أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

دراسة تكشف عن مفاجأتين بشأن "أوميكرون": أعراض خطرة أقل ومقاومة أكبر للقاح

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 15 ديسمبر 2021 - 09:48 ص


توصلت دراسة حديثة إلى أن متحور فيروس كورونا الجديد المعروف باسم "أوميكرون" ينتشر بشكل أسرع وأكثر مقاومة للقاحات، ولكنه بتسبب أيضًا في أعراض أقل مقارنة بمتحور دلتا، الذي كان يوصف على أنه الأشد خطورة وانتشارًا حتى شهور.

ووفقًا للدراسة التي أجرتها "ديسكفري هيلث"، أكبر شركة تأمين صحي في جنوب إفريقيا، فإن المتحور "أوميكرون" ينتشر بسرعة أكبر من الفيروس الأصلي والمتحورات السابقة، لكن من غير المرجح أن يسبب أعراضًا شديدة للمصابين.

إذ وجد الباحثون أن خطر دخول المستشفى كان أقل بنسبة 29 بالمائة بالنسبة لمرضى "أوميكرون"، مقارنة بالمصابين في الموجة الأولى لفيروس كورونا بجنوب إفريقيا، في مارس 2020.

قال الدكتور رايان نواش، الرئيس التنفيذي لشركة ديسكفري هيلث، وفقًا لصحيفة يو إس إيه توداي: "إن (الموجة) الرابعة التي يحركها أوميكرون لها مسار أكثر تسارعًأ للإصابات الجديدة مقارنة بالموجات السابقة" .

وأضاف: "تظهر البيانات الوطنية زيادة رأسية في كل من الإصابات الجديدة ومعدلات اختبار إيجابية خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من هذه الموجة، مما يشير إلى متغير شديد العدوى مع انتشار سريع للعدوى في المجتمع."


أكثر مقاومة للقاح


في الوقت ذاته، تشير الدراسة أيضًا إلى أن متحور "أوميكرون" أكثر مقاومة للقاح "فايزر/بيونتك".

ووفقًا للبحث، فإن التطعيم الكامل بجرعتين من اللقاح يوفر حماية بنسبة 33 في المائة فقط من عدوى أوميكرون و70 في المائة حماية ضد الاستشفاء، مقارنة بمن لم يتم تطعيمهم.

قال الدكتور إريك توبول ، نائب الرئيس للأبحاث في معهد سكريبس للأبحاث بكاليفورنيا، وفقًا لصحيفة يو إس إيه توداي:  إنه ليس رائعًا. لقد كان مرضًا شديدًا فعالًا بنسبة 95 في المائة مقارنة بمتحور دلتا، ثم حوالي 85 في المائة بعد ستة أشهر من التراجع".

تستند الدراسة إلى أكثر من 200 ألف اختبار إيجابي لـ كوفيد – 19 بين منتصف نوفمبر وأوائل ديسمبر. نُسب حوالي 78 ألفًا منها إلى "أوميكرون"، لكن لم يتم التأكد من أن سببها هو المتحور الجديد.

يقول مسؤولو الصحة إن أوميكرون" مسؤول عن حوالي 90 في المائة من جميع حالات الإصابة في جنوب إفريقيا وينتشر في نمط مماثل مثل متحور دلتا.

وظهر متغير "أوميكرون" لأول مرة في جنوب إفريقيا وبتسوانا أواخر نوفمبر الماضي، ومنذ ذلك الحين اكتشفت نحو 13 ألف حالة في 77 بلدًا حتى الآن، وتسبب في أول حالة وفاة مؤكدة هذا الأسبوع في بريطانيا.


الكلمات المفتاحية

متغير أو ميكرون فيروس كورونا جنوب إفريقيا لقاح فايزر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled توصلت دراسة حديثة إلى أن متحور فيروس كورونا الجديد المعروف باسم "أوميكرون" ينتشر بشكل أسرع وأكثر مقاومة للقاحات، ولكنه أيضًا أقل عرضة للتسبب في دخول ا