أخبار

التقلل من الدنيا والرضا بالكفاف أفضل من الاستكثار .. وهذا هو الدليل

6 علامات تشير إلى أن طفلك لديه "عقل تيك توك"

أفضل طريقة لمقاومة نزلات البرد خلال فصل الشتاء

من تجارب الكبار.. احذر أن تخسر أصدقاءك

احذر أن تقع في الفتن فتخسر دنياك وأخراك

لا أثر لها ولا رائحة.. الأرض تبتلع غائط الأنبياء

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

احرص على هذه الأدعية في ساعة الإجابة

أغرب ما ذكر عن الحساب في القبر.. العبد يكتب أعماله بنفسه؟

فرصة عظيمة لمن قصر في بر والديه أو أراد أن يبرهما بعد وفاتهما.. تعرف عليها

عمرو خالد: الرزق فى الدنيا أنواع.. وهو ده اللي بيهون علينا الحياة

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 22 ديسمبر 2021 - 02:30 ص
في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما يكشفا فيه ضمن سلسلة برنامجهما المشترك "لحظة صدق"، لمشاهديهما أن الناس الطيبين في الحياة حقا.
يقول الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد إن "الرزق في الدنيا أنواع مال وصحة وبنون، ولكن كثيرًا ما ننسى أن هناك رزق إذا كان موجود يهون علينا الطريق .. ويجعل مشوار الحياة سهل ويجعلنا نتذوق حلاوة الدنيا.. هذا الرزق هو الناس الطيبين، فكر معي كام مرة تأذيت ممن حولك من الناس في الدنيا الواسعة.. من جشعهم وطمعهم وأنانيتهم ومقالبهم التي لا تنتهي، وفكر معي أيضًا من كان سندك في هذا الوقت .. فمن سندك في هذا التوقيت هم أشخاص أيضًا ولكن "الناس الطيبين)".
ويلتقط الإعلامي محمد هشام قائلا "الناس الطيبين الذي لا يعرفوا طريق للمراوغة أو النفاق ، الجدعان التي تقف بجانبك بدون سابق معرفة ولا أي ارتباط.. وهم أيضًا الأشخاص الذين يعيشون على فطرتهم وفطرة الدين ويقومون بتطبيق معنى (الناس للناس).. وجوههم بشوشة وكلمتهم سيف، لا يجرحوا الآخرين بكلمة ولا يتعالون على أحد، وذلك لأنهم أدركوا أن جميعنا من طين واحد.. طين الأرض التي تحملنا جميعًا".
ويتابع الدكتور "خالد": "ولاد الناس وولاد الأصول هم أساس هذه الدنيا.. فهم اليد التي مسحت دموعك وقت بكائك، وهم القلب الأبيض الذي يهون عليك في وقت ضيقك ولو بكلمة بسيطة، هم من أكلت معهم عيش وملح وقاموا بصيانته، لم يتغيروا ولا وباعوك ولا اشتروا غيرك بثمن رخيص، اشتروك بالغالي وعمرهم ما باعوك مهما كان الثمن.. والغالي ليس غالي بالفلوس، ولكن غالي مواقف وأزمات".

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد محمد هشام لحظة صدق الحياة الناس الطيبين ولاد الأصول الصحبة الصالحة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما