أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

6 فوائد صحية مذهلة لتناول الفراولة بانتظام.. لا تفوتك

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 - 02:02 ص
تعتبر الفراولة من أكثر الفواكه المنعشة والمغذية والمحبوبة علي مستوي العالم، وتحتوي ثمرة الفراولة على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع الارتفاع السريع في نسبة السكر في الدم، ونتيجة لذلك فهي فاكهة جيدة جدًا لمرضى السكري.
وتحتوي الفراولة علي خصائص مضادات الأكسدة ومركبات البوليفينول التي تجعلها مفيدة للغاية لصحة الإنسان، كما يساعد فيتامين سي الموجود في الفراولة في الحفاظ على صحة الجلد والشعر لفترة طويلة، وفيما يلي 6 فوائد صحية مذهلة لتناول الفراولة بانتظام، بحسب ما وصفه موقع "Food".

تحمي من أمراض القلب

قد يكون للفراولة تأثير وقائي ضد أمراض القلب بسبب احتوائها على نسبة عالية من مادة البوليفينول، وهي عبارة عن مركبات نباتية مفيدة للجسم.
وقد نصح تقرير صدر عام 2019 بأن الأنثوسيانين الموجود في الفراولة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بنوع من النوبات القلبية يسمى احتشاء عضلة القلب.
كما أن الكيرسيتين الفلافونويد، وهي مواد موجودة في الفراولة أيضاً، يعدوا من المضادات الطبيعية للالتهابات مما يساعد في تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
وبخلاف ذلك، محتوى الألياف والبوتاسيوم الموجود في الفراولة يدعم صحة القلب، وفي دراسة أجريت عام 2011 ، كان أولئك الذين استهلكوا 4069 ملليجرام من البوتاسيوم يوميًا أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب الإقفارية، مقارنة بأولئك الذين استهلكوا حوالي 1000 ملليجرام من البوتاسيوم يوميًا.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

تقلل من مخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية

تضمن التحليل التلوي لعام 2016 دراسات قيمت مضادات الأكسدة كيرسيتين، كايمبفيرول، والأنثوسيانين، ونظر هذا التحليل التلوي في العلاقة بين مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ووجد أن الفراولة تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بشكل فعال.

تقي من السرطان

وفقًا لمراجعة عام 2016، قد تعمل مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الفراولة ضد الجذور الحرة، وتشير المراجعات إلى أن هذا العامل قد يمنع نمو الورم ويقلل من الالتهاب في الجسم، وعلى الرغم من عدم وجود فاكهة واحدة تعمل كعلاج مباشر للسرطان، إلا أن الفراولة والفواكه المماثلة قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بالمرض لدى بعض الأشخاص.

مفيدة لمرضى السكر

تعتبر الفراولة خيارًا صحيًا لمرضى السكري، حيث يساعد محتوى الألياف الوافرة في الفراولة أيضًا على التحكم في نسبة السكر في الدم والحفاظ عليه مستقرًا عن طريق تجنب التقلبات المفرطة.
ويمكن للألياف أن تحسن الشعور بالشبع، مما يساعد الناس على الشعور بالشبع لفترة أطول بعد تناول الطعام، ويمكن أن يقلل هذا من الرغبة في تناول وجبة خفيفة بين الوجبات، مما سيدعم إدارة الجلوكوز ويقلل من مخاطر ارتفاع السكر في الدم.

مفيدة لضغط الدم

بسبب محتواها العالي من البوتاسيوم، قد تقدم الفراولة فوائد للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم من خلال المساعدة في تعويض آثار الصوديوم في أجسامهم، وانخفاض تناول البوتاسيوم لا يقل أهمية عن تناول الصوديوم لارتفاع ضغط الدم.
وتعتبر الفراولة طريقة حلوة وجيدة لمساعدة الناس على استهلاك المزيد من البوتاسيوم في نظامهم الغذائي.

تعالج الإمساك

يمكن أن يساعد تناول الأطعمة مثل الفراولة والعنب والبطيخ التي تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف على ترطيب الجسم والحفاظ على حركات الأمعاء المنتظمة، والألياف ضرورية لتقليل الإمساك وإضافة كتلة إلى البراز.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الفراولة فوائد صحية مذهلة لتناول الفراولة بانتظام فوائد الفراولة تحمي من أمراض القلب تقلل من مخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية تقي من السرطان مفيدة لمرضى السكر مفيدة لضغط الدم تعالج الإمساك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعتبر الفراولة من أكثر الفواكه المنعشة والمغذية والمحبوبة علي مستوي العالم، وتحتوي ثمرة الفراولة على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع الارتفاع