أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

يعمل كالسحر..7 فوائد لفيتامين ك تغنيك عن مستحضرات التجميل

بقلم | مها محي الدين | السبت 18 ديسمبر 2021 - 11:01 م
فيتامين ك هو عنصر غذائي حيوي يساعد علي عمل الخلايا في الجسم بشكل سليم، ومن المثير للاهتمام أن نقص فيتامين K يؤدي إلى ظهور الجلد والشعر بشكل باهت وجاف ومتقدم في العمر، ومن المعروف أن فيتامين ك يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على البشرة جميلة وصحية، كما أنه يعمل بشكل مختلف عن معظم مضادات الأكسدة التقليدية.
ويوجد هذا الفيتامين السحري بشكل كبير في المواد الغذائية مثل القرنبيط، والسبانخ ، وفول الصويا، واللفت، والسلق، والكرنب، والبقدونس، والخس، والأفوكادو، والأسماك، واللحوم، والكبد، والبيض، والمكسرات، وبعض البذور والحبوب، وينتج أيضًا عن طريق البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي للإنسان.
وفيما يلي أهم فوائد لفيتامين ك فيما يتعلق بصحة البشرة والعناية المثالية بها، بحسب ما نشره موقع "بيوتي".

يقلل ويشفي الكدمات بشكل أسرع

عندما تضعف الأوعية الدموية أو تنكسر الشعيرات الدموية، فإنها تشكل تجمعًا من الدم تحت الجلد، مما يتسبب في حدوث كدمة، ويقوي فيتامين ك الشعيرات الدموية بحيث تلتئم هذه الكدمات بشكل أسرع.
كما أن الاستخدام المنتظم للكريم والمواد الهلامية التي تحتوي على فيتامين ك يجعل البشرة أكثر نضارة وقوة ويمنع ظهور الكدمات في المقام الأول.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

يساعد علي التئام الجروح

لا شك أن الفيتامين هو أحد أقوى عوامل التئام الجلد، وغالبًا ما يُنصح باستخدامه عندما تتعافى بشرتك بعد أي إجراء تجميلي، ويجب استخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين K موضعياً، خاصة بعد العلاج بالليزر أو غيرها من إجراءات الجلد المتنوعة، لأنها تمنع الكدمات والتورم وتتيح لك العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل أسرع.

يمحو الظلال تحت العيون

فائدة أخرى مذهلة لفيتامين ك للبشرة، وهي أنه يزيل الهالات السوداء تحت العينين، وعند دمجه مع عوامل مكافحة الشيخوخة مثل الكافيين والريتينول، فإنه يمحو الهالات السوداء تحت العينين بشكل أكثر فعالية.
وتحدث هذه الظلال عمومًا بسبب الشعيرات الدموية الضعيفة التي تؤدي إلى كدمات صغيرة، ويقوي فيتامين ك هذه الشعيرات الدموية بينما يزيد أيضًا من الدورة الدموية في منطقة العين ويقلل من احتباس السوائل في المنطقة الواقعة أسفل العينين مباشرة لجعلها تبدو مشرقة ومتجددة.

يقلل من التهاب الجلد واحمراره

من أهم فوائد فيتامين ك للبشرة أنه يحسن الدورة الدموية في الجلد المصاب، وهذا بدوره يقلل من احمرار والتهاب المناطق المصابة.

يحمي البشرة من المهيجات الطبيعية

يعتبر هذا الفيتامين متعدد الاستخدامات أيضًا صديقًا للبشرة الحساسة وكذلك البشرة التي تتعرض بانتظام لمهيجات بيئية طبيعية مثل الرياح العاتية وأشعة الشمس القوية و / أو الجذور الحرة، كما أنه يحمي خلايا الجلد عن طريق تكوين طبقة من حولها وبالتالي منع تلف الخلايا.

يزيد من مرونة الجلد

أثبتت الأبحاث المكثفة أن فيتامين K يزيد من مرونة الجلد بشكل كبير عن طريق تقليل الندبات ومحو علامات التمدد وتقليل الأوردة العنكبوتية أو الدوالي على الجلد ، وهذا بدوره يجعل البشرة تبدو صحية وشابة.

عامل مثبت لمكافحة الشيخوخة

نظرًا لأن الخصائص العلاجية لفيتامين ك تعمل بسحرها على الجلد التالف، فإنها تستعيد مرونة الجلد وتوحد لون البشرة، وتمنع هذه الخصائص المضادة للشيخوخة الندوب غير المرغوب فيها والتجاعيد المبكرة.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة فيتامين ك فوائد جمالية لفيتامين ك مستحضرات التجميل يقلل ويشفي الكدمات بشكل أسرع يساعد علي التئام الجروح يمحو الظلال تحت العيون يقلل من التهاب الجلد واحمراره يحمي البشرة من المهيجات الطبيعية يزيد من مرونة الجلد عامل مثبت لمكافحة الشيخوخة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فيتامين ك هو عنصر غذائي حيوي يساعد علي عمل الخلايا في الجسم بشكل سليم، ومن المثير للاهتمام أن نقص فيتامين K يؤدي إلى ظهور الجلد والشعر بشكل باهت وجاف