أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

8فوائد سحرية لتناول المياه علي معدة فارغة .. فقدان الوزن وتعزيز جهاز المناعة في مقدمتها

بقلم | علي الكومي | الجمعة 17 ديسمبر 2021 - 04:45 م

تناول الماء علي معدة فارغة له فوائد عديدة علي جميع أجهزة الجسم بشكل يتطلب الإكثار من تناول في أغلب أوقات اليوم لاسيما أن أغلب الدراسات الطبية عددت هذه الفوائد في انقاص الوزن وتحسين البشرة وتطهير الجسم من السموم وتنقية الأمعاءناهيك عن فوائد أخري عديدة تجنيها معظم أجهزة الجسم .

العديد من الدراسات الطبية الحديثة أشارت  أن شرب الماء على معدة فارغة له نتائج إيجابية  وفوائد كبيرة على الصحة. مشددين دوماً على ضرورة شرب الماء خلال مختلف فترات اليوم. لما له من فوائد على صحة الإنسان. كما أن شرب الماء على معدة فارغ منها فقدان الوزن والتمتع بجسم ممشوق وقوام مرن.

هذه فوائد تناول الماء  علي معدة فارغة

ويجمع الأطباء واخصائيو التغذية علي دور تناول الماء علي مياه فارغة  يساهم في انقاص الوزن حيث ينفق الجسم كمية معينة من الطاقة لتسخين الماء البارد في الجهاز الهضمي مما يسرع عملية الأيض. الأمر الذي سيساهم في إنقاص الوزن.

كما يسهم تناول المياه علي معدة فارغة في تحسين البشرةإذ يؤدي نقص السوائل في الجسم إلى ظهور التجاعيد بشكل مبكر. وقد أظهرت دراسات أن شرب 500 مل من الماء على معدة خاوية يحفز الدورة الدموية بصورة كبيرة ويجعل البشرة أكثر نضارة وليونة.

ولا يغيب عن فوائد تناول اللمياه علي معدة فارغة مساعدته على الهضم خصوصا أن شرب الماء الدافئ في الصباح يمكن أن يساعد على الهضم. حيث يلعب الماء الدافئ دوراً مهماً في تنشيط القناة الهضمية.

كما يلعب تناول الماء علي معدة فارغة فيمكافحة السموم لاسيما أن الجسم يتعافي خلال الليل ويتخلص من السموم والمواد الضارة به. وعند شرب الماء على معدة خاوية، فإن ذلك يساعد الجسم على التخلص من تلك السموم.

شرب الماء  علي معدة فارغة وتطهير الجسم من السموم  

ومن المثير حقا الإشارة إلي دور تناول المياه علي معدة فارغة في تنقية الأمعاءإذ تساعد هذه العادة أيضاً على تطهير الأمعاء وتعزيز نظام الجهاز الهضمي. حيث تمنع الإمساك وسوء الهضم.

كما يساهم هذا السلوك في تقليل السعرات الحرارية: شرب الماء يؤدي إلى الشعور بالشبع. مما يساهم في التقليل من السعرات الحرارية. لذلك ينصح بشرب الماء قبل 30 دقيقة على الأقل من وجبة الإفطار.

ولا يغيب عنا في هذا السياق الإشارة وفي ظل انتشار جائحة كورونا الي دور تناول الماء علي معدة فارغة في تقوية الجهاز المناعيحيث  يعمل شرب الماء على معدة فارغة على الحفاظ على توازن الجهاز الليمفاوي، وبالتالي يصبح المرء أقل عرضة للعدوى ومسببات الأمراض.

من فوائد هذا الأمر كذلك دوره في منع الصداع لاسيما أن  الجفاف في الجسم يسبب الصداع أو الصداع النصفي. شرب الماء على معدة فارغة سيمنع هذا الأمرناهيك عن الشعور بالحيويةحيث يؤدي  شرب الماء في الصباح إلي زيادة  مستوى الطاقة في الجسم ويجعل الإنسان يشعر بالحيوية.

شرب المياه وتعزيز جهازالمناعة

من المهم التنبية إلي وجودفائدتين مهمتين لتناول الماء علي معدة فارغة أولهما محافظته على صحة الأعضاء الداخليةإذ  يساعد شرب الماء على معدة فارغة. في الحفاظ على الأعضاء الداخلية للجسم.

أما الفائدة الثانية فتتمثل في تحسين الأداء العقليحيث يشير الاختصاصيون إلي  إن كوباً واحداً من الماء بعد الاستيقاظ. يساعد على تعزيز الأداء العقلي والإدراكي.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب هذا الكنز من الفوائد الذي يلعب دورا في تحسين عمل جميع أجهزة الجسم يدفع إلي ضرورة تناول الماء علي معدة فارغة وبل والإكثار من تناول الماء في كل الأوقات لما لها من تداعيات ايجابية علي صحة الانسان اهمها تعزيز صحة الجهاز المناعي في ظل انتشار جائحة كورونا وطوره الأخطر متحور "اوميكرون "

الكلمات المفتاحية

تناول المياه تناول المياه علي معدة فارغة تناولالمياه وانقاص الوزن تناول المياه ومكافحةالسموم تناول المياه وتعزيز جهاز المناعة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن شرب الماء على معدة فارغة له نتائج إيجابية وفوائد كبيرة على الصحة. مشددين دوماً على ضرورة شرب الماء خلال مختلف فترات اليوم. لما له من فوائد على صحة