أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

7 علاجات منزلية فعالة لنمو شعر الأطفال حديثي الولادة.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاحد 19 ديسمبر 2021 - 11:01 م
شعر الطفل بشكل عام شعر رقيق وناعم ينمو على الظهر والكتف والأذن والوجه، ومن الطبيعي رؤية شعر الطفل على الجسم، حتى بين الأطفال الرضع الإناث، وعلي الرغم من ظهور الشعر علي جميع أنحاء الجسم إلا أنه غالباً ما يختفي من الرأس نفسها وهو ما يسبب الضيق لأغلب الآباء الذين يبحثون عن طرق فعالة لنمو شعر أطفالهم حديثي الولادة، وفيما يلي أبرز العلاجات المنزلية التي تساعد علي نمو شعر طفلك بشكل طبيعي.

مساج بزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تعزز نمو شعر الطفل، كما أنه يساعد في الحفاظ على تغذية بشرت طفلك وترطيبها، وبالتالي زيادة فرصة تعزيز نمو الشعر.
خذي بعض زيت الزيتون ودلكي به رأس طفلك، اتركيه طوال الليل واغسليه بالماء البارد في الصباح، كرري هذا العلاج كل يوم لمدة شهر.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

جل الصبار

العلاج الفعال الآخر الذي يمكن أن يعزز نمو الشعر هو استخدام الألوفيرا، حيث يحتوي جل الصبار على إنزيمات وخصائص أساسية يمكن أن تجعل شعر الطفل ينمو بشكل أسرع.
خذي أوراق الصبار واستخرجي الهلام الطازج، ضعيه على رأس الطفل وقومي بالتدليك لبعض الوقت، ثم أغسليه بعد مرور ساعة، ويمكنك أيضًا استخدام عصير الصبار.

بذور الكمون

تحتوي بذور الكمون على كمية عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تلعب دورًا رئيسيًا في نمو شعر الأطفال، ونظرًا لأن بذور الكمون تحتوي على أكثر من 100 عنصر غذائي، فإنها تظهر نتائج إيجابية في نمو الشعر.
خذي بعض بذور الكمون وانقعيها في الماء، اطحنيهم حتي يتحولوا إلى عجينة وأضيفي بعض زيت الخروع إليها، ثم دلكي فروة رأس طفلك بهذا الزيت، اتركيه طوال الليل ثم اشطفيه بالماء الفاتر في الصباح.

زيت الكافور

يمكن لزيت الكافور أن يجعل شعر الطفل ينمو على الجبهة بشكل طبيعي عن طريق تحفيز تجفق الدم إلي فروة الرأس، كما يساعد أيضًا على استعادة توازن درجة الحموضة في الجلد.
خذي 2-3 ملاعق من زيت الكافور واخلطيها مع كمية متساوية من الزبادي، وضعي هذا الخليط على فروة الرأس وانتظري لمدة ساعة، ثم اغسليه بالماء.

الجيلاتين

بسبب الأحماض الأمينية مثل البرولين، يمكن أن يساعدك الجيلاتين على نمو شعر الطفل على فروة الرأس بسهولة، حيث يمكن أن تساعد الأحماض الأمينية الموجودة في الجيلاتين علي تعزيز نمو الشعر والحفاظ أيضًا على ترطيب بشرته.
خذي 2-3 ملاعق من الجيلاتين وأضيفي لها الماء البارد، أضيفي ملعقة من العسل وملعقة من خل التفاح، وامزجي جميع المكونات معًا وقومي بتدليك هذا المزيج على فروة رأس طفلك، ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

عصير السبانخ

نظرًا للكمية العالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في السبانخ، يمكن أن يساعدك عصير السبانخ في نمو شعر الطفل، حيث تعتبر هذه الأحماض مهمة للغاية في تعزيز نمو الشعر.
خذي بضع أوراق من السبانخ واستخرجي العصير منها، ضعيه على الفروة واغسليه بعد ساعتين، هذه طريقة طبيعية وفعالة لتعزيز نمو شعر الطفل.

أوراق الكاري

نظرًا لكونها مصدر قوي للأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، فإن أوراق الكاري أثبتت أنها مفيدة في نمو شعر الأطفال والكبار معاً.
خذي بعض أوراق الكاري واطحنيها لعمل عجينة، أضيفي 1-2 قطرات من زيت الخروع واخلطيهم معًا، ضعي العجينة على فروة رأس طفلك واغسليها بالماء البارد بعد مرور بعض الوقت، استخدمي قناع أوراق الكاري هذا كل يوم لتعزيز نمو شعر الطفل.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الأطفال الأطفال حديثي الولادة علاجات منزلية فعالة لنمو شعر الأطفال حديثي الولادة مساج بزيت الزيتون جل الصبار بذور الكمون زيت الكافور الجيلاتين عصير السبانخ أوراق الكاري

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled شعر الطفل بشكل عام شعر رقيق وناعم ينمو على الظهر والكتف والأذن والوجه، ومن الطبيعي رؤية شعر الطفل على الجسم، حتى بين الأطفال الرضع الإناث، وعلي الرغم