أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

دراسة: لقاح الإنفلونزا لا يحمي من السلالة الرئيسية

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 18 ديسمبر 2021 - 11:54 ص

توصلت دراسة حديثة إلى أن لقاح الإنفلونزا هذا الموسم لا يحمي من الإصابة بسلالة الفيروس الرئيسية المنتشرة، لأن السلالة تغيرت منذ تطوير اللقاح.

غير أنه مع ذلك، لا يزال من المرجح أن يقي اللقاح من الأعراض الحادة والوفاة، وفقًا لباحثين أمريكيين قاموا بتقييم فعالية اللقاح ضد سلالة (H3N2).

يهدف اللقاح أيضًا إلى الحماية من (H1N1) وسلالتين من الأنفلونزا (B).

قال قائد الدراسة سكوت هينسلي، أستاذ علم الأحياء الدقيقة بجامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا لشبكة CNN، إن الاختبارات المعملية تشير إلى "عدم تطابق كبير" بين اللقاح والنسخة الجديدة المتحولة من (H3N2).

وقد تساعد النتيجة في تفسير تفشي الإنفلونزا في جامعة ميشيجان الأمريكية الشهر الماضي، الذي أثر على أكثر من 700 شخص. تم تطعيم أكثر من 26 في المائة ممن ثبتت إصابتهم باللقاح - وهي نفس النسبة المئوية للأشخاص الذين كانت نتيجة اختبارهم سلبية.

وذكرت شبكة CNN، أن هذا يشير إلى أن اللقاح لم يكن فعالاً في منع العدوى.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

تغير في فيروسات الإنفلونزا 


وقال هينسلي، إن فيروسات الإنفلونزا تتغير باستمرار ويمكن أن تنتشر أنواع مختلفة في نفس الوقت. وتساعد التغييرات في هذه النسخة المحورة من (H3N2) على تفادي الأجسام المضادة التي يصنعها الجسم استجابةً للقاحات الإنفلونزا.

كتب الباحثون: "من المحتمل أن تكون مناعة السكان ضد فيروسات الأنفلونزا منخفضة لأن هذه الفيروسات لم تنتشر على نطاق واسع خلال وباء كوفيد - 19 ".

وأضافوا: "من المحتمل أن يكون التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، وانخفاض السفر الدولي قد ساهم في الحد من انتشار فيروسات الأنفلونزا على مستوى العالم. بمجرد تخفيف أو رفع القيود المتعلقة بـ كوفيد – 19، من الممكن أن تنتشر فيروسات الإنفلونزا على نطاق واسع بسبب نقص العدوى - أحدثت مناعة سكانية على مدى العامين الماضيين".

وأوضح هينسلي أن التغييرات في الفيروس ربما لن تحميه من الخلايا التائية في الجهاز المناعي، لذلك لا يزال من المرجح أن يمنع لقاح الإنفلونزا هذا الموسم الأعراض الشديدة والوفاة.

وقال الباحثون في تقريرهم: "أظهرت الدراسات بوضوح أن لقاحات الأنفلونزا الموسمية تمنع باستمرار دخول المستشفيات والوفيات، حتى في السنوات التي يوجد فيها عدم تطابق كبير بين المضادات".

وتؤدي الأنفلونزا إلى وفاة ما بين 12 إلى 52 ألف شخص سنويًا، اعتمادًا على موسم الأنفلونزا، وتتسبب في دخول ما يصل إلى 700 ألف شخص في المستشفى، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة.

الكلمات المفتاحية

تغير في فيروسات الإنفلونزا لقاح الإنفلونزا لا يحمي من السلالة الرئيسية الوقاية من الإنفلونزا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توصلت دراسة حديثة إلى أن لقاح الإنفلونزا هذا الموسم لا يحمي من الإصابة بسلالة الفيروس الرئيسية المنتشرة، لأن السلالة تغيرت منذ تطوير اللقاح.