أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

6 علاجات فعالة للتخلص من انسداد الآذان بشكل طبيعي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 15 ديسمبر 2021 - 11:02 م
الآذان المسدودة سبب رئيسي للشعور بعدم الراحة، ويمكن أن يكون الشعور بوجود شيء محشور في الأذن مزعجًا للغاية، وإذا لم يتم علاجه؛ فقد يؤدي إلى فقدان السمع، لذا من المهم معالجة هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.
وفي حين أن هناك عددًا قليلاً من العلاجات التي يمكن أن تساعد في حل هذه المشكلة، فإن فهم الأسباب أمر بالغ الأهمية، لذلك من أجل تعريفك بالأسباب المحتملة والعلاجات الفعالة لانسداد الأذن، ذكر موقع "تايم اوف إنديا" كل ما تريد معرفته بهذا الخصوص.

بيروكسيد الهيدروجين

هذا العلاج ممتاز عندما يتعلق الأمر بانسداد الأذنين، ابدأ بوضع قطرتين من بيروكسيد الهيدروجين في الأذن المصابة / المسدودة، ستسمع بعدها صوت صفير في أذنك لبعض الوقت فقط، وبعد 10 دقائق، أزل المحلول من أذنك عن طريق إمالة رأسك نحو الجانب الآخر.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

زيت الزيتون

يعتبر شمع الأذن سببًا شائعًا لانسداد الأذنين، ويكمن جمال زيت الزيتون في أنه لا يغذي البشرة والشعر فحسب، بل إنه ينعم أيضًا شمع الأذن ويزيله بسهولة.
سخن بضع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وباستخدام قطارة، ضع زيت الزيتون في أذنك، أتركه 10 دقائق لتليين شمع الأذن، ثم قم بإزالة الزيت عن طريق إبقاء رأسك في وضع جانبي.

الكحول وخل التفاح

قد يكون أحد أسباب انسداد الأذنين عدوى بكتيرية، ويساعد الكحول والخل في مكافحة البكتيريا، اخلط الكحول والخل بنفس المقدار، استلق وضع بضع قطرات في أذنيك باستخدام القطارة، ثم ضع كرة قطنية في الأذنين المعالجتين وتجنب تحريك رأسك لبضع دقائق.

البخار

البخار هو أحد الطرق الطبيعية لعلاج انسداد أذنيك، عند الانتهاء من الاستحمام، ابق في الحمام المليء بالبخار لمدة 10 دقائق على الأقل.

فالسالفا مناورة

يهدف هذا التمرين إلى تخفيف الألم وانسداد الأذن، أغلق فمك وامسك أنفك لسدها ومنع مرور الهواء، ثم ازفر الهواء من أنفك، تأكد من أنك لا تضغط كثيرًا حيث قد يؤدي ذلك إلى إيذاء طبلة الأذن، ستسمع صوت فرقعة بسيطة في أذنك عندها قم بنفخ الهواء من أنفك، يشير هذا الصوت إلى أن قناتي استاكيوس قد انفتحتا.

ماء دافئ

عادة ما تستخدم الحرارة لعلاج الأذن المسدودة لأنها تساعد على تفكيك شمع الأذن، ضع قطعة القماش مبللة بالماء الدافئ على أذنك المصابة لمدة 10 دقائق، سيساعد ذلك في تخفيف الألم ويسبب خروج السوائل المحتبسة من أذنك.

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

اقرأ أيضا:

عصير "سحري" لمحاربة مرض الكبد الدهني وتليف الكبد

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الأذن أمراض الأذن فقدان السمع علاجات فعالة للتخلص من انسداد الآذان الآذان المسدودة العلاجات الفعالة لانسداد الأذن بيروكسيد الهيدروجين والأذن زيت الزيتون وانسداد الأذن الكحول وخل التفاح وانسداد الأذن البخار وانسداد الأذن ماء دافئ وانسداد الأذن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الآذان المسدودة سبب رئيسي للشعور بعدم الراحة، ويمكن أن يكون الشعور بوجود شيء محشور في الأذن مزعجًا للغاية، وإذا لم يتم علاجه؛ فقد يؤدي إلى فقدان السمع