أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

انتبه لها جيداً.. علامة غير عادية على الإصابة بمتحور "أوميكرون"

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 20 ديسمبر 2021 - 11:01 م
يري خبراء الصحة أن متغير أوميكرون معتدل حتى الآن، ومع ذلك، يحذر أكثرهم من الاستهتار بهذا المتغير الجديد، ويواصل مسئولو الصحة حث الناس على اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.
وفي الوقت الذي ينتشر فيه المتحور الجديد وتستمر حالات الإصابة به في الارتفاع، فإن التعرف على الأعراض والعلامات المرتبطة به أمر بالغ الأهمية، ولم يبلغ الأطباء والعلماء عن الأعراض الشائعة المرتبطة بالمتغير الجديد فحسب، بل ناقشوا أيضًا العلامات غير العادية التي يمكن أن تظهر علي المصابين.

الأعراض الشائعة المصاحبة لأوميكرون حتى الآن

في وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن أحدث نوع من فيروس كورونا قد يصيب بسهولة الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس في وقت سابق أو تم تطعيمهم بالكامل، ومع ذلك، صرحت المنظمة أن العدوى ستكون "أكثر اعتدالًا" بالمقارنة مع متغير دلتا.
وبينما ينتظر الأطباء مزيدًا من البحث، فقد قاموا بإدراج بعض الأعراض الشائعة المرتبطة بمتغير أوميكرون، وبعض الأعراض الكلاسيكية هي كما يلي:
- حمى خفيفة تزول من تلقاء نفسها
- إعياء
- حكة الحلق
- آلام الجسم الشديدة
وعلى عكس عدوى COVID-19 السابقة، لم يبلغ المرضى المصابون بـ"أوميكرون" عن فقدان حاسة الشم والذوق، وهو ما كان أحد العلامات الشهيرة لعدوى الفيروس التاجي.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

أعراض أوميكرون المفاجأة

كما نعلم، لا يمكن التنبؤ بالفيروس التاجي الجديد ومتغيراته، ليس فقط من حيث الانتشار، ولكن أيضًا من حيث الشدة.
وبصرف النظر عن ذلك، قد تختلف الأعراض أيضًا من شخص لآخر، وفي حين أن الحمى والتعب وآلام الحلق يمكن أن تكون مؤشرات شائعة لأوميكرون، وفقًا لتطبيق دراسة ZOE Covid Symptom في المملكة المتحدة، يمكن أن يكون "فقدان الشهية" من بين الأعراض غير التقليدية التي أبلغ عنها المرضى بكثرة.
وقد حلل العلماء بيانات الأعراض من الحالات الإيجابية المسجلة في تطبيقات الدراسة وقارنوها بالبيانات من أوائل أكتوبر عندما كانت دلتا هي المهيمنة، ليجدوا أن 50٪ فقط من الأشخاص قد عانوا من الأعراض الثلاثة التقليدية، وهي الحمى والسعال وفقدان حاسة الشم أو التذوق، كان فقدان الشهية أحد الأعراض غير العادية المسجلة في التحليل.
ويجمع التطبيق بيانات مختلفة ويعمل على بناء وإنشاء ملف تعريف أعراض لفيروس كورونا التاجي ومتغيراته.

ماذا تفعل بعد اكتشاف الإصابة؟

أفضل طريقة لتحديد ما إذا كان الشخص قد أصيب بالفيروس أم لا هي عن طريق إجراء RT-PCR، و إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، اعزل نفسك عن الآخرين واستمر في مراقبة الأعراض، وأخبر الأشخاص الذين كنت على اتصال وثيق معهم بحالتك واطلب منهم اختبار وعزل أنفسهم أيضًا.

كيفية الوقاية من الإصابة بعدوى كورونا

يجب أن يكون إجراء اختبار PCR هو الخطوة الأولى بعد ظهور الأعراض أو إذا كنت على اتصال وثيق بأي شخص مصاب.
لكن لماذا المخاطرة إذا كنت تستطيع منعها؛ ارتدِ الأقنعة بانتظام، وحافظ على مسافة اجتماعية، وتجنب مقابلة الأشخاص في التجمعات والحفلات، والغي خطط السفر غير الضرورية في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة فيروس كورونا كورونا الإصابة بفيروس كورونا أوميكرون علامة غير عادية على الإصابة بمتحور أوميكرون الأعراض الشائعة المصاحبة لأوميكرون أعراض أوميكرون المفاجأة ماذا تفعل بعد اكتشاف الإصابة بمتحور أوميكرون كيفية الوقاية من الإصابة بعدوى كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يري خبراء الصحة أن متغير أوميكرون معتدل حتى الآن، ومع ذلك، يحذر أكثرهم من الاستهتار بهذا المتغير الجديد، ويواصل مسئولو الصحة حث الناس على اتخاذ جميع