أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

4أطعمة ومشروبات تساعد علي تعزيز جهازك المناعي في فصل الشتاء .. الكرنب والسبانخ أبرزها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 15 ديسمبر 2021 - 04:40 م

العديد من المرجعيات الطبية حددت عددا من الوصفات والطرق الكفيلة بتعزيز أداء الجهاز المناعي والوصول به إلا الصورة المثلي بل أنها اشترطت لأجل الوصول لهذا المستوي

 يجب أن يحصل  الجسم ما يكفي من الطاقة والعناصر الغذائية لتقوية هذا الجهاز وجعله قادرا علي التصدي للفيروسات وكل الأجسام الضارة بصحة الإنسان   

دراسة بريطانية تطرقت في هذا السياق عن  الأطعمة التي يجب تضمينها في النظام الغذائي في الشتاء لدعم الجسم في مقاومته للعدوى، تقوي جهاز المناعة حيث أوضحت أن النظام الغذائي غير الصحي يمكن أن يضر بقدرتك على درء العدوى. لتقوية صحة المناعة، أضف الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة الأخرى إلى نظامك الغذائي”.

كيف تعززك مناعتك في فصل الشتاء؟

الدراسة البريطانية نصحت  بتناول ثلاثة أطعمة في الشتاء، في مقدمتها الكرنب: غنية بالفيتامينات "أيه وكيه وسي" وفقًا لها، يعد الملفوف في الواقع أحد أفضل الأطعمة على هذا الكوكب نظرًا لغناه بالفيتامينات والمعادن والألياف.

 وتعود أهمية الملفوف بحسب الدراسة البريطانية إلي كونه غنيا بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي، والتي يمكن أن تساعد في محاربة الأكسدة في الجسم. يلعب الضرر التأكسدي دورًا في العديد من الأمراض “.

ومن الأطعمة التي ينصح بتناولها لتعزيز جهاز المناعة في فصل الشتاء السبانخحيث  تحتوي على مستويات عالية من فيتامين سي وهي مصدر غني لمضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين قدرة الجهاز المناعي على محاربة العوامل المعدية.

ول يغيب عن هذه القائمةالكركم لاسيما عندما يكون الجسم ملتهبًا بشكل مزمن، يتم قمع جهاز المناعة وهذا يمكن أن يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالأمراض. مركب الكركم النشط، ويجب أن نضع في اعتبارنا هنا أن الكركمين، هو مكون قوي مضاد للالتهابات يعمل كمضاد قوي للأكسدة. إن تناول الكركم يقوي جهاز المناعة ويزيد من دفاعات الجسم ضد الأمراض.

   الزنجبيل وتعزيز المناعة خلال الشتاء        

وفي هذا السياق أشارت العديد من الدراسات إلي أنه إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وفعالة للحفاظ صحتك والتغلب على مشاكل الشتاء ، فلا داعي للبحث بعد ، فالزنجبيل من أفضل المشروبات المثالية للأشهر الباردة ،

وقد اكدت دراسات عديدة أن هذا المشروب الزنجبيل الطازج " له حزمة من الفوائد الصحية منها أنه يساعد على تحسين الهضم.ويساعد في إدارة الوزن.ويبعدك عن البرد والسعال.

فضلا عن دوره اللافت في تحسين  مناعتك.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

كما يساعد الزنجبيل الطازج  في تقليل الانتفاخ والغازات وآلام البطن  فضلا عن فوائد ممثلة لاستهلاك الزنجبيل الجاف:فهوسهل الهضم مقارنة بالزنجبيل الطازج حيث يعتبر الأمعاء طبيعياً على عكس الزنجبيل الطازج بل يمكن استخدام الزنجبيل الجاف في جميع المواسم كتوابل أو دواء..


الكلمات المفتاحية

المناعة تعزيز المناعة فصل الشتاء الكرنب السبانخ الزنجبيل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وتعود أهمية الملفوف بحسب الدراسة البريطانية إلي كونه غنيا بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي، والتي يمكن أن تساعد في محاربة الأكسدة في الجسم. يلعب الضرر