيم للكون؟

من عميت بصيرته في الدنيا أعمى الله بصره في الآخرة.. متى يعيد الله له الرؤيا؟ (الشعراوي)

لماذا ينجح بعض الناس في حياتهم ويفشل آخرون؟

أفضل الدعاء لترزق الابنة بالزوج الصالح

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

عمرو خالد: اوعى تنام قبل ان تفعل هذه الأشياء الهامة.. طريقة رائعة

بقلم | مصطفى محمد | السبت 25 ديسمبر 2021 - 02:31 ص
نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه بفكرة جديدة وطريقة رائعة لنقاء الروح كل يوم، قائلا "اغسل قلبك قبل أن تخلد إلى النوم بهذه الطريقة".
يقول "خالد" "عندي فكرة جميلة جدًا لكم ألا وهي لماذا لا تغسل قلبك وروحك كل يوم.. فالتأكيد تكون حريص جدًا على نظافتك الشخصية فعندما تستيقظ في الصباح تغسل وجهك وتغتسل وتغير ملابسك.. فلماذا لا تقوم بغسل روحك؟.. فلماذا تعطي ظاهرك ما لا تعطيه لباطنك؟، ومن قال لك إنك من الداخل أيضًا لا تحتاج إلى الغسيل؟!".
ويضيف الداعية الإسلامي "لا تنام ليلا إلا وقد استغفرت الله سبحانه وتعالى، ولا تنام ليلا إلا وقد صليت ركعتينن ولا تنام ليلا إلا وقد راجعت نفسك هل أنت راضي ربنا أم لم ترضيه؟.. لا تنام ليلا إلا وقد أرضيت أمك أو تقبل يديها.. فلا تنام ليلا إلا وأنت قد غسلت روحك من داخلك ونقيتها.. واستمع إلى قول الله تبارك وتعالى {إن الحسنات يذهبن السيئات}، فسيئات اليوم كله تمحى بحسنات تقوم بها ليلا قبل أن تنام".
وتابع الدكتور "خالد": "الاستيكة والممحاة تقول {إن الحسنات يذهبن السيئات}.. وقد جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم عبد الله بن رواحة وقال أوصني يا رسول الله، فقال له النبي: يا عبدالله لا تيأس لا تعجز ، وإن أسأت تسعا أن تُحسن واحدة، والحسنة بعشر أمثالها فيقبلك الله عز وجل"، مضيفا "ما هذا المنهج السهل الجميل والذي يتعامل مع النفس بسهولة، والذي يقول للنفس لا يوجد يأس.. ويقول لمن يقول للصحابي عبد الله بن رواحة".
وتساءل الداعية الإسلامي "لماذا تنام كل يوم وأنت تقول أنا زهقان وزعلان من نفسي أصل أنا سيء؟، فلماذا لا تتطهر روحك وتنقي قلبك وأجعل روحك تطير وتكون أجمل بشوية حسنات تقوم بها، باستغفار وبتوبة وعمل صالح وصدقة بإرضاء أمك بركعتين قبل أن تنام وأن تسمع كلمة حلوة ترقق قلبك"، مضيفا "اغسل قلبك كل يوم تقابل المولى عز وجل يوميًا نقي ويبارك لك في حياتك.. فاللهم نقي قلوبنا".

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ! اوعى تنام قبل ان تفعل هذه الأشياء الهامة الإسلام المسلمين الاستغفار التوبة بر الوالدين قيام الليل بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، مشاهديه ومتابعيه بفكرة جديدة وطريقة رائعة